"دبي للاقتصاد والسياحة" تستهدف استقطاب المصنّعين والمستثمرين وفتح قنوات عالميّة للشركات الناشئة عبر مشاركتها في معرض "جلفود 2023"

تعتزم دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي تسجيل مشاركة قوية في الدورة الـ 28 من معرض الخليج للأغذية – جلفود 2023، المقرّر إقامته في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 20 حتى 24 فبراير الجاري، والذي يعدّ أكبر حدث على مستوى العالم في مجال توريد الأطعمة والمشروبات، ويشارك به أكثر من 5,000 شركة من 120 دولة حول العالم.

وتأتي مشاركة "دبي للاقتصاد والسياحة" في هذا المعرض المهم إنسجاما مع دورها الحيوي في جذب واستقطاب المصنّعين والمستثمرين الأجانب من حول العالم في القطاعات الرئيسيّة، ومن أبرزها قطاع الأغذية والمشروبات، الذي يعتبر من القطاعات الحيوية المساهمة في الناتج المحلّي لإمارة دبي. كما أن الحدث يساهم في تمهيد الطريق أمام روّاد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة لتوثيق علاقاتها واتصالاتها مع الشركات العالميّة والموردين والوفود الحكومية والتجارية الدولية، وتبادل الخبرات والمعرفة، إلى جانب الترويج للشركات والمنتجات المحليّة.

ويُمثّل دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي في معرض "جلفود 2023" كل من مؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية، ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تتضافر جهود المؤسستين لتحقيق الرؤى والتوجهات الاستراتيجيّة للدائرة، بما يتماشى مع أجندة دبي الاقتصاديّة D33، التي تسعى لمضاعفة حجم اقتصاد الإمارة خلال العقد المقبل، ووضعها ضمن أفضل 3 مدن اقتصاديّة حول العالم، ومضاعفة حجم التجارة الخارجيّة، وإضافة 400 مدينة لخارطة التجارة الخارجيّة، وتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم بناء قدراتها والتوسّع العالمي لها.

وتحرص دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي على تهيئة البيئة الاستثمارية وتعزيز صورة الإمارة في أذهان المستثمرين والمصنّعين وكبرى الشركات العالميّة في مختلف القطاعات الاقتصاديّة، ويعتبر معرض الخليج للأغذية جلفود 2023، فرصة مثالية لمؤسسات الدائرة للتواجد به والتواصل مع أهم الشركات العالمية في قطاع الأغذية والمشروبات، وتحقيق الفائدة المرجوة من تلك المشاركة".

وتستهدف مؤسسة دبي للتنمية الاقتصاديّة خلال مشاركتها في جلفود 2023، الترويج لخدمات الصناعة والصادرات في دبي، إلى جانب التواصل مع الشركات الدولية والمشترين وتعريفهم بالشركات المحليّة، إلى جانب المشاركة في جلسات المعرض المتعددة للتعريف أكثر بالقطاع، والسعي من أجل استقطاب المزيد من الاستثمارات في قطاع الصناعة. وتستضيف المؤسسة حوالي 343 من المشترين العالمين ضمن أجندة فعاليات نادي نخبة المشترين من مختلف دول العالم.

بدورها ستعمل مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة على تعزيز تواجد وحضور المشاريع والشركات الناشئة من أعضائها في المعارض والفعاليات المحلية والدولية كمعرض جلفود، لعرض منتجاتها وفتح قنوات جديدة لدخول أسواق إقليميّة وعالميّة، فضلا عن التواصل مع مختلف الموردين بما يُسهم في دفع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارة والتي تمثّل ما نسبته 99% من إجمالي شركات القطاع الخاص العاملة في دبي.

ويعد معرض "جلفود" أكبر حدث من نوعه على مستوى العالم، وتركّز الدورة الـ 28 منه على ترسيخ مفاهيم الإبداع والابتكار والتغيير، بالإضافة إلى إيجاد منصة مثالية لمجتمعات الأطعمة والمشروبات حول العالم، ليمثّل مركزاً لتوجهات القطاع وشبكات التوريد. ويشارك في المعرض آلاف الشركات المتخصصة في هذا المجال، إلى جانب قادة الفكر وصناع القرار في القطاع، وأشهر الطهاة في العالم، لرسم خارطة طريق لمستقبل هذا القطاع وتحوله. ويشكل المعرض فرصة مثالية يعرض فيها منتجو الأغذية المحليون منتجاتهم الواعدة على الموردين من جميع أنحاء العالم، ويعزز تنافسيتهم مع أشهر الأسماء التجارية، كما يحفزهم على رفع مستوى جودة الأغذية المنتجة وفقاً للمعايير الدولية.

Our News

شراكةٌ بين "دبي للإعلام" و"يوروفيجن" لتعزيز صناعة المحتوى الإعلامي

أُبرمت على هامش مشاركة المؤسسة في منتدى الإعلام العربي

"أوان" يحصد الدرع الذهبي من "يوتيوب" و"تيك توك"

بعد تخطي عدد مشتركي قناة وحساب التطبيق حاجز المليون مشترك

جوزيف عطية يتألق بصوته وحضوره في "كاربول كاريوكي"

أكد إعجابه بدبي وعمق علاقته مع الوسط الفني

June 3, 2024
"دبي للإعلام" تعزز علاقاتها مع مجموعة "دانوب"

"دبي للإعلام" تعزز علاقاتها مع مجموعة "دانوب"

"دبي للإعلام" تثري سجلها بـ 12 جائزة عربية وخليجية وعالمية

توجت بالعدد الأكبر منها في مهرجان الخليج للتلفزيون والإذاعة

H