News




مواصفات إماراتية جديدة لصناعة المجوهرات وأخرى للطباعة ثلاثية الأبعاد

08 ديسمبر, 2018  
08 ديسمبر, 2018: اعتمد مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، ثلاث مواصفات إماراتية في قطاع صناعة المجوهرات، تسهم في تحقيق أعلى درجات الثقة للمستهلكين خصوصاً في صناعة الألماس والمجوهرات، وتخدم تنفيذ قرار مجلس وزراء الإمارات في هذا شأن الرقابة على الاتجار بالأحجار الكريمة والمعادن الثمينة ودمغها.

كما اعتمد مجلس إدارة الهيئة، في جلسته، برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة "مواصفات"، أربع مواصفات أخرى تتعلق بالطباعة ثلاثية الأبعاد، والمتبناه إماراتياً وفق أفضل الممارسات العالمية، بهدف استخدامها في قطاعات صناعية وفي قطاع البناء والصناعات المعدنية والبلاستيكية، فضلاً عن ثلاثة مواصفات أخرى تتعلق باليخوت الترفيهية، لتحقيق المزيد من السلامة والأمان.

واعتبر معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، أن قطاع المواصفات والمقاييس في الدولة شهد نمواً وتنوعاً متسارعاً خلال الأعوام الماضية، بصورة أسهمت بشكل مباشر في رفع جودة المنتجات والخدمات في أسواق الدولة، وبما ينسجم مع مستهدفات الأجندة الوطنية 2021، في مؤشر "بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة".

وأكد معاليه أن رفع جودة المنتجات والخدمات إلى الحد الأقصى الممكن الوصول إليه، يتوافق مع الهدف الإستراتيجي للهيئة الخاص "برفع جودة المنتجات والأنظمة بما يدعم التنمية المستدامة ويعزز جودة الحياة ومكانة الدولة كمركز اقتصادي عالمي.

وأوضح معالي المنصوري أن المواصفات القياسية ترفع مستوى الجودة في الأسواق المحلية، وتزيد من مؤشرات حماية المستهلكين وضمان أقصى قدر من المحافظة على السلامة العامة وعلى البيئة، إلى جانب تحقيق مقومات التنمية المستدامة، ما أسهم في تعزيز النهضة الاقتصادية والحضارية الشاملة التي تشهدها الإمارات.

اPoll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected