أحمد بن سعيد : " إكسبو أصحاب الهمم " يسهم في تحقيق رؤية الإمارات
11 ديسمبر, 2018: أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات راعي معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي أن المعرض يلعب دوراً فاعلاً بتحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة بجعل الإمارات دولة صديقة لأصحاب الهمم وتحقيق رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي بجعل دبي مدينة صديقة لهذه الشريحة العزيزة من مجتمعنا مع حلول العام 2020.

جاء ذلك في معرض الإعلان عن انطلاق فعاليات المعرض في دورته الثالثة في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2019 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وسط قيام غالبية الجهات الحكومية المعنية في دولة الإمارات والشركات المتخصصة بتأكيد المشاركة في المعرض في ظل توسع ونجاح هذا الحدث في تحقيق أهدافه كمنصة تجمع الجهات المعنية والعالمية المتخصصة بتقنيات أصحاب الهمم تحت سقف واحد .

وأشار سموه إلى أن المعرض يهدف إلى جعل الإمارات ودبي بصفة خاصة أكبر مركز من نوعه في المنطقة لتزويد التكنولوجيا والمعدات والحلول الذكية الخاصة بأصحاب الهمم إلى بقية أسواق المنطقة واستقطاب المصنعين الدوليين لفتح مكاتب ومراكز تمثيلية لهم في الدولة لنفس الغرض.

ويوفر المعرض الذي يعتبر الأول والأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا منصة متخصصة لعرض الخدمات والخطط المستقبلية للهيئات والمؤسسات الحكومية في دولة الإمارات لتمكين أصحاب الهمم وتوفير أفضل الخدمات لهم بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات الخاصة المصنعة للأجهزة المساعدة في قطاعات عديدة مثل : البنى التحتية والنقل العام وقطاع التربية والتعليم والطيران والخدمات اللوجستية والسياحة والضيافة والرعاية الصحية وإدارة المرافق والتكنولوجيا والإلكترونيات الإستهلاكية وغيرها من القطاعات من أجل خدمة نحو مليار نسمة من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة حول العالم حسب تقرير منظمة الصحة العالمية 50 مليونا منهم يعيشون في منطقة الشرق الأوسط.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم إن أهمية هذا الحدث تنبع من كونه سيسهم بقوة في تمهيد الطريق أمام تعاون أكبر بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة ومراكز " أصحاب الهمم" المعنية في الإمارات وبقية دول العالم من أجل توفير أفضل الخدمات والخيارات والحلول الذكية لهذه الشريحة العزيزة من مجتمعنا الكبير داعيا القطاعين العام والخاص إلى أوسع مشاركة للمساهمة سويا في خلق واقع حياة أكثر إشراقا ومستقبل أفضل لإخواننا من أصحاب الهمم".

ويأتي الإعلان عن انطلاق الدورة الثالثة من المعرض بعد النجاح الكبير الذي حققه في دورتيه السابقتين ومن المتوقع أن يحقق هذا المعرض المتخصص نموا يزيد على 15 بالمائة مقارنة مع دورته الثانية إضافة إلى نطاق أوسع من النشاطات التفاعلية التي تركز على الإندماج والتمكين.

ويتوافق المعرض مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" التي تهدف إلى بناء الأمل وبناء الحياة وبناء المستقبل وجعل الناس بجميع مشاربهم سعداء فيما يستمد توجيهه من الهدف الذي وضعه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الرامي إلى جعل دبي أفضل مدينة في العالم للأشخاص من أصحاب الهمم.

وسيجلب هذا المعرض أحدث ما توصل إليه العالم على صعيد الروبوتات والمنتجات التكنولوجية المساعدة التي يمكن أن تقود الأشخاص من أصحاب الهمم لحياة أفضل وأكثر استقلالية، ويستقطب خبراء دوليين في حقل الإعاقة لاستضافة جلسات تفاعلية تتناول حقوق أصحاب الهمم وتعالج قضاياهم وتمكينهم في لعب دروهم في بناء مجتمعاتهم وتشكيل حياتهم الخاصة وفق أفضل الظروف المعيشية.

كانت الدورة السابقة من المعرض قد لاقت نجاحا باهرا مع حضور ما يزيد على 6 آلاف شخص متخصص، بما في ذلك الأشخاص من أصحاب الهمم وعائلاتهم والمتخصصين بكافة القطاعات الخدماتية والخبراء بما فيها قطاعات المواصلات والصحة والتعليم والاتصالات والتكنولوجيا المساعدة وغيرها بمشاركة 150 عارضا من 41 بلدا قاموا بعرض أحدث منتجاتهم وخدماتهم في المعرض.

ويتم تنظيم معرض إكسبو أصحاب الهمم من قبل شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض وشركة ند الشبا للعلاقات العامة وتنظيم المعارض، وسيمتد المعرض على مساحة تزيد على 8 آلاف متر مربع وسيضم مركزا للمعرفة ومناطق مخصصة للأنشطة.

وأكد دانييل قريشي مدير مجموعة المعارض في شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض حصولهم على اهتمام قوي من الجهات الحكومية والشركات والمراكز المعنية في كافة أرجاء العالم خصيصا من دول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا والهند وباكستان وأوروبا.

أخبارنا

"شطرنج".. حوارات صريحة بعيدة عن المنطقة الرمادية

استضاف نخبةً من نجوم الفن والدراما

"السنيار".. يستكشف جماليات التراث الإماراتي

تعرضه "سما دبي" يوميًا على الهواء مباشرة

مرعي الحليان: عودة "وديمة وحليمة" يحملنا مسؤولية كبيرة

يجسد فيه شخصية "فرج" ويشيد بدعم "دبي للإعلام" للعمل

H