أحمد بن سعيد يشهد المؤتمر الافتتاحي الإقليمي 2019 لـ"سيتا"
23 يناير, 2019: شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات اليوم المؤتمر الافتتاحي الإقليمي لعام 2019 الذي عقدته شركة "سيتا" في فندق "جي دبليو ماريوت ماركيز" في دبي.

واطلع سموه - أحد أبرز مؤسسي قطاع الطيران في دبي - على أهداف وتطلعات "سيتا" المزود العالمي الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل الجوي لعام 2019 على مستوى منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا وخاصة فيما يخص اتجاهات القطاع الرئيسية التي تؤثر على المنطقة.

وقالت باربرا داليبارد الرئيس التنفيذي في سيتا " نتشرف اليوم بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الذي لطالما لعب دورا رياديا في دعم التطور الاقتصادي الملفت لدبي خلال الأعوام الـ 25 الماضية كما تولى قيادة مسيرة التوسع الناجحة في قطاع الطيران والذي يمثل اليوم نسبة 28% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة ..ونحن فخورون جدا بالترحيب به في حفلنا الإقليمي الأول لعام 2019".

من جانبه قال هاني الأسعد رئيس "سيتا" في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا إن قطاع الطيران يشهد تغيرات وتطورات كبيرة ونحن في "سيتا" نثق بإمكاناتنا وقدرتنا على دعم المطارات وشركات الطيران وغيرها من الجهات المعنية ضمن القطاع في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا وذلك لتتمكن من إدارة هذا النمو بشكل أفضل عبر الاستخدام الذكي للتكنولوجيا المتقدمة.

وأضاف إن اختيارنا لإمارة دبي لانطلاق أعمالنا الإقليمية يؤكد على مكانة دولة الإمارات ضمن قطاع الطيران العالمي كما تسعى "سيتا" إلى مواصلة دعم شركات الطيران والمطارات في الدولة عبر توفير أحدث الحلول المبتكرة التي تسهم في دعم نمو القطاع بشكل مستدام.

وخلال الحفل استعرضت "سيتا" عددا من الدراسات والإحصائيات التي تشير إلى التوقعات بنمو عدد المسافرين بواقع الضعف خلال الأعوام العشرين المقبلة ليصل إلى 8.2 مليار مسافر ودور التكنولوجيا المتقدمة في إدارة ومواكبة هذا النمو وتشتمل الخطوات في هذا السياق على أتمتة جميع العمليات المرتبطة برحلات وتجارب المسافرين عبر استخدام الأجهزة البيومترية وتتبع الأمتعة لتقليل الأخطاء وعدد الحقائب المفقودة بالإضافة إلى مساعدة شركات الطيران والمطارات على تنظيم تدفق المسافرين.

أخبارنا

"دبي للإعلام" تفتح أبواب الخير عبر برامجها الإنسانية

جمعت نحو 8 ملايين درهم منذ بداية الشهر الكريم

"شطرنج".. حوارات صريحة بعيدة عن المنطقة الرمادية

استضاف نخبةً من نجوم الفن والدراما

"السنيار".. يستكشف جماليات التراث الإماراتي

تعرضه "سما دبي" يوميًا على الهواء مباشرة

H