اخبار




تطبيق هيئة كهرباء ومياه دبي الذكي وموقعها الإلكتروني ضمن أفضل ثلاثة على مستوى حكومة دبي

٢٨ مايو, ٢٠٢٠  

تتويجاً لجهودها في تعزيز تجربة المتعاملين وتوفير جميع خدماتها عبر القنوات الذكية وفق أعلى معايير الكفاءة والفعالية وسهولة الاستخدام، جاء التطبيق الذكي لهيئة كهرباء ومياه دبي ضمن أفضل ثلاثة تطبيقات ذكية على مستوى حكومة دبي، والموقع الإلكتروني للهيئة ضمن أفضل ثلاثة مواقع إلكترونية، وذلك وفق التقييم الذي أجراه مركز نموج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، لأكثر من 100 موقع إلكتروني وتطبيق ذكي تابعة للجهات الحكومية في دبي.

وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "نحن فخورون بالإنجاز الذي حققته الهيئة والذي يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح لتحقيق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بأن الحكومة الذكية تذهب للناس ولا تنتظر أن يأتوا إليها، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، للارتقاء برحلة المتعاملين وتوفير تجربة استثنائية لهم كأحد المحاور الأساسية التي ترتكز عليها منهجية العمل في حكومة دبي. وفي هيئة كهرباء ومياه دبي، نعمل على تعزيز تجربة المتعاملين وتوفير جميع خدمات الهيئة عبر قنوات ذكية بما يوفر وقتهم وجهدهم ويحقق سعادتهم. وقد جاءت الهيئة في المركز الأول في دراسة مؤشر سعادة متعاملي حكومة دبي لعام 2019 التي أجراها برنامج دبي للتميز الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، بنسبة 90.1%، كما حققت الهيئة نسبة 95.7% في مؤشر السعادة اللحظي لدبي الذكية".

وأضاف معالي الطاير بالقول: "أتقدم بالشكر إلى القائمين على مركز نموذج دبي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، لجهودهم الحثيثة في الارتقاء بالخدمات الحكومية وتعزيز تجربة المتعاملين من خلال تقييم المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية التابعة للجهات الحكومية في دبي لضمان مطابقتها لأعلى مقاييس الأمن والكفاءة وسهولة الاستخدام، وسنواصل جهودنا لتعزيز تجربة المتعاملين من خلال قنواتنا الذكية التي تعتمد أعلى معايير الجودة والكفاءة والخصوصية والأمان وتساعدهم على الوصول إلى جميع الخدمات والمعلومات وإجراء المعاملات بكل سهولة ويسر، للمساهمة في تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم".

يشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي كانت من أوائل الجهات الحكومية في دبي التي استكملت تحويل جميع خدماتها إلى خدمات ذكية بنسبة 100% وذلك في عام 2014. وتبلغ نسبة التبني الذكي لخدمات الهيئة حالياً أكثر من 95% وأجرى متعاملو الهيئة أكثر من 2.5 مليون معاملة ذكية خلال الربع الأول من العام الجاري. وقد ساهمت البنية الرقمية المتطورة التي تمتلكها الهيئة والخدمات الذكية التي توفرها في استمرارية جميع خدماتها دون تأثر وفق أعلى المعايير العالمية، رغم الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الهيئة لضمان صحة وسلامة المتعاملين والموظفين في ظل الظروف الحالية لمواجهة انتشار فيروس كوفيد-19.

الجدير بالذكر أن عملية التقييم التي أجراها مركز نموذج دبي تهدف إلى التأكّد من مطابقة جميع المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية التابعة لحكومة دبي لأعلى مقاييس الأمن والكفاءة وسهولة الاستخدام والخصوصية والقدرة على معالجة المعلومات. وقد شكلت تجربة المتعاملين المقياس الرئيس لتحديد مستوى تميز المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية، حيث ركز التقييم بالدرجة الأولى على تحديد مستوى رضا وسعادة ورفاهية

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H