أميرة سجواني: "شارك تانك دبي" أرضية خصبة لتمكين رواد الأعمال

يواصل برنامج "شارك تانك دبي" رحلته على شاشة تلفزيون دبي التابع لـ "دبي للإعلام"، فاتحاً أمام رواد الأعمال الشباب أبواب أرض الفرص ليتمكنوا من تحقيق طموحاتهم وأحلامهم وتحويلها إلى واقع ملموس. ومنذ انطلاق الحلقة الأولى من البرنامج، حرصت رائدة الأعمال الإماراتية أميرة سجواني، العضوة المنتدبة للمبيعات والتطوير في شركة داماك العقارية، والشريكة المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة "بريبكو"، والشريكة المؤسسة لشركة "آمالي" العقارية، على دعم الأفكار المبدعة التي يطرحها المشاركون، وتقديم التمويل المناسب لهم وتبني مشاريعهم التي من شأنها أن تحقق النجاح في المستقبل.

المتابع لحلقات البرنامج سيلحظ تفاعل أميرة مع رواد الأعمال المشاركين، فهي لا تكف عن تحفيزهم وتشجيعهم على طرح أفكارهم بصورة واضحة، وتسعى من خلال أسئلتها واستفساراتها إلى منحهم جانباً من خبرتها ومعرفتها العالية في قطاعات الاستثمار، ليعكس ذلك قدرتها على القيادة وتحقيق النجاح، حيث ترى في "شارك تانك دبي" الذي يعرض مساء كل خميس في تمام الساعة 10:30 ليلاً بتوقيت دبي، أرضية خصبة لتمكين رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ونافذة لإبداعاتهم.

وفي هذا الإطار، تقول رائدة الأعمال أميرة سجواني: "تمتلك دبي بيئة مثالية قادرة على احتضان مختلف الأنشطة الاقتصادية بفضل موقعها الاستراتيجي واستقرارها وإمكانياتها وبنيتها التحتية وتشريعاتها القانونية، ومجموعة التسهيلات التي تقدمها لرواد الأعمال والمستثمرين، ما حوّلها إلى عاصمة اقتصادية عالمية، وملاذاً للكثير من رواد الأعمال الباحثين عن الفرص المناسبة لتحقيق طموحاتهم، وهو ما يحققه برنامج ’شارك تانك دبي’ من خلال مجموعة الفرص التي يمنحها لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة المبتكرة".

وأضافت: "يمنح البرنامج للمشاركين فيه الأمل لتحويل أفكارهم إلى مشاريع استثمارية ناجحة، ويكشف عن قدراتهم في طرق عرض الأفكار والمفاوضات وإجراء الصفقات، إلى جانب منحهم فرصة الاستفادة من تجارب وخبرات نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية".

ونوهت إلى إنها تسعى من خلال الملاحظات التي تبديها أثناء حلقات البرنامج إلى تشجيع وتمكين المشاركين، وإنارة الدرب أمامهم للدخول في قطاع الاستثمار، وقالت: "من خلال خبرتي أؤمن بأن لكل مستثمر ورائد أعمال طريقته الخاصة في طرح فكرته وإدارة مشروعه، وهو ما نسعى إلى توضيحه في حلقات البرنامج الذي اعتبره نافذة مهمة ومصدراً ملهماً للأجيال القادمة من رواد الأعمال".

وتتمتع أميرة سجواني، بمسيرة مهنية ناجحة، حيث تتميز بشغفها في إطلاق المبادرات الهادفة إلى تعزيز الشراكات وتمكين العملاء، وبسعيها المستمر لتطوير خبراتها في مجال المبيعات واستراتيجيات التطوير واكتساب مهارات جديدة. وباعتبارها سيدة تعمل في قطاع العقارات والبناء، فهي تعتبر نموذجًا يحتذى به للنساء اللواتي يطمحن إلى كسر الحواجز والتربع على عرش المركز الأول، فهي تحرص على تمكين وتشجيع المرأة من خلال تقديم مجموعة مبادرات تدعم سيدات الأعمال الطموحات.

أميرة هي ابنة رجل الأعمال حسين سجواني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية. بدأت مسيرتها المهنية في شركة داماك العقارية، بعد أن تخرجت من كلية لندن الجامعية في قسم إدارة المشاريع العقارية، كما تحمل شهادة ماجستير في الشؤون المالية من كلية لندن للاقتصاد، ما أتاح لها اكتساب خبرة واسعة في إدارة المشاريع وتنميتها، وهو ما ساعدها على تطوير فهمها واهتمامها بقطاع الأسهم الخاصة وعمليات الدمج والاستحواذ.

وخلال فترات الصيف، كانت أميرة ترافق رؤساء الأقسام من أجل توسيع معرفتها بإدارة الشركة، ومع مرور الوقت تمكنت من الوصول إلى منصب نائب الرئيس الأول، لتصبح لاحقاً العضوة المنتدبة للمبيعات والتطوير في الشركة. ومن خلال منصبها الحالي، تقود أميرة استراتيجية التطوير والمبيعات للشركة مع تقديم منتجات جديدة إلى السوق، وتشرف أيضاً على عمليات شبكة داماك من وكلاء المبيعات المباشرين والمستقلين، محلياً ودولياً، حيث يشمل ذلك أيضاً تطوير البرامج والمبادرات الهادفة إلى تعزيز الشراكات وتمكين الوكلاء ومنحهم ما يحتاجونه من أدوات تساعدهم على البيع بشكل أكثر فعالية.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت أميرة شركة (بريبكو) المتخصصة في تكنولوجيا العقارات، والتي تقدم خدمات شاملة مثل خدمات الرهن العقاري وإصدار حقوق الملكية والاستشارات وغيرها، وإلى جانب مسؤولياتها في داماك وبريبكو، أسست أميرة رفقة شقيقها علي سجواني شركة "آمالي" التي تجسد مفهوماً فريداً لنمط الحياة الفاخرة في المنتجعات الشاطئية، من خلال المشروع الفريد "جزيرة آمالي" الواقع في جزر العالم بدبي.

 

أخبارنا

"دبي للإعلام" تحتفي بطلبة برنامج "صناع الإبداع"

قامت بتدريبهم وصقل مهاراتهم في العمل الإعلامي

٢٥ يناير, ٢٠٢٤
إيلي خوري: "شارك تانك دبي" موطن تحقيق أحلام رواد الأعمال

يسعى من خلال البرنامج إلى تحفيز المشتركين وبث الأمل في نفوسهم

١٩ يناير, ٢٠٢٤
"تلفزيون دبي" و"نيسان" تحتفيان بنجمة "إكس فاكتور"

خلال حفل خاص استضافته صالة عرض نيسان في دبي

H