أحمد بن محمد: رياضة الإمارات تحفل بإنجازات مهمة ونجاحات متتالية
08 يناير, 2019: أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، على أهمية المرحلة الحالية التي تمر بها رياضة الإمارات سواء من ناحية تنظيم الأحداث الكبرى أو الإنجازات والنجاحات التي حققها أبناؤنا الرياضيون في المحافل كافة من خلال استثمار الفرص للحفاظ على المكتسبات ومضاعفة الحظوظ، بما يعزز مكانة الوطن الرياضية ويحقق الأهداف المنشودة والغايات المرجوة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية الذي ترأسها سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور أعضاء مجلس إدارة اللجنة وممثلو الاتحادات الرياضية، مساء اليوم، بأبراج الإمارات في دبي.

وتقدم سموه بالشكر والتقدير والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، على مكرمة سموه السخية في تكريم الرياضيين الحاصلين على النتائج المتميزة وتجديد الوفاء والعهد للقيادة على رفع راية الوطن في كافة المحافل الرياضية.

وأضاف سموه "أدعو أعضاء مجلس الإدارة والاتحادات الرياضية وكافة الرياضيين والأسرة الأولمبية وكافة العاملين بالالتزام بمبادئ دبي، التي وضعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في كل الأحوال والظروف، وكذلك أتقدم بالتهنئة إلى كافة الاتحادات الرياضية والرياضيين المتميزين على الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية وأطالبهم ببذل المزيد من العطاء والتعاون لتوفير المعلومات والبيانات وخطط العمل، وأيضا السعي لتحقيق النتائج الإيجابية في المحافل الدولية للوصول إلى النتائج المتميزة".

وأكد سموه ضرورة دعم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي خلال شهر مارس من العام الجاري من كافة الاتحادات الرياضية، ومواصلة العمل الفني المشترك خصوصاً أن دولة الإمارات العربية المتحدة أمضت منذ عقود طويلة في ترسيخ مفاهيم التميز والنجاح في كل مناسبة ومحفل كان خير شاهد على تسجيل إنجازات جديدة بسواعد أبناء الوطن وطموحهم في حصد المراكز الأولى والتواجد دائما في المقدمة.

وقرر سمو رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية خلال اجتماع الجمعية العمومية تكليف معالي حميد القطامي لتولي رئاسة مجلس التحكيم الرياضي وتكليفه بتشكيل المجلس وفقاً للقانون الاتحادي.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية اعتماد محضر اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية رقم 39، واعتماد قائمة المشاركات في المحافل المختلفة خلال الفترة 2019 – 2020.

واطلع الحضور خلال الاجتماع على العرض المرئي الخاص بإنجازات أبناء الوطن في المحافل المختلفة والذي بيَن حجم الجهود المبذولة والبهجة والسرور في أوقات التتويج والحصول على الألقاب باسم الدولة.

وكرم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم عمر عبد العزيز المرزوقي فارس منتخبنا الوطني الذي نجح في حصد أول ميدالية أولمبية باسم الإمارات في دورات الألعاب الأولمبية للشباب حين اقتنص فضية المركز الثاني لفئة قفز الحواجز بالدورة الأولمبية الثالثة للشباب التي أقيمت خلال الفترة (6-18) أكتوبر من العام الجاري في بوينس آيريس عاصمة الأرجنتين بمشاركة 4000 رياضي من 206 دولة.

كما كرم سموه الرياضيين المتوجين بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي استضافتها اندونيسيا بمشاركة 10000 رياضي من 45 دولة حيث تعد مشاركة اللجنة الأولمبية الوطنية في آسياد جاكرتا 2018 هي الأكبر والأكثر حصاداً للميداليات مقارنة بالمشاركات السابقة وذلك برصيد 13 ميدالية ملونة ومشاركة 20 اتحاداً رياضياً مثلوا الدولة في هذا التجمع الآسيوي الكبير، فقد حقق منتخب الجوجيتسو 8 ميداليات منها ذهبيتين عن طريق حمد نواد ، وفيصل الكتبي، و4 فضيات عن طريق مهرة الهنائي ، وطالب الكربي، وعمر الفضلي، وخلفان بالهول، فيما حصد كل من سعيد المزروعي ومحمد القبيسي ميداليتين برونزيتين.

كما نجح علي اللنجاوي لاعب منتخب الإمارات للدراجات المائية في التتويج بميداليتين احداهما ذهبية والأخرى فضية، في حين فاز الرامي سيف بن فطيس بالميدالية البرونزية في "رماية الاسكيت" وحصد لاعب منتخب الإمارات للجودو، إيفان رومانكو الميدالية البرونزية بوزن 73 كلغ، بالإضافة إلى فوز منتخبنا الأولمبي لكرة القدم بالميدالية البرونزية لمنافسات اللعبة.

وحضر التكريم معالي حميد القطامي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي، وسعادة محمد المحمود النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وسعادة طلال الشنقيطي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية بالوكالة.

وصافح سموه ممثلي الاتحادات الرياضية وأعضاء مجلس إد

Our News

"كاربول كاريوكي 6" يجمع نجوم الفن العربي في دبي

ينطلق أول أيام عيد الفطر على شاشة "تلفزيون دبي"

"الراوي".. وجبة ثقافية ومعرفية رصينة على شاشة "تلفزيون دبي"

يسرد فيه جمال بن حويرب سير الأعلام والمدن

إطلاق "عاون" لدعم المعسرين من الحالات الصحية عبر منصة "جود"

بموجب مذكرة بين "تنمية المجتمع" و"الجليلة" و"الإمارات اليوم"

"إذاعة دبي" تدعم حملة "رمضان في دبي" بسلسلة فعاليات ترفيهية

نظمتها بالتعاون مع "فرجان دبي" في حديقة مشرف

April 1, 2024
"دبي للإعلام" تشارك في "رمضان أمان"

شهدت مشاركة فاعلة من طواقم عملها وموظفيها

H