اخبار




أفكار مبتكرة ونجاح متميز لفريق إدارة الإعلام الرقمي للتلفزيون والإذاعة بمؤسسة دبي للإعلام خلال رمضان 2021

٠٧ يونيو, ٢٠٢١  

مقاطع تمثيلية شارك بها الجمهور في برنامج المسابقات "آخر كلام" مع رؤى الصبان وجائزة ١٥ ألف درهم

حقق فريق إدارة الإعلام الرقمي لقطاع الإذاعة والتلفزيون التابع لمؤسسة دبي للإعلام نجاحاً متميزاً من خلال تغطياته الناجحة لبرامج ومسلسلات شهر رمضان 2021، بفضل الفكرة المبتكرة والجهد المشترك بين فريق التسويق الرقمي وتلفزيون دبي بالتعاون مع فريق تيك توك، وذلك من خلال دمج الفكرة مع برنامج المسابقات "آخر كلام"، تقديم المذيعة المتألقة رؤى الصبان، والذي يعرض على تلفزيون دبي يومياً خلال شهر رمضان.

وجاءت مشاركة الجمهور في مسابقة تيك توك وآخر كلام حماسية بدرجة عالية تجاوزت ما يزيد على 12 ألف مقطع فيديو تم نشره عبر الهاشتاق #آخر_كلام على منصة تيك توك، حيث جاءت أعلى المشاركات من المملكة العربية السعودية بما يفوق 5.1 ألف مشاركة، تليها مصر بـ 2 ألف مشاركة والعراق 1.9 ألف مشاركة والإمارات العربية المتحدة بـ 705 مشاركة.

وقالت هبة السمت، مدير إدارة الإعلام الرقمي للإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام: "يأتي هذا الجهد المشترك من خلال فكرة موحدة بين فريق التسويق الرقمي وتلفزيون دبي بالتعاون مع تيك توك الشرق الأوسط، تتويجاً لمجهودات فريق الإعلام الرقمي لابتكار أفكار إبداعية حققت نجاحاً ملموساً من خلال أرقام المتابعة والمشاهدات."

وأكدت هبة السمت أن فريق الإعلام الرقمي يعمل باحترافية عالية ويبذل مجهودات مقدرة للقيام بدوره الهام والفعال في تغطية مختلف برامج القنوات الإذاعية والتلفزيونية عبر منصاتها الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي مع حرصنا الدائم على تكثيف التغطية خلال شهر رمضان المبارك، نظراً لما تتميز به برامج ومسلسلات هذا الشهر من تشويق ولما تتمتع به من متابعة ومشاهدة كبيرة.

وساهم في تفعيل زخم المشاركات ما تم نشره من مقاطع تمثيلية معدة مسبقاً، وأخرى من الأعمال الدرامية نفسها بشكل يومي على حساب تلفزيون دبي @DubaiTV وحساب منصة أوان الرقمية @OnAwaan على تيك توك كنماذج ملهمة لتحفيز الجمهور إلى جانب حافز الجائزة المالية المغرية وقدرها 15 ألف درهم. ليحقق هاشتاغ #آخر_كلام رقماً قياسياً في مشاهدة مقاطع الفيديو وصل إلى ما يزيد على 187.3 مليون مشاهدة حتى الآن.

وقال رامي زيدان، رئيس قسم الفيديو والمحتوى الإبداعي لدى تيك توك: "تجسد شراكتنا مع الجهات الإعلامية، وبشكل خاص تلفزيون دبي خطوة هامة ورائدة، نحو تعزيز المحتوى الرقمي، وهو الأمر الذي يسهم في تحفيز الإبداع، وتحقيق تطلعات الجمهور في الوصول إلى المحتوى المفضل لديهم".

جدير بالذكر أن برنامج آخر كلام قد تم بثه حياً وبشكل يومي طوال شهر رمضان المبارك على حساب تلفزيون دبي @DubaiTV وحساب أوان الرقمية @OnAwaan على منصة تيك توك، وذلك بالتزامن مع مواعيد بثه المباشر على شاشة تلفزيون دبي. وقد حقق هذا البث الرقمي الحي ما يفوق 2 مليون مشاهدة.

في الوقت الذي تواصل فيه منصة وتطبيق "أوان" الرقمية، عروضها الحصرية لأهم المسلسلات والأعمال الدرامية والبرامج الحصرية الاستثنائية الى جانب أعمال الكرتون الهادفة، لتتيح للجمهور إمكانية المتابعة والمشاهدة على مدار اليوم.

وعبر الهاشتاق (#خلك_على_أوان)، ومن خلال موقع المنصة الرقمية على شبكة الانترنت www.awaan.ae، يتابع جمهور منصة وتطبيق "أوان" الرقمية، كعرض أول عدداً من أعمال الكرتون ذات المضمون القصصي الهادف الذي يتماشى مع خصوصية الشهر الفضيل. إلى جانب مجموعة مختارة من المسلسلات الخليجية والعربية التي تعرض على المنصة حصراً وليس على شاشات التلفزيون. منها المسلسلات الخليجية "بوطار"، "ياما كان وكان"، "بيت الذل"، و"يجيب الله مطر" والمسلسل العربي "كله بالحب" ومسلسلات الأنيميشن "الرحلة الى مكارم الأخلاق"، "أدم"، "يونس والحوت".

 

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H