News




"مبادرة بيرل" تُطلق ندوات عبر الإنترنت عن أفضل الممارسات المؤسسية في ظل الأزمات

March 31, 2020  

تعتزم مبادرة بيرل، المنظمة غير الربحية المستقلة العاملة على نشر ثقافة مؤسسية تقوم على المساءلة والشفافية في منطقة الخليج، إطلاق سلسلة جديدة من الندوات والمحاضرات عبر الإنترنت تتناول أفضل الممارسات التي يتوجب على مؤسسات القطاع الخاص في منطقة الخليج اتباعها عند وقوع الأزمات، ولا سيما في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتستفيد هذه الندوات من الرؤى والتجارب المختلفة التي توفرها الشبكة الإقليمية الواسعة للمبادرة، وستعرض أهم الإجراءات والمبادرات التي تنفذها مختلف المؤسسات في منطقة الخليج لضمان صحة وسلامة الأفراد واستدامة الأعمال وتعزيز القدرة على مواجهة الأزمات والتجاوب معها.

وتخطط المبادرة لإطلاق 11 ندوة ومحاضرة خلال شهر أبريل المقبل، من ضمنها ندوات حول أفضل الممارسات في إدارة الوقف، ورقمنه المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، والتخطيط التعاقبي لمرونة الشركات العائلية، بالإضافة إلى ورشة عمل حول الجدوى الاقتصادية للتنوع في مكان العمل.

ومن المقرر أن تنطلق هذه السلسلة الجديدة من المحاضرات والندوات في الثاني من أبريل المقبل، بمحاضرة تحمل عنوان "تأثير كورونا: آليات الحوكمة المؤسسية وإدارة المخاطر أثناء الأزمات"، وتقدم لهيئات القطاع الخاص في المنطقة معلومات عن كيفية الاستمرار في تقديم الخدمات والسلع والتنقل الداخلي والخارجي والتواصل مع العملاء، من خلال دراسة تأثير الوباء على سلاسل القيمة وأولها شبكة المواصلات والمنافذ البحرية والجوية.

وتُبيّن مبادرة بيرل كيفية التسجيل المجاني في هذه الدورات والمحاضرات عبر الإنترنت على موقعها الإلكتروني أو عبر تطبيق مبادرة بيرل المتوفر لكل من iOS وAndroid.

بدورها أوضحت ياسمين عمري، المديرة التنفيذية لمبادرة بيرل، أن هدف المبادرة من هذه المحاضرات والندوات هو توفير منصة للأفراد والشركات في منطقة الخليج لمشاركة المعلومات والتجارب وأفضل الممارسات في ظل تأثير الأزمات، مشيرة إلى أن تبادل الخبرات بين كافة الجهات في ظل الأحداث غير العادية يصبح عاملاً أساسياً للاستمرار والنجاح.

وأضافت عمري: "يأتي إطلاق مبادرة بيرل لهذه الندوات عبر الإنترنت تماشياً مع خطة التحول الرقمي التي فعّلناها استجابة لتبعات انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وستمكّننا هذه الخطة من مواصلة تنفيذ كافة الأنشطة والأعمال التي خططنا لها من اجتماعات وندوات وورش عمل، مع الالتزام بمبادئ السلامة والصحة العامة عن طريق الاستخدام الفعال للتكنولوجيا وتبني الممارسات المؤسسية المرنة."

وتابعت: "سنبقى ملتزمين بتوفير كافة برامجنا عن بعد، وسنواصل سعينا لضمان مشاركة الجهات المعنية وأصحاب المصلحة والشركاء، وبمجرد انتهاء الأزمة، سنستأنف فعالياتنا واجتماعاتنا العادية في كافة أنحاء المنطقة".

يُذكر أن مبادرة بيرل تعمل منذ تأسيسها عام 2010 على تطوير البرامج ونشر نتائج الأبحاث ودراسات الحالة، التي من شأنها إحداث أثر إيجابي في بيئة الأعمال في المنطقة، والتشجيع على تطبيق أعلى معايير الحوكمة الرشيدة وأفضل ممارسات الأعمال في منطقة الخليج.

 

 

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected
H