News




سلطنة عمان تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

November 22, 2021  

احتفلت سلطنة عمان اليوم الأحد بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، بحضور صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعـيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي، والممثل الخاص لجلالة سلطان عمان.

ورحب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي، بصاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعـيد، وبمعالي قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في السلطنة والوفد المرافق، وذلك بحضور معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي.

 

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك: "في كل مشاركة بالمعارض العالمية والمتخصصة، يبرز جناح سلطنة عمان بوضوح من خلال ما يعرضه، وأهدافه التي تبرز رسالة السلطنة إلى العالم".

وأَضاف معاليه: "لقد رأينا جميعاً تصميم جناح سلطنة عُمان الراقي بواجهته المعبرة، التي اتخذت من مظلة شجرة اللبان، شعاراً ورمزاً تراثياً نعتز به جميعاً، لما تحمله من دلالة وأهمية في المنطقة العربية".

وألقى معالي قيس بن محمد اليوسف خطابا ملهما، ثمن فيه العلاقات الأخوية بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، والنجاح المبهر الذي يحققه إكسبو 2020 دبي، وأهمية تحقيق شعاره الرئيسي "تواصل العقول وصُنع المستقبل".

 وقال معالي قيس بن محمد: "إكسبو 2020 دبي مناسبة هامة تجسد التعاون والتواصل الحضاري والإنساني بين الأمم والشعوب من أجل حياة أفضل لنا جميعا وللأجيال القادمة بإذن الله، وبهدف تجسيد شعار تواصل العقول وصُنع المستقبل وأهم المواضيع الفرعية، وهي الفرص. نعلن اليوم عن تقديم منح دراسية لطلاب من الدول الشقيقة والصديقة سيتم اختيارهم من زوار جناح عمان في إكسبو 2020 دبي".

 

وشمل الاحتفال العديد من الفعاليات المميزة، أبرزها وصول السفينة العمانية إلى مرسى دبي، ومسيرة 50 عضوا من الحرس الملكي، ومؤتمر اقتصادي عرّف رجال الأعمال والمستثمرين من أنحاء العالم إلى الفرص الاستثمارية الضخمة التي توفرها السلطنة، وخططها التنموية في العديد من القطاعات الإنشائية والصناعية والنقل والطيران والمناطق الحرة، التي تشهد نموا متواصلا.

يقع جناح سلطنة عُمان في منطقة التنقل؛ وهو من الأجنحة المميزة في تصميمه المستوحى من إحدى أيقونات الطبيعة، وهي شجرة اللبان. ويجسد الجناح أصالة التراث العماني ويوضح في أقسامه الخمسة دورة حياة شجرة اللبان.

تمثل الأيام الوطنية والفخرية في إكسبو 2020 دبي مناسبات للاحتفال بكل من المشاركين الدوليين، الذين يزيد عددهم على 200 مشارك، وتسليط الضوء على ثقافاتهم وإنجازاتهم وعرض أجنحتهم وبرامجهم. وتتميز كل منها بمراسم رفع العلم على منصة الأمم في ساحة الوصل، فيما تلي ذلك عروض ثقافية وإلقاء كلمات.

تستمر فعاليات إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022؛ ويدعو الحدث الدولي الزوار من جميع أنحاء كوكب الأرض إلى المشاركة في صُنع عالم جديد، في احتفال بإبداع البشر وابتكاراتهم وتقدمهم وثقافاتهم ممتد على مدار ستة شهور.

 

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected
H