اخبار




منصة "أوان" الرقمية تفوز بجائزة "برودكاست برو الشرق الأوسط 2019"

١٧ نوفمبر, ٢٠١٩  

- في حفل أقيم بدبي وشهد منافسة أهم المؤسسات الإعلامية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

- كأفضل مبادرة فيديو على منصات وسائل التواصل الاجتماعي

· أحمد سعيد المنصوري: انطلاقة متجددة لتقديم خدمات إعلامية رقمية متميزة

فازت منصة وتطبيق "أوان" الرقمية بجائزة "برودكاست برو الشرق الأوسط 2019/ Broadcast Pro Middle East"، كأفضل مبادرة فيديو على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد منافسة قوية ووصول المنصة الرقمية إلى مرحلة التصفيات النهائية مع أهم القنوات الفضائية والمنصات الرقمية العربية والأجنبية في أكثر من فئة.

وتسلمت هبة السمت مدير إدارة الإعلام الرقمي في قطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، درع التكريم في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم بفندق "الحبتور جراند" بدبي (أواخر الأٍسبوع الماضي) بحضور عدد من نجوم وصناع الإعلام في العالم العربي إلى جانب كبار المديرين التنفيذيين في كبرى المؤسسات التلفزيونية وشركات الإنتاج في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ـ خدمات متميزة ـ

وفي هذه المناسبة قال أحمد سعيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، إن نيل هذه الجائزة يعد تتويجاً لجهود فريق إدارة الاعلام الرقمي خلال الفترة الماضية وانطلاقة متجددة في مجال تقديم خدمات إعلامية متميزة تساهم في تقديم الصورة الحقيقية حول مستوى الإعلام الإماراتي وما وصلت إليه المؤسسات الإعلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة من ناحية الشكل والمضمون وترجمة حقيقية لمنهجية الإبداع المتبعة والتي ستظل علامة فارقة تميزنا.

متوجهاً بالتهنئة إلى أسرة إدارة الإعلام الرقمي، معرباً في الوقت نفسه عن سعادته بالجائزة التي حصدتها منصة وتطبيق "أوان" هذا العام، وذلك بعد أن أثبتت فرق العمل المبدعة أنها تضم أكثر الكوادر تميزاً وإبداعاً في هذا المجال، مما يثبت النهج العلمي والعملي الإبداعي الراقي الذي تنتهجه مؤسسة دبي للإعلام وتلفزيون دبي في تقديم خدماته الإعلامية عبر قنواته التلفزيونية والإذاعية والرقمية المتعددة.

كما توجه بالشكر إلى جميع القائمين على قمة وجوائز "برودكاست برو الشرق الأوسط 2019/ Broadcast Pro Middle East"، التي تم إطلاقها قبل 9 أعوام بالشراكة مع اتحاد إذاعات الدول العربية "ASBU"، بهدف اعتماد أعلى معايير تقنية في المجال الإذاعي والتلفزيوني، وتشجيع المشاركة ليشمل كامل المنطقة العربية في ظل ضمان عملية اختيار الفائزين بالشفافية والكفاءة والاعتماد أكثر على معايير الجودة المعتمدة في قطاع الإذاعة والتلفزيون على النطاق العالمي، بالإضافة إلى توسيع شبكات المعارف وتنظيم الملتقيات وتقديم المكافآت من طرف أبرز مسؤولي القطاع والمسؤولين الحكوميين بالمنطقة العربية فضلاً عن إيجاد فرص فريدة لعرض أنجح الأعمال المنتجة في الشرق الأوسط وللاحتفاء بمنجزاتهم.

ـ أحدث التقنيات ـ

من جهتها أشارت هبة السمت مدير إدارة الإعلام الرقمي في قطاع الإذاعة والتلفزيون، إلى نجاح تجربة منصة وتطبيق "أوان"، وقدرتها الفريدة في زمن وجيز على إحداث تطوير ملفت في خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب،  حيث دأبت إدارة الإعلام الرقمي وذلك من خلال تكيفها مع متطلبات قاعدة بيانات المتابعين والمشاهدين وتحليلها، على تسخير خبراتها وامكانياتها لتتمكن من قطع شوط بعيد وتحقيق إنجاز متميز للارتقاء بهذه المنصة لتصبح منصة رائدة من حيث إضافة المزيد من التطوير على المحتوى الترفيهي والذي صاحبه تطوير تكنولوجيا التشغيل والبث عبر الإنترنت، لنوفر لمشاهدينا فرصة الاستمتاع بمجموعة من الخدمات الرقمية المتنوعة التي تشمل: البث الحي، وخدمة (Catch up TV) بمميزاتها التفاعلية الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي والتي تتيح إعادة مشاهدة  واستماع ما تم بثه خلال اليومين الماضيين، فيما تنفرد خدمة (Podcast) بالمزج بين البث الحي والمباشر ومتابعة الفيديوهات.

ـ أكبر مكتبة رقمية ـ

وأكدت هبة السمت، أن منصة وتطبيق "أوان" الرقمية تعتبر أكبر مكتبة رقمية للإعلام المحلي والعربي في الشرق الأوسط، توفر للجمهور العربي تجربة مشاهدة واستماع مجانية من خلال باقة خدماتها الرقمية متنوعة وبجودة عالية، كما تعتبر أكبر منصة OTT في الشرق الاوسط، لما تحتويه على ما يزيد عن  100 ألف ساعة فيديو وملفات صوتية تتميز بأفضل تقنيات الاتصال والخدمات الذكية والرقمية والتصميم المرن الذي يتجاوب مع جميع المتصفحات سواء المكتبية أو الخاصة بالأجهزة الذكية واللوحية، بداية من الهواتف الذكية (أنظمة تشغيل اي او اس وآندرويد)، مروراً بأنظمة البث التلفزيوني الذكي (أبل تي في) وخدمة (التلفزيون الذكي من سامسونج) و (هيوماكس)، وصولاً إلى (كروم كاست من غوغول) وغيرها من المنصات والتطبيقات الرقمية، فيما تعتبر "أوان" أول منصة فيديو  تتوفر على ساعة أبل الذكية، في الوقت الذي أشارت مجموعة الأرقام والاحصائيات، إلى تحقيق منصة وتطبيق "أوان" الرقمية إجمالي عدد مشاهدات وصلت إلى (23295414) متابعة ومشاهدة رقمية على مدار الأشهر الستة الأولى من العام 2019، فيما بلغ عدد المتابعين الأوفياء لمنصة وتطبيق "آوان" بشكل دائم أكثر من (15573599) من (220) دولة من مختلف أنحاء العالم، في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط.

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H