"المفتش فصيح" يفوز بجائزة محمد بن راشد للغة العربية
٠٧ نوفمبر, ٢٠٢٣

كرمت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، فريق عمل البرنامج التلفزيوني "المفتش فصيح" بجائزة محمد بن راشد للغة العربية التي تقام دورتها السابعة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله".

جاء التكريم خلال الحفل الذي نظمه مجلس أمناء الجائزة الإثنين 6 نوفمبر 2023 في فندق موفمبيك غراند البستان بدبي، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية الذي يستمر حتى 8 نوفمبر الجاري، حيث توج البرنامج الذي بث خلال شهر رمضان الماضي على شاشة سما دبي التابعة لـ "دبي للإعلام" بجائزة "أفضل عمل باللغة العربية في وسائل الإعلام" ضمن محور "الاعلام والتواصل".

وجاء التتويج تقديراً لدور "دبي للإعلام" في حماية ودعم وإثراء اللغة العربية، واعترافاً بالجهود التي بذلها فريق البرنامج في تعزيز اللغة العربية، حيث سعى مقدمه الإعلامي الإماراتي أيوب يوسف خلال حلقاته إلى تقديم نماذج عديدة من الأمثلة والجمل والمصطلحات العربية وطرق استخداماتها الصحيحة.

وخلال تعاونه مع مجموعة من المشاهير ونجوم الدراما المحلية والعربية، أضاء أيوب يوسف على قواعد اللغة العربية وقدمها ضمن قوالب فكاهية مشوقة، وذلك بهدف إيصال المعلومة إلى الجمهور بطريقة سلسلة تعينهم على فهم اللغة العربية واكتشاف جواهرها وطرق نطقها الصحيحة، الأمر الذي يبث الروح في جسد اللغة العربية الفصحى.

وسلط الإعلامي أيوب يوسف خلال الحفل، الضوء على فكرة البرنامج وطريقة تنفيذها، ليعكس ذلك اهتمام دبي وجهودها في المحافظة على اللغة العربية وتعزيزها.

 

أخبارنا

"كاربول كاريوكي 6" يجمع نجوم الفن العربي في دبي

ينطلق أول أيام عيد الفطر على شاشة "تلفزيون دبي"

"الراوي".. وجبة ثقافية ومعرفية رصينة على شاشة "تلفزيون دبي"

يسرد فيه جمال بن حويرب سير الأعلام والمدن

إطلاق "عاون" لدعم المعسرين من الحالات الصحية عبر منصة "جود"

بموجب مذكرة بين "تنمية المجتمع" و"الجليلة" و"الإمارات اليوم"

"إذاعة دبي" تدعم حملة "رمضان في دبي" بسلسلة فعاليات ترفيهية

نظمتها بالتعاون مع "فرجان دبي" في حديقة مشرف

٠١ أبريل, ٢٠٢٤
"دبي للإعلام" تشارك في "رمضان أمان"

شهدت مشاركة فاعلة من طواقم عملها وموظفيها

H