محمد بن راشد يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 48 من كلية خليفة بن زايد الجوية
الثلاثاء 11 ديسمبر 2018: رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" احتفال القوات المسلحة بتخريج دفعة جديدة من المرشحين الطيارين فى كلية خليفة بن زايد الجوية فى مدينة العين صباح اليوم.

حضر حفل التخريج، سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع ومعالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة إلى جانب عدد من الشيوخ وكبار ضباط القوات المسلحة والشرطة والملحقين العسكريين في سفارات الدول الشقيقة والصديقة لدى الدولة وأهالي وذوي الخريجين.

وقد بدأ الاحتفال لدى وصول صاحب السمو راعي الحفل إلى المنصة الرئيسية في ميدان الكلية حيث عزفت فرقة الموسيقى في القوات المسلحة السلام الوطني ثم قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يرافقه قائد كلية خليفة بن زايد الجوية العميد ركن طيار حمود الشحي بالتفتيش على طابور الخريجين ثم تلى أحد الخريجين آيات من الذكر الحكيم بعدها مر الخريجون من أمام المنصة الرئيسية على هيئة استعراض عسكري تميز بالضبط والربط واللياقة البدنية التي يتمتع بها الخريجون.

بعدها أدى الخريجون قسم الولاء بأن يكونوا مخلصين لدولة الإمارات ورئيسها ومطيعين لجميع الأوامر منفذين لها في البر والجو والبحر وحامين لعلم الإمارات وسادتها واستقلال أراضيها.

وكان لقائد الكلية كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بحضور صاحب السمو راعي الحفل والشيوخ والضيوف وأشار إلى أن الخريجين أتموا على مدى ثلاث سنوات متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس في علوم الطيران والإسناد الجوي.

ولفت إلى أهمية تخريج الدفعة الـ 48 في هذا العام الذي هو عام زايد الخير والقائد المؤسس لدولتنا الحبيبة ثم نوه بتاريخ كلية خليفة بن زايد الجوية التي مر على إنشاءها نحو 36 عاما ومنذ أن كانت مدرسة جوية يرأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في العام 1982 ثم تحولت إلى كلية وانتقل مقرها من أبوظبي إلى مدينة العين وباتت بفضل رعاية قيادتنا الرشيدة من بين أرقى الكليات الجوية على مستوى العالم بالنظر إلى مناهجها الأكاديمية والعلمية والتدريبية التي يتلقاها الدراسون في هذا الصرح الوطني الكبير وهي ترفد قواتنا المسلحة الباسلة بضباط جويين وطيارين أكفاء متسلحين بالعام والمعرفة والإلمام بالعلوم والنظريات العسكرية الحديثة. وجدد في ختام كلمته العهد بترسيخ قيم الولاء لقيادتنا المعطاءة والانتماء الصادق إلى تراب هذا الوطن العزيز.

بعدها كرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المتفوقين في الدورة الـ 48، وهنأهم سموه على إبداعهم وتفوقهم وتمنى لهم النجاح في مسيرتهم العلمية ضمن صفوف قواتنا المسلحة الباسلة وأن يؤدوا واجبهم الوطني بكل كفاءة وهمة وإخلاص.

والمكرمون هم، المرشح طيار علي راشد عبد الله الصميدي و المرشح طيار حميد عبدالله اليماحي و المرشح طيار خليفة سعيد الحمودي و المرشح طيار محمد عبدالله بن سيف المهيري و المرشح طيار ناصر أحمد النقبي و المرشح طيار خميس سيف راشد الكعبي و المرشح طيار أحمد علي أحمد الطنيجي و المرشح طيار عبدالله حسن إسماعيل الزرعوني و المرشح طيار ريم سعيد الحساني الأولى على دورة الإناث الثامنة من المرشحات الطيارات و المرشح طيار أحمد سعيد مصطفى من لبنان الشقيق و المرشح طيار راشد أحمد بطي المزروعي و المرشح طيار عثمان عبدالله النقبي.

وبعد ذلك تم تسليم وتسلم العلم من الدورة الـ 48 إلى الدورة الـ 49 مصحوبا بقسم العلم بأن يحافظوا عليه مرفوعا عاليا.

ثم استأذن قائد الطابور من صاحب السمو راعي الحفل بالانصراف.

وبعدها التقطت لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد إلى جانب سمو الشيخ طحنون بن محمد ومعالي محمد بن أحمد البواردي وقائد كلية خليفة بن زايد الجوية الصور التذكارية مع الخريجين البالغ عددهم 227 خريجا من بينهم أربع فتيات ومرشحون من لبنان والأردن والبحرين.

وفي الختام بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للخريجين نجاحهم وانتقالهم إلى صفوف قواتهم المسلحة خاصة القوات الجوية، ودعاهم سموه إلى الاستمرار في التعلم والتدرب واقتناص الفرص السانحة كي يصقلوا مواهبهم ومعارفهم ويصلوا إلى مستويات رفيعة من العلم والمعرفة خاصة في مجال العلوم العسكرية النظرية منها وا

Our News

"دبي للإعلام" تفتح أبواب الخير عبر برامجها الإنسانية

جمعت نحو 8 ملايين درهم منذ بداية الشهر الكريم

"شطرنج".. حوارات صريحة بعيدة عن المنطقة الرمادية

استضاف نخبةً من نجوم الفن والدراما

"السنيار".. يستكشف جماليات التراث الإماراتي

تعرضه "سما دبي" يوميًا على الهواء مباشرة

March 25, 2024
الدراما العربية.. تجارب مشاهدة ممتعة عبر تلفزيون دبي

يعرض "نقطة انتهى" و"عتبات البهجة" و"فراولة"

H