لطيفة بنت محمد تُتوِّج الفائزات بالدورة 23 لبطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات

توّجت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"، وعضو مجلس دبي، مساء اليوم، اللاعبة التشيكية باربورا كريجسيكوفا الفائزة بلقب بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات في فئة المنافسات الفردية، التي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي ،رعاه الله، وذلك في حفل ختام البطولة الذي أقيم على ملعب استاد سوق دبي الحرة للتنس.

ونجحت كريجسيكوفا في الفوز بكأس بطولة السيدات في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الرئيسي الشهير لاستاد سوق دبي الحرة للتنس وسط حضورٍ كبير مساء السبت، حيث تفوقت على منافستها إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً بنتيجة 6-4 و6-2.

وشهد اليوم الختامي حضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني- رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات. وحضر مراسم حفل التتويج سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للتنس؛ وكولم ماكلوكلين، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في سوق دبي الحرة؛ وناصر يوسف المرزوقي الأمين العام لاتحاد الإمارات للتنس؛ وصلاح تهلك، الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة في سوق دبي الحرة، مدير بطولات سوق دبي الحرة للتنس؛ وشينيد السباعي، نائب الرئيس لشؤون التسويق في سوق دبي الحرة.

وشهدت بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات في دورتها الحالية منافسات حامية بين 18 من أصل أفضل 20 لاعبة تنس في العالم، تنافسن على مدى أسبوعٍ  لنيل اللقب، حيث انطلقت البطولة -التي تعد إحدى أبرز الفعاليات الرياضية العالمية التي تستضيفها دبي- يوم الأحد الماضي، كما رافق هذه الدورة احتفال الرابطة العالمية لمحترفات التنس (WTA) بمرور 50 عاماً على تأسيسها، وذلك على هامش البطولة.

وعبّرت كريجسيكوفا عن سعادتها بالفوز، وقالت: "أشعر بسعادة غامرة وفخر كبير لفوزي بهذه البطولة المرموقة، واستمتعت بالمباراة النهائية التي جمعتني مع إيغا التي أكنّ لها الكثير من الاحترام. لقد كانت مواجهةً رائعة، وأتطلّع إلى العودة في العام المقبل".

ومن جهةٍ أخرى، حققت اللاعبتان فيرونيكا كودرميتوفا وليودميلا سامسونوفا انتصاراً على التايوانيّتين هاو تشنغ تشان ولاتيشا تشان في الملعب الرئيسي في نهائي منافسات الزوجي وسط تشجيع كبير من الجماهير، وتمكنت اللاعبتان من تفادي الخسارة في الشوط الفاصل للمجموعة الثانية من المباراة، من خلال تسجيل النقاط 6-4 و6-7 و10-1.
وقالت كودرميتوفا، الفائزة بلقب بطولة زوجي نهائيات رابطة محترفات التنس برفقة البلجيكية اليسي ميرتنز: "أحاول دائماً الدفاع عن اللقب، وخاصة في البطولات المهمة كهذه التي تقام في دبي. ولقد استمتعت باللعب مع ليودميلا وشعرت بروح الفريق بيننا على الرغم من كونها المرة الأولى التي نلعب فيها سويّةً".

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: "نقدم أحر التهاني إلى الفائزات ببطولات سوق دبي الحرة للتنس، وتحديداً الفائزة بنهائي منافسات الفردي باربورا والفائزتين بنهائي منافسات الزوجي فيرونيكا وليودميلا. وقد تألقت دبي من جديد باستضافة أسبوع حافل بالمنافسات الممتعة بين أشهر الأسماء في عالم التنس، وأظهرت اللاعبات خلال البطولة أرقى القيم التي تحملها بطولات سوق دبي الحرة للتنس ورابطة محترفات التنس. وأشكر جميع اللاعبات والمسؤولين عن تنظيم البطولة وجمهورنا العزيز، الذين ساهموا جميعاً بنجاح هذه الفعالية وتألقها على مدى أسبوعٍ كامل. ونتطلع للقائكم جميعاً في بطولة أسبوع جولة رابطة محترفي التنس".

من جانبه، قال صلاح تهلك، الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة في سوق دبي الحرة ومدير بطولات سوق دبي الحرة للتنس: " المباراة النهائية والحماسية التي استمتعنا بها اليوم كانت تتويجاً لأسبوع حافل بالمنافسات الاستثنائية التي تتميز دبي باستضافتها دائماً. وشهدت الفعالية هذا العام منافسات تنس مميزة بحضور جمهور غفير في دبي، وبالتزامن مع احتفال رابطة محترفات التنس بالذكرى السنوية الـ 50 لتأسيسها. ومع كل اللحظات المميزة التي استمتعنا بها خلال البطولة، نتطلع للقائكم جميعاً في الدورة الـ 24 من منافسات رابطة محترفات التنس في دبي العام  المقبل".

أخبارنا

"دبي للإعلام" تحتفي بطلبة برنامج "صناع الإبداع"

قامت بتدريبهم وصقل مهاراتهم في العمل الإعلامي

٢٥ يناير, ٢٠٢٤
إيلي خوري: "شارك تانك دبي" موطن تحقيق أحلام رواد الأعمال

يسعى من خلال البرنامج إلى تحفيز المشتركين وبث الأمل في نفوسهم

١٩ يناير, ٢٠٢٤
"تلفزيون دبي" و"نيسان" تحتفيان بنجمة "إكس فاكتور"

خلال حفل خاص استضافته صالة عرض نيسان في دبي

أميرة سجواني: "شارك تانك دبي" أرضية خصبة لتمكين رواد الأعمال

تسعى إلى تحفيز المشاركين على تحقيق أحلامهم

H