اخبار




منصور بن محمد يتوج فريق تونينو لامبورغين ريزيدنس بطلا لبولو الشاطئ دبي 2018

١٧ ديسمبر, ٢٠١٨  

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، فريق تونينو لامبورغين ريزيدنس بكأس النسخة التاسعة من بطولة دبي لبولو الشاطئ 2018، والتي أقيمت منافساتها للعام الرابع على التوالي في سكاي دايف دبي وفي إطار "عام زايد". 

حضر مراسم التتويج، سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس، وسام كاتيلا المدير الإداري لشركة ماميمو ومؤسس البطولة. 

وفاز فريق تونينو لامبورغين ريزيدنس بكأس البطولة بعد تغلبه على فريق هيلز أدفرتايزنغ في المباراة النهائية بنتيجة 7/6، فيما حل فريق التاقى جلوبال في المركز الثالث بعد فوزه على فريق لينديت ليندور بنتيجة 5/4. 

وتميزت النسخة التاسعة من بطولة كأس دبي لبولو الشاطئي بمشاركة الإناث للمرة الأولى منذ انطلاقها عام 2004، حيث تشارك اللاعبة النمساوية الدكتورة سابين شافر، كما تتميز البطولة بمشاركة واسعة من لاعبين محليين ودوليين من دولة الإمارات ومن الأرجنتين ومن مختلف دول العالم. 

ويشارك في البطولة التي أقيمت هذا العام برعاية شركة أورينتال بيرلس العقارية، فريق لينديت ليندور الذي يضم السويسري جان بلادين، والنمساوية د. سابين شافر والأرجنتيني تومي إريارتي، وفريق التاقى جلوبال الذي يضم الإماراتيين فارس اليابهوني، وراشد الصايغ والأرجنتيني سانتياغو جوميز روميرو، وفريق هيلز أدفرتايزنغ الذي يضم الإماراتي طارق البواردي والبريطاني سام إنيستون، والأرجنتيني راميرو كورديرو، وفريق تونينو لامبورغين ريزيدنس دبي الذي يضم الإماراتيين راشد البواردي، وسعود الخوري، والأرجنتيني ماكسي مالاكالزا. 

وتعد بطولة كأس دبي لبولو الشاطئ أحد أهم الفعاليات على أجندة مجلس دبي الرياضي الرياضية السنوية، فهي تجذب إليها أنظار محترفي البولو ومحبي هذه الرياضة الرائعة من مختلف أنحاء العالم وكذلك الجمهور الذي يحضر من داخل وخارج الدولة لمتابعة منافساتها، حيث يتم فيها ممارسة رياضة البولو في ملعب أصغر حجما بكثير من ملعب رياضة البولو التقليدية، لتتيح للجمهور الاقتراب من اللاعبين والجياد لمسافة قريبة مما يزيد من حماس الجمهور واللاعبين. 

ومنذ تأسيس بطولة كأس دبي لبولو الشاطئ في دبي عام 2004 وانطلاقها نحو العالمية، زادت شعبية هذه البطولة وأصبحت تضم بطولات مماثلة في 38 مدينة بمختلف أنحاء العالم.

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H