أحمد بن محمد يلتقي أعضاء اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين في دبي
٠٩ نوفمبر, ٢٠٢٣

التقى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، في أبراج الإمارات بدبي، أعضاء اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين في دبي، حيث اطلع سموه على نتائج أعمال اللجنة ضمن مساراتها التي تستهدف ترسيخ الاستقرار الاجتماعي والأسري والسكاني، ورفع جودة حياة المواطنين وتعزيز رفاهيتهم، وتوفير فرص تنموية للشباب، كما اطلع سموه على المشاريع المستقبلية للجنة.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن نهج دبي في الارتقاء بجودة حياة مواطنيها ورفاههم يزداد رسوخاً، وأن المواطن سيبقى أولاً وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين، وهو ما يثمر استقراراً أسرياً واجتماعياً وتنمية شاملة.

وقال سموه: "لعبت اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين منذ تشكيلها برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، دوراً حيوياً في تعزيز مستوى الخدمات والترابط المجتمعي، ووضعت عبر المشاريع والمبادرات التي أطلقتها بصمة مؤثرة في حياة مختلف الفئات والشرائح، وهو ما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي تقتضي أولوية بناء الإنسان باعتباره أفضل استثمار لتحقيق ازدهار الحاضر وصناعة المستقبل".

وأضاف سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم: "الأهداف الطموحة التي تسعى اللجنة إلى تحقيقها ستنعكس بالإيجاب على حياة مواطنينا ومجتمعنا، وستكون قوة دفع لتسريع وتيرة النمو الاقتصادي في إمارة دبي .. نثق في أن كفاءة فرق العمل وتكامل الجهود بين الجهات الحكومية والخاصة، سيسهمان في تحقيق مستهدفات اللجنة على أكمل وجه، وقد قطعت حكومة دبي شوطاً كبيراً في هذا المجال، وستستمر في توفير كل الإمكانات لتحقيق ما يصبو إليه المواطن من رفاه واستقرار".

حضر الاجتماع كل من: معالي مطر محمد الطاير المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، ومعالي حصة بنت عيسى بوحميد مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، وسعادة عبدالله بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وسعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في دبي.

منهجية شاملة

واستمع سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى شرح عن مهام اللجنة التي تقوم بمتابعة وتنفيذ مجموعة من المشاريع والمبادرات المعنية بالمتقاعدين والترابط المجتمعي، والخدمات الاجتماعية، والإسكان وجودة الحياة، ومنظومة الأوقاف المبتكرة، بما يترجم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رعاه الله، الرامية إلى تسريع وتيرة التنمية في دبي وفق منهجية شاملة.

وأشاد سموه بفرق العمل موجهاً إياها بتكثيف جهودها للاستثمار الأمثل لكافة الموارد والإمكانات بهدف توفير أفضل جودة حياة للمواطنين، بما يعزز الاستقرار الأسري، ويتماشى مع المنظومة المتكاملة للرفاه الاجتماعي في إمارة دبي.

استراتيجية عمل

يذكر أن اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين التي أمر بتشكيلها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مايو 2022، تسعى إلى توفير كافة سبل الدعم للمواطنين بمختلف فئاتهم وشرائحهم العمرية عبر استراتيجية عمل محددة تقوم على مجموعة من المحاور التي تهتم بكل ما يخص المواطنين، وتتابع اللجنة ملف الخدمات الاجتماعية مع الجهات المعنية، وضمان تقديم خدمات متطورة ومتكاملة للمواطنين، علاوة على إطلاق واعتماد مجموعة شاملة من المبادرات.

وتهدف اللجنة إلى وضع خطة عمل واضحة في إمارة دبي بالتعاون مع القطاع العام والخاص وشبه الحكومي ومتابعة تنفيذها مع الجهات المعنية وضمان تحقيق المستهدفات التي وضعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لهذا الملف.

أخبارنا

"كاربول كاريوكي 6" يجمع نجوم الفن العربي في دبي

ينطلق أول أيام عيد الفطر على شاشة "تلفزيون دبي"

"الراوي".. وجبة ثقافية ومعرفية رصينة على شاشة "تلفزيون دبي"

يسرد فيه جمال بن حويرب سير الأعلام والمدن

إطلاق "عاون" لدعم المعسرين من الحالات الصحية عبر منصة "جود"

بموجب مذكرة بين "تنمية المجتمع" و"الجليلة" و"الإمارات اليوم"

"إذاعة دبي" تدعم حملة "رمضان في دبي" بسلسلة فعاليات ترفيهية

نظمتها بالتعاون مع "فرجان دبي" في حديقة مشرف

٠١ أبريل, ٢٠٢٤
"دبي للإعلام" تشارك في "رمضان أمان"

شهدت مشاركة فاعلة من طواقم عملها وموظفيها

H