ختام قمّة الاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

استضاف سوق دبي المالي النسخة الأولى من قمّة الاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- دبي 2023، بين 23 و25 يناير 2023، بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي. وشهدت فعاليات القمّة مشاركة نخبة من القيادات العالمية في هذا القطاع على مدى ثلاثة أيام، بهدف حشد مختلف الأطراف الفاعلة ضمن سلسلة القيمة للاكتتابات العامة الأولية، وترسيخ مكانة القمّة باعتبارها منصّة أساسية تسلّط الضوء على الزخم القوي والآفاق الواعدة لقطاع الاكتتابات العامة الأولية في دبي.

وجمعت القمّة الأولى للاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خبراء القطاع تحت سقف واحد في دبي، لمناقشة المستجدّات والتحديّات والفرص الهامة المتعلقة بالاكتتابات العامة الأولية،  بحضور أكثر من 500 مشارك من مختلف أنحاء العالم، و80 شخصية من المتحدثين الإقليميين والدوليين من خلال 40 جلسة.

وضمن إطار الجهود الرامية لتعزيز أسواق رأس المال في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عمومًا، شكّلت القمّة الأولى للاكتتابات العامة الأولية فرصة فريدة لتسليط الضوء على هذا القطاع الواعد في المنطقة، ولاستكشاف الفرص المتاحة أمام دبي في التحوّل إلى مركز عالمي للاكتتابات العامة، ولاجتذاب جهات الإصدار المحتملة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى مناقشة وضع الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات واستراتيجيات الاتصال الفعّال في صلب منظومة الاكتتابات العامة الأولية.

وصرّح حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي و"ناسداك دبي"، بقوله: "نحن سعداء بالاختتام الناجح في دبي للدورة الأولى من قمّة الاكتتابات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الأمر الذي يمهد الطريق أمام استضافة هذه الفعالية سنويًا، لاجتذاب قيادات القطاع والهيئات والشركات المعنية بالاكتتابات العامة. وخلال العام الماضي، شهدت دبي نموًا ملفتاً للاقتصاد وأسواق رأس المال، بما جعلها وجهة جاذبة لأنشطة الاكتتابات العامة في المنطقة وخارجها. ومع تحوّل الإمارة السريع إلى حاضنة لتطور ونمو الشركات من مختلف القطاعات، يواصل سوق دبي المالي التزامه بتوفير منصّة تدعم طموحات روّاد الاعمال، وتساهم في تعزيز جهود دبي الهادفة إلى تعزيز جهود التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة عمومًا".

أخبارنا

إطلاق "عاون" لدعم المعسرين من الحالات الصحية عبر منصة "جود"

بموجب مذكرة بين "تنمية المجتمع" و"الجليلة" و"الإمارات اليوم"

"إذاعة دبي" تدعم حملة "رمضان في دبي" بسلسلة فعاليات ترفيهية

نظمتها بالتعاون مع "فرجان دبي" في حديقة مشرف

٠١ أبريل, ٢٠٢٤
"دبي للإعلام" تشارك في "رمضان أمان"

شهدت مشاركة فاعلة من طواقم عملها وموظفيها

"مدفع الإفطار".. باقات محبة ورحمة عبر قنوات "دبي للإعلام"

يعكس حرص المؤسسة على حفظ وإحياء العادات والتقاليد المحلية

"دبي للإعلام" تفتح أبواب الخير عبر برامجها الإنسانية

جمعت نحو 8 ملايين درهم منذ بداية الشهر الكريم

"شطرنج".. حوارات صريحة بعيدة عن المنطقة الرمادية

استضاف نخبةً من نجوم الفن والدراما

H