أسبوع دبي للموضة ينطلق بنسخته الأولى في حي دبي للتصميم 10 – 15 مارس 2023

تنطلق النسخة الأولى من أسبوع دبي للموضة، الذي ينظمه حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم ومجلس الأزياء العربي، هذا الأسبوع في حي دبي للتصميم ومواقع جديدة ومتعدّدة في مختلف أنحاء دبي.

فأسبوع دبي للموضة، الذي تمّ إطلاقه الشهر الماضي من خلال حفل رسمي شاركت فيه نخبة من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين ووسائل الإعلام المهتمة في عالم الموضة والثقافة، يصبح اليوم من أبرز فعاليات الموضة على مستوى المنطقة. وسوف يقدّم هذا الحدث بنسخته الأولى مساحات ومواقع جديدة مخصّصة لعروض الأزياء وفعاليات متنوّعة تشارك فيها مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية والمواهب الإقليمية في مختلف أنحاء دبي، ما يرسخ مكانة دبي مركزاً عالمياً لكبرى الشركات العالمية والإقليمية وأبرز المواهب في مجالات التصميم والأزياء والإبداع.

وينبثق أسبوع دبي للموضة عن أسبوع الموضة العربي، مستفيداً مما حقّقه هذا الحدث من نجاحات وإنجازات بارزة، وينطلق بشكل رسمي يوم الجمعة 10 مارس ويستمرّ لغاية الأربعاء 15 مارس 2023. وتشارك فيه مجموعة واسعة من الجهات الدولية والمصمّمين والزائرين، مستقطباً عدداً كبيراً من وسائل الإعلام والجهات الراغبة بالشراء إلى دبي، وذلك بعد أسبوع باريس للموضة لرؤية مجموعات خريف وشتاء 2023 – 2024. ويؤكد هذا الحدث المميّز على التزام مجموعة تيكوم بترسيخ مكانة دبي مركزاً عالمياً للإبداع، وتعزيز سمعتها الدولية كوجهة جاذبة للاستثمارات ورؤوس الأموال والمواهب من جميع أنحاء العالم.

وفي معرض تعليقها على إطلاق النسخة الأولى لأسبوع دبي للموضة، قالت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم: "كل الأنظار تتجه صوب أسبوع دبي للموضة المنبثق عن أسبوع الموضة العربي، إذ تشكل النسخة الأولى للحدث خطوة تاريخية في مسيرة قطاع الأزياء والموضة على مستوى المنطقة". 

وأضافت: "يأتي انطلاق هذا الحدث البارز احتفاءً بالدور المتنامي الذي تضطلع به دبي اليوم كإحدى عواصم الأزياء العالمية الخمسة الرئيسية، حيث تستقطب أبرز العلامات التجارية العالمية والخبراء من مختلف أنحاء العالم إلى حي دبي للتصميم، الوجهة الإقليمية للإبداع ذات الرؤية الطموحة والمبتكرة التي تهدف إلى تعزيز دور وأثر المبدعين والمصمّمين الموهوبين عبر تسليط الضوء على أعمالهم والارتقاء بها إلى مستويات عالمية".

ومن جانبه، قال جاكوب أبريان، الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي: "نتطلّع إلى انطلاق النسخة الأولى من أسبوع دبي للموضة الذي سيسهم في ترسيخ مكانة دبي كإحدى أبرز عواصم الموضة العالمية. ويسرّنا أن يتعاون مجلس الأزياء العربي مع حي دبي للتصميم ونخبة من أبرز أصحاب المصلحة في قطاع الأزياء في دبي والمصمّمين المنتسبين للمجلس، في خطوة أولى من نوعها لتوحيد كافة الفعاليات ذات الصلة بالموضة على المستوى المحلي وتنظيمها تحت مظلّة أسبوع دبي للموضة".

مبادرات جديدة

ينطوي أسبوع دبي للموضة على إطلاق عدد من المبادرات الجديدة ضمن برنامج الفعاليات المقرّرة، للاحتفاء بالنسخة الأولى من هذا الحدث المميّز ودعم رؤيته الهادفة إلى ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للموضة، وذلك إلى جانب باريس وميلانو ولندن ونيويورك. وتشمل هذه المبادرات الإعلان عن إنشاء لجنة توجيهية لأسبوع دبي للموضة ولجنة مخصّصة للجهات الراغبة بالشراء ولجنة دائمة للمصمّمين، تعمل مجتمعة تحت إشراف مجلس الأزياء العربي لضمان تحقيق رؤية أسبوع دبي للموضة وأهدافه الطموحة ورسم مستقبل ديناميكي ومستدام لهذا الحدث العالمي الجديد.

يقدّم أسبوع دبي للموضة للمصمّمين على مستوى المنطقة منصّة بارزة لإقامة الأعمال التجارية مع جهات دولية راغبة بالشراء والتوزيع، ويدعم المواهب والعلامات التجارية العالمية لتوسيع نطاق انتشارها حول العالم من خلال الأسواق الإقليمية.

برنامج الفعاليات

يقدّم هذا الحدث الذي يستمرّ لمدّة ستة أيام من 10 – 15 مارس برنامجاً مليئاً بالفعاليات والأنشطة، وفقاً للجدول المقرّر على النحو التالي:

التاريخ العروض
الجمعة 10 – السبت 11 مارس أزياء الرجال لخريف وشتاء 2023 – 2024
الأحد 12 – الثلاثاء 14 مارس أزياء السيدات الجاهزة لخريف وشتاء 2023 – 2024
الأربعاء 15 مارس أزياء السيدات الراقية لربيع وصيف 2023

وذلك بالإضافة إلى ما يلي:

• مجموعة كبيرة من 45 عرضاً وفعالية بمشاركة علامات تجارية ومصمّمين عالميين من مختلف أنحاء العالم العربي وخارجه على مدار الأيام الستة، احتفالاً بالنسخة الأولى من هذا الحدث الذي يجري تنظيمه في مختلف أنحاء مدينة دبي

• فعاليات خاصّة من المقرّر تنظيمها في مواقع متعدّدة للضيوف المشاركين من قطاع الأزياء

• سلسلة من الجلسات الحوارية المقرّرة في 14 مارس بمشاركة جهات إقليمية ودولية راغبة بالشراء، لمناقشة أبرز التوجهات في السوق، بما فيها العلامات الرائدة في قطاع الأزياء مثل "Antonioli" (ميلانو) و"Printemps" (باريس) و"Level Shoes" (دبي)

• مراجعة دليل التصاميم من بين الأنشطة المقرّرة خلال الأسبوع، لمساعدة المصمّمين الناشئين في أسبوع دبي للتصميم على مضاعفة أرباحهم

• البقاء على اطلاع بأحدث المستجدات المرتبطة بهذا الحدث عبر الموقع الإلكتروني https://dubaifashionweek.org/calendar/

وفي إطار فعاليات أسبوع دبي للموضة، سيجري الإعلان عن تعاون بارز بين العلامة التجارية العالمية "Hot Wheels" والعلامة الناشئة "Anomalous"، وهي العلامة العربية الأولى التي تتعاون مع علامة "Hot Wheels" الشهيرة. ويأتي هذا التعاون في إطار مجالات العمل المشترك المتنامية بين مجلس الأزياء العربي وشركة "Mattel" لتصنيع الدمى، وذلك بعد التعاون الرائد الذي انطلق في أكتوبر من العام الماضي بين علامة "Barbie" الشهيرة والمصمّم اللبناني جان لوي صبجي.

عروض الأزياء

• مصممو الأزياء الراقية الذين سيعرضون مجموعاتهم خلال أسبوع دبي للموضة هم: "Marmar Halim" و "Michael Cinco" (الإمارات العربية المتحدة)، و"Karolina’s Kingdom" (إسبانيا)، و "Lamia Abi Nader" (لبنان).

• مصمّمو أزياء الرجال المشاركون في أسبوع دبي للموضة هم: "Amato" و"Anomalous" و"BHype" و"House of Victor" و"The Whales" (الإمارات العربية المتحدة) و"Maison du Mec" (لبنان) و"MOK" (عُمان) و"Temma Prasetio" (إندونيسيا) و"Emergency Room" (لبنان).

• مصمّمو أزياء السيدات المشاركون في أسبوع دبي للموضة هم: "Lili Blanc" و "Blssd" و"Slimi Studio" و "Dima Ayad" و"Mrs. Keepa" و"Lama Jouni" و"Lilo" (الإمارات العربية المتحدة) و"Lallier" (أوكرانيا) و"Pipatchara" (تايلاند) و"Lateforwork" (المغرب) و"Ivodia London" (إنجلترا) و"Francesca Liberatore" (إيطاليا) و"Bazaza" (لبنان) و"Weinsanto" و"Pressiat" (فرنسا) عبر اتحاد الأزياء الراقية والموضة، وهو الجهة الفرنسية الرسمية المسؤولة عن تنظيم أسبوع باريس للموضة.

• قائمة المصمّمين المنتسبين تضمّ "Mrs. Keepa"، و"Lama Jouni"، و"Dima Ayad"، و"Bazaza" و"Weinsanto".

الشركاء

سيواصل أسبوع دبي للموضة التعاون المثمر القائم مع الشركاء الحاليين لأسبوع الموضة العربي، وهم "Microsoft" و"Windows"، شريكي التكنولوجيا الرسميين، و"Meta"، الشريك الرسمي للإعلام، و"Schwarzkopf"، الشريك الرسمي للعناية بالشعر، و"Kiko"، الشريك الرسمي للمكياج، و"Electra"، الشريك الرسمي للإنتاج. والإضافة إلى هذه المجموعة من الشركاء، ستطلق علامة "Dyson" التجارية حملة تسويق شاملة خلال أسبوع دبي للموضة، احتفالاً بتعيينها الشريك الرسمي لتكنولوجيا الشعر في هذا الحدث وتأكيداً على براعتها التكنولوجية ونهجها المميّز في ابتكار منتجات العناية بالشعر.

ترسيخ مكانة دبي الجديدة كعاصمة الموضة الخامسة في العالم

يطمح مجلس الأزياء العربي وحي دبي للتصميم، من خلال مساحات عرض جديدة مبنية خصيصاً للحدث تتيح تقديم أضخم عروض الأزياء وتنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات، إلى الاحتفاء بمكانة دبي كعاصمة عالمية للموضة على غرار كبرى عواصم الأزياء العالمية الأربعة. 

باختصار، تتمثّل رؤية أسبوع دبي للموضة في تعزيز مساهمات دبي على ساحة الإبداع العالمية، عملاً بقيم الحدث الجوهرية وهي التنوّع والوحدة والعمل والطموح والابتكار، فضلاً عن المضي قدماً في تعزيز سلسلة قيمة قطاع الأزياء. وما من منصّة أكثر فعالية من تلك التي يوفّرها حي دبي للتصميم لإطلاق مثل هذا الحدث الذي يوفّر منظومة إبداع عالمية تستقطب أبرز العلامات التجارية الرائدة في مجالات الأزياء والتصميم والفن من جميع أنحاء العالم.

المزيد من المعلومات حول أسبوع دبي للموضة متوفرة عبر الموقع الإلكتروني:

www.dubaifashionweek.org

https://www.instagram.com/dubaifashionweek

يُعدّ حي دبي للتصميم من مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم، والتي تشمل مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية ومجمّع دبي للعلوم ومدينة دبي الصناعية.

 

أخبارنا

"كاربول كاريوكي 6" يجمع نجوم الفن العربي في دبي

ينطلق أول أيام عيد الفطر على شاشة "تلفزيون دبي"

"الراوي".. وجبة ثقافية ومعرفية رصينة على شاشة "تلفزيون دبي"

يسرد فيه جمال بن حويرب سير الأعلام والمدن

إطلاق "عاون" لدعم المعسرين من الحالات الصحية عبر منصة "جود"

بموجب مذكرة بين "تنمية المجتمع" و"الجليلة" و"الإمارات اليوم"

"إذاعة دبي" تدعم حملة "رمضان في دبي" بسلسلة فعاليات ترفيهية

نظمتها بالتعاون مع "فرجان دبي" في حديقة مشرف

٠١ أبريل, ٢٠٢٤
"دبي للإعلام" تشارك في "رمضان أمان"

شهدت مشاركة فاعلة من طواقم عملها وموظفيها

H