News




تلفزيون دبي وقناة سما دبي يفوزان بحقوق عرض أهم المسلسلات الإماراتية والخليجية والعربية في شهر رمضان 2019

April 13, 2019  

حياة الفهد، أحمد الجسمي، محمد المنصور، إلهام الفضالة، هيا عبد السلام، صمود الكندري

مصطفى شعبان، ياسمين عبد العزيز، إيمي سمير غانم، بسام كوسا، كاريس بشار 

· أحمد سعيد المنصوري: مفاجآت جميلة وباقة متكاملة مضمونها التميز والسوية الفنية العالية

· سارة الجرمن: خيار أول ومشاركة فاعلة للجمهور في اختيار الجديد في عالم التلفزيون.

أعلن تلفزيون دبي بقنواته المتعددة، عن قائمة المسلسلات الخاصة لشهر رمضان 2019، والتي تتضمن باقة متنوعة وغنية من الأعمال الدرامية والكوميدية، إلى جانب برامج الكرتون والرسوم المتحركة الخاصة بالشهر الفضيل، والتي تجمع بين المحتوى الراقي وجودة الإنتاج بمشاركة نخبة من ألمع نجوم الإمارات والخليج والعالم العربي.

وقال أحمد سعيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، إن الجمهور سيتابع من خلال شاشة تلفزيون دبي وقناة سما دبي، أهم نجوم الدراما المحلية والخليجية والعربية، وذلك بعد أن فاز تلفزيون دبي بقنواته المتعددة، بحقوق عرض أهم المسلسلات الرمضانية لهذا العام ونجح في تقديم باقة متكاملة من الأعمال التي تندرج في إطار دورة درامية وبرامجية شاملة، مضمونها التميز والتفرد، وتعتبر مفاجأة جميلة تتميز بالإنتاجات الضخمة من الناحية المادية والفكرية، مشيراً في الوقت نفسه إلى سعي "تلفزيون دبي بقنواته المتعددة" عاماً بعد عام إلى تكريس علاقته المميزة مع نجوم الدراما في الإمارات ومنطقة الخليج والعالم العربي، بعد أن أثبت قدرتها الدائمة على دعم كل التجارب الدرامية والإنتاجية الجادة، مؤكداً  دعم تلفزيون دبي بقنواته المتعددة الدائم للأعمال التي تقدم رسائل مفيدة للجمهور على امتداد الوطن العربي، وذلك من خلال شراكاتها مع العديد من شركات الإنتاج الهامة في الإمارات العربية المتحدة ومراكز الإنتاج في العالم العربي، وبحثها الدائم عن كتاب جدد ودماء جديدة لرفد الساحة الفنية بالأعمال ذات السوية الفنية العالية.

وقال المنصوري، إن خيارات شاشة تلفزيون دبي وقناة سما دبي الدرامية هذا العام، تعكسان الحرص على تقديم أعمال ومسلسلات درامية مختارة تتميز بالمحتوى الفكري والاجتماعي الهادف، وتعد من أفضل الأعمال المنتجة في هذا العام، حيث عمل على تقديمها نجوم الدراما من كتاب سيناريو ومخرجين ونجوم طالما تمتعوا بالكثير من النجومية والمصداقية، وبما يتماشى مع خصوصية الشهر الفضيل ومع استراتيجية "تلفزيون دبي بقنواته المتعددة" التي تهدف في هذا المجال إلى إنتاج الأعمال الدرامية والمسلسلات ذات السوية الفكرية والفنية العالية وتقديم أهم الأعمال الدرامية عبر قنواته المتابعة من كافة شرائح وفئات المجتمعات العربية من دون نسيان الصبغة المحلية والخليجية والعربية التي تعطي الكثير من الخصوصية والتميز للأعمال الدرامية التي تم إنتاجها هذا العام.

وتوجه المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في نهاية حديثه، بالشكر إلى وسائل الإعلام المحلية والخليجية والعربية، والتي تعتبر شريكاً أساسياً وهاماً في تقييم جميع الأعمال الدرامية والبرامجية التي يحرص "تلفزيون دبي بقنواته المتعددة " على تقديمها للجمهور، آخذاً بعين الاعتبار الآراء المتعددة والتي تعكس البنية الصحيحة التي على أساسها يتم إنتاج هذه المواد التلفزيونية وفق أعلى المعايير التي ترتقي بذوق الجماهيري العام.

ـ باقة متنوعة ـ

 

وستقوم شاشة تلفزيون دبي وقناة سما دبي، خلال شهر رمضان المبارك 2019، بعرض 12 مسلسلاً وعملاً درامياً وكوميدياً، حيث تتضمن باقة متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية الخليجية والعربية على شاشة تلفزيون دبي 07 مسلسلات هي:

·        حدود الشر/ خليجي درامي، تأليف محمد خالد النشمي، إخراج أحمد دعيبس، بطولة حياة الفهد، أحمد الجسمي، شيماء علي، هبة الدري، هيا الشعيبي. هنادي الكندري.

·        أجندة/ خليجي درامي، تأليف مريم ناصر، إخراج هيا عبد السلام، بطولة: هيا عبد السلام، عبد الله الطليحي، ريم ارحمة، ليلى عبد الله، فؤاد علي.

·        سلاسل دهب/ عربي درامي، تأليف سيف رضا حامد، إخراج إياد نحاس، بطولة بسام كوسا، كاريس بشار، صباح الجزائري، ديمة بياعة، صباح الجزائري، شكران مرتجى، عبد الهادي الصباغ.

·        أبو جبل/ عربي درامي، تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد صالح، بطولة مصطفى شعبان، نجلاء بدر، مريم حسن، دياب، عائشة بن أحمد.

·        لآخر نفس/ عربي درامي، تأليف أمين جمال، إخراج حسام علي، بطولة ياسمين عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد العوضي، إيهاب فهمي، محمد عز.

·        سوبر ميرو/ عربي كوميدي، تأليف محمد محمدي وأحمد محي، إخراج وليد الحلفاوي، بطولة إيمي سمير غانم، حمدي الميرغني، سمير غانم، بيومي فؤاد، محمد ثروت.

·      شطبنا/ خليجي كوميدي، تقديم يوسف أحمد ومجموعة من نجوم الكوميديا في السعودية.

 

كما سيتابع الجمهور على شاشة قناة سما دبي، 05 مسلسلات تتضمن باقة متنوعة وغنية من الأعمال الدرامية والكوميدية المحلية والخليجية ومسلسلات الكرتون، هي:

·        الطواش/ تراثي إماراتي، انتاج قطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام 2019/ حصري، سيناريو وحوار جمال سالم، إخراج عارف الطويل، بطولة أحمد الجسمي، مروان عبد الله، رزيقة طارش، سعيد سالم.

·        وما أدراك ما أمي/ خليجي درامي، سيناريو وحوار علي الدوحان، إخراج حسين الحليبي، بطولة إلهام الفضالة، هنادي الكندري، فاطمة الصفي، هيا الشعيبي، نور الشيخ، روان العلي.

·        الديرفة/ خليجي درامي. سيناريو وحوار علياء الكاظمي، بدور يوسف، محمد أنور محمد، إخراج مناف عبدال، بطولة محمد المنصور، بثينة الرئيسي، حسين المهدي، أسمهان توفيق، هيفاء عادل.

·        منى وفيني/ خليجي درامي، تأليف هنوف، معالجة درامية محمد الكندري، إخراج عبد الرحمن السلمان، بطولة صمود الكندري، محمد العجيمي، محمود وعبد الله بوشهري، مشاري البلام، سعود بوشهري.

·        شعبية الكرتون 13/ إماراتي كوميدي، تأليف وإخراج حيدر محمد ونخبة من المبدعين الإماراتيين.

 

تلفزيون دبي: دورة برامجية متفردة

من جهتها أكدت سارة أحمد الجرمن مديرة تلفزيون دبي، أن تلفزيون دبي أعد دورة درامية وبرامجية متفردة، من خلال انتاجات درامية خاصة من مصر وسوريا والكويت والسعودية، مما يؤكد أن صناعة الدراما العربية تتقدم صوب التميز والانفراد من خلال إنتاج المشاريع الضخمة الغنية بالنجوم والوجوه الجديدة، في الوقت الذي ستكون دورة شهر رمضان 2019 على شاشة تلفزيون دبي علامة فارقة للمشاهد العربي، من خلال تقديم مشاريع درامية متميزة لأهم الإنتاجات الخليجية والعربية، والبرامج المنتقاة في قالب متكامل يبرز مكانة شاشة تلفزيون دبي كاختيار أول للمشاهد العربي وتأكيداً على دورها الريادي بأهمية المشاركة مع الجمهور في اختيار ما هو جديد في عالم صناعة التلفزيون.

وحول المنافسة بين تلفزيون دبي بقنواته المتعددة وبقية المؤسسات الإعلامية في الإمارات العربية المتحدة، قالت مديرة تلفزيون دبي، إنه إذا لم تكون هناك منافسة فلن تكون لدينا شاشة متميزة، كما أن المؤسسات الاعلامية الإماراتية تعمل في إطار تكاملي كما هو حال بالنسبة لتلفزيون دبي بقنواته المتعددة والذي يقوم بإنتاج برامجه وفق رؤية استراتيجية متكاملة، بعد أن استطاع استقطاب أهم الأسماء والانتاجات الإعلامية في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، متمنية لجميع المشاهدين العرب الاستمتاع بالمسلسلات والبرامج الخاصة بشهر رمضان المبارك على شاشة تلفزيون دبي التي حشدت نجوم الدراما الخليجية والعربية لتزيين شاشتها التي تسعى دائماً إلى تقديم المميز والأفضل على الدوام.

 

وقال سارة الجرمن، إنه بعد تألقها في شهر رمضان الماضي على شاشة تلفزيون دبي، تعود سيدة الشاشة الخليجية الفنانة القديرة حياة الفهد لتقدم للجمهور العربي مسلسلها الدرامي الجديد "حدود الشر" إلى جانب نخبة من نجوم الدراما الإماراتية والكويتية أمثال أحمد الجسمي، شيماء علي، هبة الدري، هيا الشعيبي. هنادي الكندري، تحت إدارة المخرج أحمد دعيبس عن نص للكاتب الدرامي محمد خالد النشمي، الذي يعود بنا إلى زمن غاب فيه القانون، في أواخر خمسينات القرن الماضي، وفي زمن سيدات المجتمع اللواتي حكمن وسيطرن في مجتمعاتهن الصغيرة التي تنتهي أسوارها عند عتبات أبواب منازلهن، حيث تدور أحداث المسلسل الخليجي الجديد مع شخصية "نعيمة" التي تحاول استعادة حب زوجها وأمن أسرتها، وهي سيدة مجتمع مرموقة وزوجة تاجر تمور معروف في الكويت ومنطقة الخليج العربي.

 

في الوقت الذي تعود النجمة الكويتية هيا عبد السلام في مسلسل "أجندة" كمخرجة وممثلة إلى جانب عبد الله الطليحي، ريم ارحمة، ليلى عبد الله، فؤاد علي عن نص للكاتب مريم ناصر حول التحدي والبداية من الصفر والقدرة على تجاوز الصعوبات بالكفاح والإصرار، مع حكاية "هاجر" التي تركت دراستها بعد زواجها المبكر الذي انتهى بوفاة زوجها الأول وزواجها الثاني الذي أثمر عن ابنتها الوحيدة "ليال"، وبين "مالك" الشاب الذي أودع السجن حيث يحاول جاهداً إثبات براءته أولاً، وتغيير ذاته وتصرفاته بشكل مختلف.

وفي عودة إلى الأجواء الدمشقية التراثية تدور أحداث المسلسل السوري الجديد "سلاسل دهب" للكاتب سيف رضا حامد والمخرج إياد نحاس، لتقديم شخصية "مهيوب" الداهية الذي يحترف النصب والاحتيال على زوجاته اللواتي يتزوجهن بدافع الاستيلاء على أموالهن وأملاكهن، لكن زوجتيه "دهب" و"زكية" لن تستسلما لاحتياله وتحاولان تعكير حياته والنيل منه لإرجاع أملاكهما بكل السبل والوسائل المتاحة، مع نجوم الدراما السوية بسام كوسا، كاريس بشار، صباح الجزائري، ديمة بياعة، صباح الجزائري، شكران مرتجى، عبد الهادي الصباغ.

 

ولمتابعي الدراما المصرية، نصيب وافر من المتابعة الرمضانية، مع النجم مصطفى شعبان في مسلسله الجديد "أبو جبل" عن نص للمؤلف محمد سيد بشير والمخرج أحمد صالح، إلى جانب نخبة من نجوم الدراما العربية أمثال نجلاء بدر، مريم حسن، دياب، عائشة بن أحمد، حيث تدور الأحداث في منزل يسكنه عدة أشقاء، تختلف أفكارهم وثقافتهم وطرق تعليمهم، مما يؤدي إلى نشوب خلافات كبيرة، حيث تتصاعد الأحداث والمواقف وصولاً إلى تعرض الجميع إلى صدمة تدفعهم إلى ترك هذه الخلافات والوقوف صفاً واحداً في مواجهة الظروف الصعبة.

 

وللمرة الأولى تطل النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز في عمل درامي يحمل اسم "لآخر نفس" للمخرج حسام علي والكاتب أمين جمال، ويشاركها البطولة كل من فتحي عبد الوهاب وأحمد العوضي وإيهاب فهمي ومحمد عز، في إطار من التشويق والأحداث المتتابعة التي تروي معاناة زوجة ضابط بالداخلية كان يعمل بشكل خفي داخل احدى الخلايا الإرهابية، إلى أن يستشهد فتظهر لها تلك الحقائق وتتلقى زوجته العديد من التهديدات من الإرهابيين، مما يدفعها إلى اللجوء الى وزارة الداخلية لمساعدتها في إلقاء القبض على أعضاء تلك الخلية.

 

أما محبي الأعمال الكوميدية الراقية، فموعدهم مع إيمي سمير غانم ونجوم مسلسلها الجديد "سوبر ميرو" من تأليف محمد محمدي وأحمد محي، والمخرج وليد الحلفاوي، في أول بطولة مطلقة للنجمة المصرية الشابة التي تقوم بتجسيد شخصية بطلة خارقة، تمر بالعديد من المواقف والأزمات مع صديق طفولتها "هدهد" الذي تلتقي به بعد سنوات طويلة حيث تبدأ رحلة مساعدتها للآخرين والتصدي للأشرار بأسلوب كوميدي لا يخلو من روح الدعابة والطرفة والمفاجآت التي يحفل بها المسلسل الكوميدي الجديد على شاشة تلفزيون دبي.

 

وللمرة الأولى يقدم تلفزيون دبي الفرصة الذهبية لنجوم الكوميديا السعودية لتقديم رؤيتهم الشبابية المتجددة من خلال سلسلة "شطبنا" التي تكشف للجمهور العديد من جوانب حياتنا الاجتماعية والثقافية والرياضية، عبر تناول العديد من القضايا الاجتماعية بطريقة هزلية ومعالجة الموضوع بطرق خارج الصندوق، مع النجم السعودي الشاب يوسف أحمد الذي يتحاور مع جانبه الآخر.

 

سما دبي: دراما محلية وخليجية راقية

 

من خلال دعمها الدائم للممثل الإماراتي والأعمال الإماراتية المتميزة، يأتي المسلسل الإماراتي التراثي "الطواش" من انتاج قطاع الإذاعة والتلفزيون بمؤسسة دبي للإعلام، والذي سيتابعه الجمهور حصرياً على قناة سما دبي عن نص للكاتب الإماراتي جمال سالم، وبطولة نجوم الدراما الإماراتية أحمد الجسمي، مروان عبد الله، رزيقة طارش، سعيد سالم، متناولاً فترة ظهور اللؤلؤ الصناعي في بداية الأربعينات من القرن الماضي، حيث تصاب تجارة  "شاهين الطواش" بالكساد لدرجة أنه لا يجد من يشتري اللؤلؤ منه، فيصاب بإفلاس تام ويصبح لا يجد قوت يومه مع بناته الثلاث (لولوه ودانة ونجود)، بعد أم كان يرفض على الدوام زواجهم، لطموحه الدائم بتزويجهم من كبار التجار في تلك الفترة، إلا أن تغير الأحوال جعل أهل "الفريج" يتغيرون من ناحيته ويعمدون إلى التقليل من احترامه، مما يدفعه للإصابة بأزمة نفسية.

ويعود المخرج الإماراتي المبدع حيدر محمد مع نخبة من المبدعين الشباب. إلى تقديم الموسم 13 من المسلسل الكرتوني الإماراتي "شعبية الكرتون"، برؤية متجددة وحلقات جديدة مع شخصيات الحي الشعبي من جنسيات ولهجات مختلفة، وذلك بعد أن تمكن المسلسل الكرتوني الإماراتي من الحفاظ على إطلالته السنوية بفضل أفكاره المتجدّدة وشخصيّاته التي تجاوزت أكثر من 40 شخصية كوميدية محببة، حيث بدأ عرضه في زمن التقنية الثنائية الأبعاد لينتقل بعدها إلى التقنية الثلاثية الأبعاد 3D والتقنية العالية الجودة HD، مواكباً بذلك التطوّر التقني، وفنيات الصورة، ومقتضيات العرض وفق شاشة عالية الوضوح.

 

مع حكاية "فاطمة" وحيدة والدها تاجر الأقمشة المعروف في السوق المعروف بضعف شخصيته أمام زوجته "مريم" ابنة تاجر المجوهرات، يقدم النجم الكويتي المخضرم محمد المنصور مع النجوم بثينة الرئيسي، حسين المهدي، أسمهان توفيق، هيفاء عادل، المسلسل الدرامي الجديد "الديرفة" للمخرج مناف عبدال في رحلة العودة إلى الزمن الجميل وعصر الكويت الذهبي، بداية من فترة الخمسينات من القرن الماضي، مروراً بالستينات، وانتهاء بالسبعينات، حيث تتوالى الأحداث الاجتماعية بنسق دارمي يجمع بين الدراما الراقية والمشاعر الرومانسية التي تعود بنا إلى تلك الفترة التي يحن إليها جميع ما عاصرها وعايش تفاصليها التي لا تنسى.

وتطل النجمة الكويتية إلهام الفضالة في المسلسل الدرامي الجديد "وما أدراك ما أمي" للكاتب علي الدوحان والمخرج حسين الحليبي، لتروي بمشاركة هنادي الكندري وفاطمة الصفي وهيا الشعيبي ونور الشيخ، حكايات 4 أربع شقيقات لكل واحدة منهم قصة ولكل واحده همومها ومشاكلها مع والدتهم الأنانية والمتسلطة، حيث تبدأ أحداث العمل عندما تقرر حسنة أن تبدأ حياتها من جديد وتتزوج من التاجر علي حيث تجد الرفض من الجميع وعلى رأسهم والدتها التي تكره الراحة لغيرها، فتحاول عرقلة هذا الزواج من خلال مساواة ابنته على مهرها.

 

في الوقت الذي تقدم النجمة الكويتية صمود الكندري مع نجوم الدراما الكويتية محمد العجيمي، محمود وعبد الله بوشهري، مشاري البلام، سعود بوشهري، المسلسل الدرامي الجديد " منى وفيني" للمخرج عبد الرحمن السلمان، راصداً مجموعة من القضايا الاجتماعية في إطار تحليلي عميق وعبر مجموعة من الخطوط الدرامية المتوازية وحضور لجميع النجوم بشخصيات خارج الأطر التقليدية المعروفة عنها في الاعمال الدرامية السابقة، حيث تدور أحداث المسلسل الدرامي الجديد بين عائلة أبو مشعل، وعائلة أبو سعد، عائلة أبو محمد وعائلة أبو حنان.

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected