"دبي للإعلام" و"المستشفى الأمريكي دبي".. شراكةٌ إعلاميةٌ تُثري القطاع الصحي
٠١ فبراير, ٢٠٢٤

أبرمت "دبي للإعلام" اتفاقية تعاون مع "المستشفى الأمريكي دبي"، لتوطيد أواصر الشراكة الفعالة والعمل المشترك بين الطرفين، بما يخدم أهدافهما الاستراتيجية، ويوفر قيمةً مضافةً لدورهما الوطني في مواكبة القفزة التنموية الجديدة التي تشهدها دولة الإمارات ودبي، والمساهمة في تحقيق رؤية دبي الرامية إلى تعميق الشراكة بين القطاعيْن الحكومي والخاص.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات الدورة الـ 49 من معرض ومؤتمر الصحة العربي "آراب هيلث 2024"، الذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي حتى الأول من فبراير، ويجمع أكثر من 3,450 جهةً عارضةً من 180 دولة، إلى جانب عددٍ كبيرٍ من الشخصيات المؤثرة في قطاع الرعاية الصحية والجهات الحكومية.

وشهد توقيع الاتفاقية كلٌّ من سعادة محمد الملا، الرئيس التنفيذي لـ "دبي للإعلام"، وسعادة بطي الملا، رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد وعبيد الملا مالكة "المستشفى الأمريكي دبي"، وشريف بشارة، المدير التنفيذي لمجموعة محمد وعبيد الملا المالكة للمستشفى الأمريكي دبي، وعبد الواحد جمعه، المدير التنفيذي للشؤون التجارية والشراكات في "دبي للإعلام"، وعبدالله المنصـــوري، المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في "دبي للإعلام".

وتنصُّ اتفاقية التعاون على توفير الدعم المتبادل بين الطرفين لمدة ثلاث سنوات، تكون خلالها "دبي للإعلام" الشريك الإعلامي الحصري لـ "المستشفى الأمريكي دبي"، وتتولى، عبر قنواتها التلفزيونية والإذاعية وصحفها الورقية ومنصاتها الرقمية، تغطية الفعاليات والأحداث والندوات الصحية التي يُنظمها بالمستشفى، إضافة إلى تقديم الاستشارات الإعلامية للمستشفى، بما ينعكس إيجابيًا على تطور المحتوى الإعلامي والارتقاء بالقطاع الصحي المحلي، فيما سيتولى "المستشفى الأمريكي دبي" تقديم مجموعة من التسهيلات والبرامج التوعوية الصحية الخاصة لموظفي "دبي للإعلام"، إلى جانب المساهمة في تنظيم ندوات صحية ومداخلات من قبل أطباء متخصصين في مختلف برامج قنوات "دبي للإعلام" التلفزيونية والإذاعية والورقية.

وفي هذا الإطار، أكد سعادة محمد الملا حرص "دبي للإعلام" على إقامة شراكات استراتيجية وعلاقات تعاون مثمرة مع المؤسسات الوطنية والعالمية، مشيرًا إلى أهمية الشراكة بين "دبي للإعلام" و"المستشفى الأمريكي دبي"، ودورها في إثراء المحتوى الإعلامي الصحي.

وقال: "تُجسّد شراكة "دبي للإعلام" مع شركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص نموذجًا للتعاون والتكامل وتبادل الخبرات، ممّا يعكس جهودنا في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة في الدولة"، لافتًا إلى مساعي "دبي للإعلام" لترسيخ مكانتها كواحدة من أكبر المؤسسات الإعلامية في دولة الإمارات، ومن أبرز المؤسسات الإعلامية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، وتحقيق رؤيتها القائمة على الابتكار والجودة، وتلبية التطلعات الاستراتيجية لحكومة دبي.

من ناحيته، عبّر "الملا" عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون مع "المستشفى الأمريكي دبي".

وأضاف: "تُشكّل شراكتنا مع "المستشفى الأمريكي دبي" خطوةً مهمةً لتعزيز جهودنا الداعمة لقطاع الرعاية الصحية في دبي، وما يشهده من قفزاتٍ نوعيةٍ ساهمت في تعزيز مكانة الإمارة وريادتها العالمية في هذا المجال".

من جانبه، قال شريف بشارة: "تعدّ "دبي للإعلام" جهةً إعلاميةً رائدةً على المستوييْن العربي والإقليمي، وتحظى بمكانةٍ مهمةٍ ورفيعة المستوى في القطاع الإعلامي العربي والعالمي، بفضل ما تقدمه من خدمات إعلامية مميزة ونابضة بالحيوية والإبداع، ويُمثّل التعاون معها قيمةً إضافيةً لـ "المستشفى الأمريكي دبي"، من شأنها أن تساهم في تأسيس مرحلة جديدة من العمل المشترك".

وأضاف: "وتأتي شراكتنا مع "دبي للإعلام" في إطار التعاون المستمر بين القطاعيْن الحكومي والخاص في الدولة، وتأكيدًا على التزامنا بتشجيع ورعاية المبادرات الخلّاقة كافة، التي تساهم في إظهار مكانة وإنجازات دبي ودولة الإمارات، ترجمةً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله".

وتابع: "تُمثّل شراكتنا مع "دبي للإعلام" إضافةً نوعيةً لمتابعي قنواتها التلفزيونية والإذاعية ومنصاتها الرقمية، بما ينعكس إيجابيًا على طبيعة المحتوى الإعلامي الصحي، الذي يمكن من خلاله تقديم ما تمتلكه الكوادر الطبية العاملة في المستشفى من خبرات ومعارف عالية المستوى".

 

أخبارنا

"كاربول كاريوكي 6" يجمع نجوم الفن العربي في دبي

ينطلق أول أيام عيد الفطر على شاشة "تلفزيون دبي"

"الراوي".. وجبة ثقافية ومعرفية رصينة على شاشة "تلفزيون دبي"

يسرد فيه جمال بن حويرب سير الأعلام والمدن

إطلاق "عاون" لدعم المعسرين من الحالات الصحية عبر منصة "جود"

بموجب مذكرة بين "تنمية المجتمع" و"الجليلة" و"الإمارات اليوم"

"إذاعة دبي" تدعم حملة "رمضان في دبي" بسلسلة فعاليات ترفيهية

نظمتها بالتعاون مع "فرجان دبي" في حديقة مشرف

H