٠٦ نوفمبر, ٢٠٢٣

الرئيس التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية والشراكات

مسيرة مهنية ملهمة يتمتع بها عبد الواحد جمعة، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية والشراكات في "دبي للإعلام"، وهو الذي يستمد إلهامه من الرؤى الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، “رعاه الله”، حيث يدرك أهمية الإعلام كمحرّك أساسي في البرامج الاقتصادية ومشروعات التنمية.

يتميز عبد الواحد جمعة بتنوع خبرته واتساعها وامتدادها لعقود في مجال العلامات التجارية والاتصالات والعديد من القطاعات كالتكنولوجيا والمصارف والإعلام، ويتمتع بفهم عميق لصناعة الإعلام واستراتيجيات القدرة التنافسية وتحليل الأسواق والمستهلكين، حيث لعب خلال مسيرته المهنية دوراً محورياً في إقامة شراكات قوية في العديد من القطاعات التي عمل بها، مستنداً في ذلك إلى خبرته في الشؤون التجارية، ما ساعده في معرفة تفاصيل السوق وتحدياته، وتحديد الفرص الملائمة للمؤسسة.

وتتجاوز رؤية عبد الواحد جمعة لـ "دبي للإعلام" حدود وضعها ككيان إعلامي محلي، ويسعى عبر منصبه إلى إحداث قفزة نوعية في القطاع التجاري في "دبي للإعلام"، حيث يؤمن أن المنافسة الحالية محتدمة على عاملين أساسيين هما الوقت والقدرة على جذب انتباه العميل، ويرى أن تحقيق هذا الهدف يحتاج إلى فهم عميق للجمهور المستهدف للتمكّن من خلق تجربة إعلامية فريدة ومصممة خصيصًا لكل عميل، والاستجابة للمتغيرات في عمليات التحول الرقمي الذي يشهده العالم باستخدام أحدث التقنيات في عالم الاتصال والتكنولوجيا.

بالإضافة إلى الشق التجاري، يحرص عبد الواحد جمعة على توطيد العلاقات بين "دبي للإعلام" والمجتمع، عبر تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية وتطوير خططها وممارساتها، باعتبارها أولوية وطنية من خلال العمل على إطلاق مجموعة من المشاريع والمبادرات الداعمة لبرامج المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

تتميز مسيرة عبد الواحد جمعة المهنية بثرائها بفضل مجموعة المناصب القيادية المهمة التي شغلها، ومن بينها تقلده منصب نائب الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية والاتصالات في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، حيث قاد فريق عملها وأشرف على تطوير استراتيجية العلامة التجارية، وتوفير التوجيه الاستراتيجي للاتصالات التجارية والمؤسسية.

وخلال فترة عمله شغل منصب المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة أبوظبي للإعلام، ونجح في تحقيق أهداف إدارة ميزانية المبيعات والتسويق، وأشرف على 22 علامة تجارية مختلفة تندرج تحت مظلة الشركة.

سيرة عبد الواحد المهنية شملت العديد من المحطات الملهمة، ومن بينها تقلده لمنصب النائب الأول للرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي في بنك الخليج الأول، ورئيس العمليات التجارية في المجموعة الإعلاميـة العربية، ومدير الاتصالات والتسويق المؤسسي في شركة الإمارات للتكنولوجيا، حيث ساهمت هذه المحطات في إثراء مخزونه المعرفي وصقل تجاربه المتنوعة، وإكسابه فهماً شاملاً في استراتيجيات العلامات التجارية والتسويق وقطاع الاتصالات.

 

فريقنا التنفيذي

٢٠ نوفمبر, ٢٠٢٣
محمد الملا

الرئيس التنفيذي - دبي للإعلام

٠٦ نوفمبر, ٢٠٢٣
شيخة أحمد

المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية

٢٠ نوفمبر, ٢٠٢٣
عبدالله المنصوري

المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي

٢٠ نوفمبر, ٢٠٢٣
سالم باليوحة

المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإعلامي

٢٠ نوفمبر, ٢٠٢٣
فيصل عبدالله

المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع

H