News




قناة الشارقة الرياضية تروي ذاكرة الرياضة المحلية خلال الشهر الفضيل عبر برنامجها "كانت أيام"

April 27, 2020  


تُطل قناة الشارقة الرياضية، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، على جمهورها من عشاق الرياضة خلال الشهر الفضيل عبر برنامجها الجديد "كانت أيام"، التي تأخذ المتابعين من خلاله إلى ذاكرة الرياضة المحلية في الدولة، وما مرّ بها من مواقف وأحداث وشخصيات أثروا بمنجزاتهم على مسارها.

وتروي القناة برفقة الإعلامي محمد رمضان والناقد والمؤرخ محمد الجوكر، وبطرح دقيق وبخطّ زمني متسلسل، أبرز الأحداث الرياضية التي حصلت خلال فترة الخمسينيات وحتى ثمانينات القرن الماضي، حيث ستعرض القناة ولأول مرّة العديد من المواد الإعلامية الحصرية لسلسلة من الأحداث الرياضية الهامة في الدولة.

عرض تاريخي

ويستعرض البرنامج وفق رؤية القناة تاريخ الأندية والمؤسسات الرياضية في الإمارة والدولة، عبر وثائقيات حصرية، تقدم في الحلقات أولى من البرنامج سيرة دقيقة لمسيرة تطور كرة القدم في الدولة، وتتبع  للمشاهدين تاريخ أبرز الشخصيات التي ساهمت في الارتقاء بالمشهد الرياضي الإماراتي.

ومن أبرز الشخصيات التي سيتناولها البرنامج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيّب الله ثراه-، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة -حفظه الله-، بالإضافة الى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، والشيخ مبارك بن محمد آل نهيان أول رئيس لاتحاد الكرة بالدولة.

مشهد

وعلى امتداد نصف ساعة سيعيش الجمهور الرياضي مع لمحات مضيئة لأحداث، وشخصيات رياضية قام فريق العمل بالبحث والتحري عنها لتوفير أدقّ التفاصيل التاريخية المرتبطة بها من كافة النواحي، والاضاءة على منجزاتها التي شكّلت منعطفاً متطوراً لمسيرة الرياضة المحلية خلال تاريخ مليء بالأحداث، عملت القناة على توثيقه وحفظه من الزوال والتحريف.

 

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected
H