اخبار




"قلادة" تشارك في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات بالشارقة

٣٠ مارس, ٢٠١٩  

تشارك وزارة تنمية المجتمع في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات في الشارقة، بمشروع "قلادة"؛ إحدى مبادرات "مشاغل" لأصحاب الهمم التابعة للوزارة. ويضم المعرض الذي يقام خلال الفترة بين 02 و06 أبريل 2019م في معرض إكسبو الشارقة، أحدث تصاميم الساعات، والمجوهرات، والماس، والأحجار الكريمة.

وكانت "قلادة" حظيت بمشاركات لافتة في معرضي المجوهرات بأبوظبي ودبي، خلال الفترة الماضية، إلى جانب معرض دبي للعروس 2019، ولاقت إقبالاً كبيراً من الزوار الذين توقفوا عند تجربة الفتيات من أصحاب الهمم في تصميم "قلادة" الذهبية.

ويهدف مشروع "قلادة" إلى تمكين أصحاب الهمم من الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 17 فما فوق، من خلال إبراز مواهبهن الفنية أمام المجتمع، وتعزيز اعتمادهن على الذات، وتوظيف قدراتهن الإبداعية الواعدة في تصميم مجوهرات مميزة، واستعراض إبداعات فنية فريدة من الأساور والقلائد ودبابيس الزينة وأزرار القمصان، وذلك بدعم وتحفيز من المصممتين الإماراتيتين عزة القبيسي وشيخة السركال.

ويأتي المشروع ضمن مبادرات سياسة تمكين أصحاب الهمم، والذي يعتبر من المحطات المهمة في تدريب وتشغيل أصحاب الهمم، ويتميز بمنتجاته الفنية المصنوعة من قصاصات النقود الورقية التي يتم تشكيلها بلمسات ساحرة من وحي وإلهام أصحاب الهمم، لتصنع أناملهن المبدعة مستقبلهم المهني المشرق الذي يحضّ على المشاركة والعطاء وإثبات الذات بالتحدي والمنافسة وإنجاز المزيد.

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H