اخبار




مهرجان ON.DXB يناقش التوجهات المستقبلية لصناعة المحتوى الإعلامي على مستوى العالم

٢٠ نوفمبر, ٢٠١٩  

شركات عالمية ومشاهير الفن وصنَّاع المحتوى حول العالم تلتقي في دبي

سبايك لي وكانو وليزا كوشي والسعودي ريان الأحمري ونجوم من المنطقة والعالم يلتقون جمهور الحدث ويستعرضون في دبي تجاربهم الإبداعية 

جلسات حوارية مُلهِمة وعروض حصرية لأعمال فنيّة إقليمية وعالمية

 

تبدأ في دبي غداً (الخميس) فعاليات مهرجان ON.DXB ""؛ الملتقى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد، الذي تنظمه مدينة دبي للإعلام بالتعاون مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، بهدف الارتقاء بمنظومة صناعة وانتاج المحتوى الإبداعي على مستوى المنطقة والعالم، وتعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات كوجهة إقليمية وعالمية لتنمية الأعمال ودعم المواهب المتميزة في مجال الأفلام، والفيديو، والموسيقى، والألعاب الالكترونية والمحتوى التفاعلي.

وتبرز أسماء شخصيات شهيرة في قطاعات الأفلام والألعاب الافتراضية والإلكترونية والموسيقى ضمن قائمة المتحدثين المشاركين في المهرجان، ومن أبرزهم: المخرج العالمي سبايك لي؛ والممثل والمبدع البريطاني "كانو" المعروف عالمياً بملك موسيقى "الغرايم"؛ والممثلة والمنتجة الشهيرة على موقع ’يوتيوب‘ ليزا كوشي؛ والشخصية المعروفة في مجال الألعاب الإلكترونية ريان الأحمري.

فعاليات اليوم الأول

ويبدأ المهرجان غداً (الخميس) في الساعة الحادية عشرة صباحاً بعرض لـ"أوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب" وتقدم الفرقة في اليوم الأول عرضاً احتفالياً بمناسبة مرور 25 عاماً من التميز في تمام الساعة الخامسة عصراً على المسرح الرئيسي في منطقة ’فستيفال سكوير‘.

وستُلقي نجمة ’يوتيوب‘ ليزا كوشي، التي نجحت في الدخول إلى عالم التلفزيون والأفلام السينمائية خلال الأعوام الخمسة الماضية، كلمة رئيسية حول المحتوى الرقمي، تروي من خلالها قصة نجاحها في استقطاب 25 مليون مشترك على قناتها الخاصة بمنصة ’يوتيوب‘، يوم غد (الخميس)  الساعة 5.15 مساءً.

جلسات سبايك لي

وفي إطار فعالية "مقابلة مع سبايك لي"، يعتلي المخرج الشهير سبايك لي خشبة مسرح ’سيركل ستيج‘ في منطقة ’إنداستري أرينا‘ يوم السبت بتاريخ 23 نوفمبر الساعة 5.15 مساءً، في جلسة حوار يتطرّق خلالها إلى قوة الإعلام. ثم يتوجه لي إلى منصة ’أون-سيمينا‘ المخصصة للأفلام في منطقة ’فستيفال سكوير‘ في تمام الساعة السابعة مساءً، في حديث عن مسيرته المهنية التي تتجاوز ثلاثة عقود أخرج خلالها أشهر أفلامه وأنجحها، أمثال ’دو ذا رايت ثينغ‘ و’شيز غوتا هاف إت‘ و’جانغل فيفر‘ و’مالكولم إكس‘ و’سامر أوف سام‘ وفيلم ’بلاك كلانزمان‘ الحائز على جائزة الأوسكار.

الألعاب الإلكترونية.. أبرز محطات المهرجان

تحتل الألعاب الإلكترونية حيزاً بارزاً ضمن فعاليات المهرجان، الذي يستقبل الشخصية المعروفة في مجال الألعاب الإلكترونية ريان الأحمري من المملكة العربية السعودية وصاحب قناة ’يوتيوب‘ الأكثر متابعة في العالم العربي. وسيتحدث الأحمري يوم السبت في تمام الساعة 3 ظهراً عن قصة نجاحه باستقطاب 6.7 مليون مشترك على قناته الخاصة.

حفل ختام موسيقي

يختتم مهرجان ON.DXB فعالياته مع حفل موسيقي ضخم يحييه المغني العالمي كانو، ملك موسيقى الجرايم في المملكة المتحدة. وسيعتلي مغني الراب والموسيقي البارز، الذي أدّى مؤخراً موسيقاه في قاعة ألبرت الملكية في لندن، خشبة المسرح إلى جانب مغني الراب فريك الصومالي الأصل والمقيم في الإمارات العربية المتحدة، وذلك يوم السبت في تمام الساعة 10 مساءً.

ملهمون ورواد أعمال بارزين من العالم العربي والعالم

يستضيف ON.DXB مجموعة من أصحاب التجارب الملهمة ورواد الأعمال الذين برزوا في مجال الإلام والترفيه محلياً وإقليمياً وعالمياً، ومنهم مصطفى عباس، المخرج الإماراتي الذي أخرج الفيلم الشهير "حالة غروب" وتم عرضه في مهرجان ’كان‘ السينمائي وذلك يوم الخميس في تمام الساعة 3 ظهراً؛ وأفنان القاسمي، الكاتبة الإماراتية الشهيرة بعمل "بنات الملاكمة" يوم الجمعة في تمام الساعة 11.30 صباحاً.

كما يشارك في سلسلة الجلسات الحوارية نخبة رواد قطاعات الأفلام والألعاب الإلكترونية ومقاطع الفيديو والموسيقى، أمثال المدونة العراقية نور ستارز وهي صاحبة أول قناة عربية على يوتيوب تحصل على عشرة ملايين متابع (يوم الخميس في تمام الساعة 1:30 ظهراً، ويوم السبت في تمام الساعة 3 ظهراً)؛ ومنال موفين، نجمة مواقع التواصل الاجتماعي في مجال العناية بالجمال (يوم السبت في تمام الساعة 12 ظهراً)؛ ودايلر تي في، نجم مواقع التواصل الاجتماعي المقيم في السعودية (يوم السبت في تمام الساعة 3 ظهراً).

ويقدم المهرجان خلال عطلة نهاية الأسبوع عرض موسيقي لباسل الهادي، مؤلف الأغاني والمغني الرئيسي لمشروع الريغي العربي "كروهات"؛ وفعالية "أنغامي تقدم" لمدة ثلاث ساعات التي تستعرض أفضل المواهب الموسيقية الإقليمية الواعدة يوم الجمعة الساعة 7 مساءً. للمزيد من المعلومات حول أجندة المهرجان يمكنكم زيارة الموقع الاكتروني www.ondxbfest.com  تباع التذاكر حصرياً من خلال الموقع: platinumlist.net

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H