محمد بن راشد يتفقد عدداً من المشاريع التنموية والتطويرية التي تنفذها "ميدان"
24 يناير, 2019: بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، المشاريع التنموية والتطويرية التي تنفذها " ميدان" في غير منطقة في دبي، مؤكداً أن هذه المشاريع تعد حلقة من سلسة مشاريع تنموية حضارية تنفذ في الإمارة مدرجة في أجندة دبي الإنمائية وصولاً إلى الهدف الأكبر المتمثل في التنمية المستدامة وضمان مستقبل أجيال شعبنا على مدى جغرافية دولتنا العزيزة وتحقيق رؤية الإمارات 2021 بإذن الله تعالي.

وأثنى سموه خلال زيارته التفقدية لعدد من مشاريع "ميدان" على الجهود المبذولة من أجل انجاز هذه المشاريع عالمية المستوى تصميماً وإبداعاً وتميزاً والتي تشكل عنصر جذب سياحي واستثماري محلياً وإقليمياً وحتى عالمياً ما يسهم في تطوير قطاعة الصناعة السياحية الترفيهية والثقافية والاجتماعية وتجعل بلادنا دولة حضارية يطيب بها العيش والعمل والاستقرار.

وأعرب سموه عن ثقته بأن عجلة التنمية والتعمير والتطوير لن تتوقف ما دامت هناك سواعد وطاقات بشرية وطنية تعمل بجد وإخلاص من أجل خدمة وطننا الغالي ورفعته وترسيخ مكانته الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية عالمياً، وقال سموه: "عطاؤنا لا ينضب ما دامت الحياة في عروقنا تنبض".

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد وصل إلى خيمة العرض في منطقة ميدان يرافقه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وسعادة خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، حيث كان في استقبال سموه سعادة سعيد حميد الطاير، رئيس شركة "ميدان" وعدد من المسؤولين والمهندسين في الشركة.

وتجول سموه في أروقة الخيمة واستمع إلى شرح حول المشاريع القائمة المزمع تنفيذها قريبا، وأعطى سموه مباركته وتوجيهاته اللازمة بشأن استكمال المشاريع القائمة والوصول بالبنيان إلى التمام.

وتبلغ المساحة المبنية لمشاريع "ميدان و"؛ التي تفقدها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اليوم والتي تقع في قلب مدينة دبي، مليونا ونصف المليون متر مربع في مختلف المناطق وتعتبر وجهة مفضلة للمستثمرين العالميين وفيها حاضنة للأعمال ثلاثية المراحل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة المحلية.

وسوف تضم "ميدان ون" بعد اكتمالها في العام 2020 حوالي 600 متجر و"هايبر ماركت" ومطاعم ومقاه ودار سينما فيها 21 شاشة عرض وبحيرة " كريستال" الممتدة على ثمانية كيلو مترات مربعة وشاطئ رملي وحديقة مائية ومواقع للتسلية والترفيه للعائلات ونافورة مائية راقصة ومساحة إضاءة مخصصة لعروض الليزر إلى جانب منحدر داخلي للتزلج بطول كيلو متر واحد، ناهيك عن الردهة السماوية المغطاة والقابلة للكشف على مساحة 100 متر مربع وما يزيد على 12 ألف موقف للسيارات وبلازا متعددة الأغراض تستوعب نحو ثلاثين ألف زائر ما يجعلها مثالية لاستضافة وإقامة العروض والألعاب والأنشطة الترفيهية والثقافية وغيرها إلى جانب برجين للضيافة في " ميدان ون " وبرج للمكاتب ومركز طبي عصري.

كما تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عدة نماذج من الشقق التي تنفذها "ميدان" ضمن مشروع "صفا"، حيث يتضمن المشروع بناء نحو 800 شقة متنوعة الأحجام والمساحات في بنايات متعددة الارتفاعات والتي من المتوقع الانتهاء من بنائها في العام القادم تزامنا مع استضافة الدولة لدبي إكسبو 2020.

وتعرف سموه ومرافقوه من خلال مجسم ضخم على مشروع البنايات السكنية والفنادق الفخمة ومن بينها فندق "ميدان بيتش"؛ الذي يشمل بناؤه شققا فندقية للعائلات وفندقاً من خمس نجوم مؤلفاً من 300 جناح وغرفة وصالات رياضية وترفيهية ومطاعم وغيرها من المرافق.

وبعدها توجه موكب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى الصالة الرياضية الضخمة في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم "الحي الأول"، حيث تجول سموه في مختلف أقسامها وأجنحتها الرياضية التي تتميز بمواصفات عالمية تلبي حاجة هواة الرياضة على مختلف أنواعها ومفتوحة لجميع الناس في دبي للاشتراك فيها والحصول على عضوية كاملة وممارسة هواياتهم الرياضية المتنوعة في أجواء مريحة وهادئة ومرفهة وتبلغ مساحة الصالة الداخلية نحو 65 ألف قدم مربعة وهناك أيضا مضمار للدراجات الهوائية خارج الصالة.

أخبارنا

"شطرنج".. حوارات صريحة بعيدة عن المنطقة الرمادية

استضاف نخبةً من نجوم الفن والدراما

"السنيار".. يستكشف جماليات التراث الإماراتي

تعرضه "سما دبي" يوميًا على الهواء مباشرة

مرعي الحليان: عودة "وديمة وحليمة" يحملنا مسؤولية كبيرة

يجسد فيه شخصية "فرج" ويشيد بدعم "دبي للإعلام" للعمل

H