اخبار




وزارة تنمية المجتمع تشارك في معرض العروس 2019 بمنتجات أصحاب الهمم

04 فبراير, 2019  

تشارك وزارة تنمية المجتمع عبر منتجات مميزة لأصحاب الهمم في معرض العروس 2019 الذي يقام في الفترة من 6 إلى 9 فبراير المقبل، في مركز دبي التجاري العالمي للمعارض والمؤتمرات.

وتبرز مشاركة أصحاب الهمم في المعرض من خلال منتجات "قلادة، الأكريلك، شوكولاتة تسنيم، جنى للتمور، والتي تبدعها "مشاغل" أصحاب الهمم على مستوى الدولة، حيث تعد هذه المنتجات علامة محلية بارزة تنافس بجودتها وقيمتها منتجات عالمية مميزة، ما يُضيف إلى رصيد تمكين أصحاب الهمم في مسيرة التنمية المستدامة التي تواصل بها وزارة تنمية المجتمع، نحو مزيد من التمكين والدمج المجتمعي.

وتعد «قلادة»، وهي مشغولات فنية من قصاصات الأوراق النقدية، الأبرز من حيث مشاركة وزارة تنمية المجتمع في المعرض، و"قلادة" علامة تجارية لإبداعات عدد من الفتيات من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية في عالم المجوهرات، تبرز قدراتهن ومواهبهن الفنية أمام المجتمع، وتعزز اعتمادهن على الذات إذ تتراوح أعمار الفتيات المشاركات في المشروع بين 17- 20 عاماً.

يأتي المشروع ضمن مبادرات سياسة تمكين أصحاب الهمم، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث يعتبر مشروع قلادة محطة من محطات تدريب وتشغيل أصحاب الهمم، ويتميز المشروع بمنتجاته الفنية المصنوعة من قصاصات النقود الورقية التي يتم تشكيلها بلمسات ساحرة من وحي وإلهام أصحاب الهمم، وبدعم من مصممات إماراتيات مثل: عزه القبيسي، شيخة السركال، لتصنع أناملهم المبدعة مستقبلهم المهني المشرق الذي يحضّ على المشاركة والعطاء وإثبات الذات.

ويشمل مشروع "قلادة" أساور، وقلادة، وبروش، وبزمة، وهناك منتجات فضة مطلية ذهب، وفضة مطلية ريديوم، وبروش، وبزم، وأحجار متنوعة مثل: جوهر أحمر، جوهر أخضر، جوهر أزرق، جوهر ملون، ولكل سعر خاص بحسب المنتج والمعدن.

أما شوكولاتة "تسنيم" إحدى أبرز إبداعات أصحاب الهمم في وزارة تنمية المجتمع، فهي تأتي ضمن مبادرات "مشاغل" أصحاب الهمم، وهي مصنوعة بعطاء الطالبات اللواتي تجاوزن بروح التحدي كل الصعوبات وأنجزن بالإيجابية "تسنيم"، حلو المذاق وعذب النكهة وطيب الطعم. كما تعد شوكولاتة تسنيم محطة واعدة على درب تطوير نظام التأهيل المهني بأساليب إبداعية توظف وتنمي قدرات الطالبات ذوات الإعاقة الذهنية في إنتاج أفخر أنواع الشوكولاتة التي قلبت موازين النظرة التقليدية؛ من الاعتمادية إلى الإنتاجية، لتجعل لحياتهن طعماً ولمستقبلهن لوناً ولطموحهن أفقاً نحو مصنعٍ للشوكولاتة.

ويظل معرض العروس بدبي، من أكثر المعارض المنتظرة بشغف في المنطقة، لاسيما وأنه يمثل الحدث الرائد لحفلات الزفاف والاحتياجات اليومية للمرأة، فهو نافذة المرأة العربية والخليجية على آخر صيحات الموضة في عالم أزياء العرائس وأحدث التوجهات العالمية في عالم تنسيق الأعراس وتحضيرها.

ويضم معرض العروس 2019، مجموعة كبيرة من العلامات التجارية تحت سقف واحد، ويشارك فيه مشاهير من مصممي الأزياء وحفلات الأعراس، حيث يجمع المعرض هذا العام أكثر من 250 من العارضين الدوليين والإقليميين، ومن المتوقع حضور أكثر من 16 ألف زائر، 85% من النساء الإماراتيات.

 

ااستفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء