اخبار




مرفق صحي جديد يضاف إلى منظومة دبي الصحية عالية الكفاءة خلال هذا العام

١٤ يناير, ٢٠٢١  

"جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" تتعاون مع "مجموعة التداوي للرعاية الصحية" و"شركة أبوظبي الدولية للخدمات الطبية" لتوفير كافة معدات الرعاية الحرجة لمستشفى مجموعة التداوي الجديد المتوقع افتتاحه في دبي هذا العام

الشراكة الاستراتيجية تتيح لمجموعة "التداوي" فرصة تسخير أحدث الابتكارات لتقديم الرعاية عالية الجودة للمرضى في دبي وخارجها

 

في إطار حرص دبي على التوسع في منظومتها الصحية وتوفير أرقى خدمات الرعاية الطبية وفق أعلى المعايير العالمية لجميع أفراد المجتمع، وبأحدث التقنيات العالمية، وقعت "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" وشريكها "أبوظبي الدولية للخدمات الطبية"، اليوم اتفاقية شراكة مع "مجموعة التداوي للرعاية الصحية" لتزويد أول مستشفى تعتزم المجموعة افتتاحه في منطقة "أم رمول" بدبي خلال هذا العام، بأحدث معدات التصوير بالموجات فوق الصوتية والتصوير التشخيصي من جنرال إلكتريك.

وسيوفر المستشفى الذي يضم 100 سرير مجموعة واسعة من التخصصات الطبية التي تشمل مختلف التخصصات الطبية والعلاجية وسيساهم بدعم جهود "هيئة الصحة بدبي" الرامية إلى تطوير مرافق الرعاية الصحية في مختلف أنحاء الإمارة.

وسيزود المستشفى بأحدث معدات الرعاية الصحية التخصصية للحالات الحرجة ومعدات التصوير بالموجات فوق الصوتية حصرياً من "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" وشركة "أبوظبي الدولية للخدمات الطبية" خلال الأشهر المقبلة. وستعمل الشركتان على توسيع نطاق الخبرات في المستشفى بالاعتماد على معدات الرعاية الصحية المتقدمة التي يضمها ويمكن ترقيتها لمناسبة احتياجات المستشفى. وستقوم الفرق المتخصصة بالصيانة والتشغيل في "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" و"شركة أبوظبي الدولية للخدمات الطبية" بتوفير الدعم الكامل لأطباء مجموعة التداوي على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

وقعت الاتفاقية بحضور كل من: مروان إبراهيم حاجي ناصر، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة التداوي للرعاية الصحية، وكاثرين إسترامبس، الرئيس والمدير التنفيذي لجنرال إلكتريك للرعاية الصحية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ووقّع الاتفاقية كل من: د. حيدر الزبيدي، الرئيس الطبي لمجموعة التداوي للرعاية الصحية، ونائل الدباغ، مدير عام جنرال إلكتريك للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا؛ وتامر عقل، مدير عام شركة "أبوظبي الدولية للخدمات الطبية".

دعم التميز

وفي هذه المناسبة، قال مروان إبراهيم حاجي ناصر: "ينصب تركيزنا في مجموعة التداوي للرعاية الصحية على دعم صحة وسلامة المجتمعات عبر سعينا الدائم للتميز في كافة أعمالنا. فإلى جانب فرق عملنا التي تضم نخبة من خبراء الرعاية الطبية ونهجنا الذي يضع المرضى في المقام الأول، نؤمن بأن التقنيات المتطورة التي توفرها ’جنرال إلكتريك للرعاية الصحية‘ ستشكل عاملاً إضافياً لتميز المستشفى الأول للمجموعة وستتيح لنا تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والدقة في عمليات التشخيص، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على النتائج العلاجية للمرضى".

ومن جانبه قال د. حيدر الزبيدي: "يسرنا التعاون مع "جنرال الكتريك" من خلال هذه الاتفاقية التي تقدم نموذجاً هاماً للشراكات البنّاءة، ونثق بأن توفير التجهيزات الطبية المتطورة سيكون داعما قوياً لمساعي هيئة الصحة الرامية إلى تطوير المنظومة الصحية وتحسين النتائج المحققة للمرضى في الدولة".

شراكة استراتيجية

من جهته، قال نائل دباغ: "تمتلك مجموعة التداوي للرعاية الصحية رؤية واضحة تنص على تطوير واحد من أفضل المستشفيات في المنطقة وتمضي قدماً نحو تحقيق هذا الهدف. فقد أسست فريقاً يضم نخبة من خبراء الرعاية الصحية وأبرمت شراكة استراتيجية مع أحد كبار مزودي الرعاية الصحية في إسرائيل، واستثمرت في أحدث المعدات الطبية في السوق. ونحن اليوم فخورون بالتعاون مع مجموعة التداوي ودعم رؤيتها لتوفير أعلى معايير الرعاية الصحية الممكنة للمرضى".

من جانبه، قال تامر عقل: "يسعدنا التعاون مع مجموعة التداوي للرعاية الصحية ودعمها في مشروع مستشفاها الأول في منطقة أم رمول. فقد حرص فريق خبراء المجموعة على اختيار أحدث المعدات الطبية التي تقدمها جنرال إلكتريك للرعاية الصحية، والمصممة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة في التخصصات الرئيسية في دبي وخارجها. ومما لا شك فيه، أن هذه الشراكة ستسهم بالارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في الدولة وتزويد المواطنين والمقيمين في دبي بأرقى الخدمات الطبية".

وكانت مجموعة التداوي للرعاية الصحية قد أعلنت في شهر ديسمبر الماضي عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مركز شيبا الطبي" الإسرائيلي، وذلك في أول تعاون من نوعه في المجال الطبي بين إسرائيل ودولة الإمارات. وبموجب هذه الشراكة، يصبح "مركز شيبا الطبي" أول مستشفى إسرائيلي يقدم الخدمات الطبية في دبي، حيث سيتعاون مع مجموعة التداوي لتقديم العلاجات والاستشارات الطبية للمرضى من خلال الأطباء الزائرين وكذلك عبر خدمات الرعاية الطبية المقدمة عن بُعد. وستكون كافة المعدات والأجهزة الطبية التي ستوفرها جنرال إلكتريك للرعاية الصحية لمجموعة التداوي مزودة بتقنيات الاتصال عن بعد، الأمر الذي سيساعد مجموعة التداوي ومركز شيبا الطبي على تسخير أحدث التقنيات وتحسين المخرجات الطبية وتعزيز رضا المرضى والأطباء.

وتركز مجموعة التداوي للرعاية الصحية على توفير أرقى خدمات الرعاية الصحية التخصصية في أحدث المرافق الطبية لجميع أفراد المجتمع، بالاعتماد على التقنيات عالمية المستوى، انطلاقاً من هدفها الاستراتيجي لضمان التميز عبر كافة خدمات الرعاية الصحية والتعاون مع المستشفيات العامة والخاصة الأخرى للارتقاء بمكانة دبي كوجهة عالمية مرموقة لخدمات الرعاية الصحية. وتتمتع جنرال إلكتريك للرعاية الصحية وشركة "أبوظبي الدولية للخدمات الطبية" بسجل حافل بالإنجازات المتميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر دعم مستشفيات القطاعين العام والخاص بأحدث المعدات الطبية وبرامج التدريب المتخصصة.

 

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H