خدمات البث والوسائط الإعلامية

أفضل الخدمات الإعلامية في المنطقة



خدمات البث والوسائط الإعلامية

 

مع التطور المتسارع للتكنولوجيا الحديثة واحتياجات البث لمواكبة هذا التطور ، يتعين على كل مؤسسة تكييف متطلباتها وفقًا لذلك التطور. واليوم ، يوجد عدد قليل جدًا من المؤسسات في المنطقة التي بإمكانها تقديم خدمات البث والوسائط الإعلامية الحديثة وعالية الجودة تحت سقف واحد.

مؤسسة دبي للإعلام هي بالتأكيد الجهة التي يبرز اسمها كجهة احترافية متمكنة ومجهزة بأحدث التقنيات والكوادر البشرية الفنية ذوي الخبرة العالية في التعامل مع أي نوع من التحديات وانجاز العمل بدقة وفي وقت قياسي.

ومن خلال مكانتنا المرموقة والمتميزة في صناعة الإعلام، يسعدنا أن نقوم بتقديم أفضل الخدمات في المنطقة من خلال فهم عميق لجوهر متطلبات كل زبون. فموقعنا الاستراتيجي وتجربتنا الثرية تجعلنا في المقدمة لترجمة متطلباتك إلى واقع ملموس وبالطريقة المثالية والأكثر فعالية من حيث التكلفة.

خدمات البث والوسائط الإعلامية من مؤسسة دبي للإعلام، تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات ذات المستوى العالمي لتلبية احتياجاتك والمساهمة في إنجاح أعمالك بطريقة علمية ومدروسة.

الخدمات الأساسية التي تقدمها مؤسسة دبي للإعلام للبث والوسائط الإعلامية:

·        الإنتاج الإعلامي داخل استوديو

·        الإنتاج الإعلامي الخارجي، مثل OB Van & SNG Van

·        مرحلة ما بعد الإنتاج

·        إدارة وسائل الإعلام

·        مراقبة الجودة (فحص الجودة)

·        الخدمات الهندسية

·        النقل المباشر

·        تدارك الحالات الطارئة

·        الخدمات الإبداعية

·        خدمات الوسائط الرقمية

.        الحلول العملية المخصصة

خدمات الانتاج

 

مع الطلب المتزايد باستمرار في المنطقة للحصول على إنتاج عالي الجودة، يمكن لمنتجي المحتوى الآن العثور على عنوان جديد يمكنه تلبية جميع متطلبات الإنتاج المتنوعة التي يطلبونها.

مهما كانت احتياجات البث أو الإنتاج - سواء كنت تحتاج إلى فيديو لمؤسستك أو فيديو كليب موسيقي أو تسجيل حدث أو تصوير مؤتمر أو معدات واستئجار طاقم – فإن خدمات بث مؤسسة دبي للإعلام تتمتع بأعلى جودة وبأسعار تنافسية.

نحن نعمل في بيئة عالية الدقة ومجموعة متكاملة من التنسيقات الأخرى - يمكننا تخصيص حلول الإنتاج وفقًا لاحتياجاتك وميزانياتك. بالإضافة إلى ذلك، يمكننا توفير مجموعة واسعة من الخدمات التكميلية مع التركيز على تقديم حلول إنتاج الفيديو لدينا. يمتلك موظفونا جميع المهارات والمعرفة والخبرة لضمان أن إنتاجك أو عرضك التقديمي ليس مثاليًا لك فحسب، بل مثاليًا لجمهورك المستهدف أيضًا.

نحن نستخدم أحدث وأفضل المعدات التي تشمل الكاميرات والأضواء والميكروفونات ومجموعة الكابينات المتنقلة ومجموعة متعددة من أدوات الكاميرات المعلقة والعدسات والمسجلات الميدانية وما إلى ذلك. نحن منصتك الشاملة لأفضل متطلبات الإنتاج.

بحثك المهني ينتهي عندنا ...

تسهيلات استوديوهات الإنتاج  

 

توفر خدمات بث مؤسسة دبي للإعلام مرافق إنتاج شاملة عالية الدقة بما في ذلك أفضل الاستوديوهات الصامتة المصممة والمدارة باحتراف وتخصصية.

لدينا المرافق التالية (على سبيل المثال لا الحصر)

• أرضيات استديو بمساحات مختلفة

• كاميرات بث سوني

• تحكم الكاميرا الروبوتية Telematrix

• جيمي جيب

• ما يصل إلى 4 محولات إنتاج عالية الدقة ME

• جهاز ميكسر صوت

• نظام الخادم للتسجيل بدون أشرطة و VT Playout

• نظام الرسومات على الهواء VIZRT

• نظام Telos Telephone Hybrid

• جهاز Teleprompter مع التحكم عن بعد والقدم واليد

• شبكة إنارة آلية

• كروما استوديو

• ستوديو بث مباشر (لايف)

• غرف تجميل ميك أب

• معدات إضاءة كاملة 

تجهيزات الإنتاج الخارجي

 

تشمل تسهيلاتنا الخارجية

·         كرفان متنقل OB Vans مزود بعدد 12 كاميرا HD وكذلك SD

·         شاحنات SNG متنقلة مع دعم كاميرات HD و SD احتياطي كامل

·         معدات هندسية HD ENG Kit

·         عدسات مختلفة

·         أضواء

أنظمة Cineflex

خدمات ما بعد الإنتاج

تلبية لتوقعات عملائنا المختلفين، قمنا بتجهيز أنفسنا بنظام تحرير متكامل ومشترك ومتمكن بشكل كبير على التركيز السريع على مشروع العميل. يتم توصيل مرافق البريد بالكامل على وحدة تخزين مركزية من خلال شبكة الألياف الضوئية للتحرير في المكان الذي يمكن توسيعه بشكل أكبر. والمرفق متصل كذلك بـ Media Grid Active Online Storage. يتم توصيل مجموعات التحرير العازلة للصوت من خلال مصادر قابلة للتوجيه مع إدارة التقاط موارد VTR / HDD المركزية. تم ربط مجموعتي Graphics and Smoke بالشبكة لمشاركة الملفات في البنية التحتية بأكملها لأي طلب إبداعي. لقد نشرنا Pro Tools | HD للحصول على جودة صوت مذهلة ومرونة كبيرة وإنتاج عالي الجودة، من أول قطع إلى مزيج الميكس النهائي. تتم إدارة المنشأة بواسطة نظام إدارة الموارد وقمنا بتركيب أحدث الآلات التي تولد مخرجات مطابقة للمعايير الدولية

الملامح الرئيسية للمرفق هي

·         التحرير غير الخطي

o        مؤلف الوسائط  Avid Media Composer

o        أبل فاينل كت برو

o        برنامج ادوبي بريمير Adobe Premier

·         ورش تصاميم ورسومات الجرافيك

o        برنامج ادوبي افتر ايفيكت Adobe After Effects

o        نظام مايا MAYA

o        3D STUDIO MAX

o        الرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد

o        الإنشاء والتركيب

 

·         جناح الدخان SMOKE SUITE

o        مونتاج راقي في نفس اللحظة

o        تصحيح الألوان

o        القفلات

o        تتبع الحركة وتثبيتها

 

·         إنتاج الصوت - Protocols HD

o        تصميم الصوت

o        مزج الصوت

o        التعليق الصوتي

o        المونتاج

مزج الموسيقى بنظام ICON

تجهيزات مرافق النقل

 

إنه لمن دواعي فخرنا أن خدمات النقل التلفزيوني لمؤسسة دبي للإعلام قد تم تصميمها وإدارتها على أساس سير عمل يعتمد على الملفات بنسبة 100٪. فقد تم اعداد نظام التشغيل متعدد القنوات بصورة متينة وقوية للتعامل مع القنوات المتعددة التي تتم مراقبتها في وقت واحد في إعداد البث التقليدي بحيث يسمح بدرجة أكبر من المراقبة والتدخل اليدوي. ويقوم نظام الأتمتة بتشغيل أحداث جانبية تنتج عنها تركيبات رسومية متعددة ومجدولة لكل حدث وعلى الهواء مباشرة، جنبًا إلى جنب مع الشعارات وساعات التوقيت والرسوم المتحركة والعناوين والنصوص المتحركة والتفاعل والتعليقات التوضيحية. ويتم إنشاء سجلات "أثناء التشغيل" من نظام الإرسال لمطابقة الجداول مع التسجيل. كما يتم دمج البنية التحتية بالكامل بإحكام للتعامل مع المعايير المفتوحة مثل XML.

مزيد من النقاط البارزة

·         نظام بروبل مورفيوس للأتمتة وإدارة الوسائط

·         تشغيل على مدار 24 ساعة ومراقبة الربط على الهواء مباشرة بالقمر الصناعي

·         خادم سيرفر OMENEON Serverمع قناة إضافية (N + N) +1

·         سمة العلامة التجارية لمختلف القنوات CHYRON (العربية / متعددة اللغات)

·         الترجمة على الشاشة على أساس الملفات

·         استعادة تلقائية من الأرشيف

·         خيارات نسخ احتياطي مرنة للمحتوى

·         عمليات فنية مؤهلة متعددة المهارات مع إجراءات إعداد التقارير القياسية لضمان الجودة

·         استوديو مباشر، مع تغذية وتسجيل خارجية من الأقمار الصناعية

·         تشغيل الصوت المتعدد المسارات

شبكة الوسائط للتخزين عبر الإنترنت

إدارة أصول الوسائط ومرافق مراقبة الجودة

تم تصميم مرافق استيعاب التغذية لخدمات بث مؤسسة دبي للإعلام، من أجل تسهيل البث الاحترافي وتحويل التنسيقات المحلية من SD إلى HD. إذ لدينا القدرة على ترميز المواد إلى أي تنسيق ملف باستخدام أحدث الأجهزة والبرامج. ويضمن مشغلونا ذوو الخبرة والمهارة العالية أن يتم تشفير كل المحتوى بالتنسيق الصحيح الذي يلبي المواصفات الفنية المتنوعة لعملائنا.

تحتوي خدمات إدارة الوسائط على غرف استيعاب تغذية (Ingest) مجهزة تجهيزًا جيدًا لإجراء النقل متعدد التنسيقات وتحويل التنسيق. حيث نتعامل مع برامج ترميز الفيديو مثل MPEG-1 و MPEG2 و MPEG-4 و H.263 و H.264 و Flash و DV25 و DV50 و DVCPro و DivX وما إلى ذلك.  

 

كما لدينا إمكانية تحميل وتنزيل ملفات FTP عالية السرعة لنقل الوسائط للعملاء في مواقعهم بكل السهولة والراحة. وتتوفر أيضًا مكتبة أشرطة جنبًا إلى جنب مع نظام إدارة مكتبة لتخزين الأشرطة. حيث تعد مكتبة الأشرطة والوسائط خارج الموقع مرفقًا آخر لتوفير أقصى درجات الأمان والحماية لوسائط لا تقدر بثمن. ويمكن لعملائنا تقديم مواصفات مراقبة الجودة (QC) التي يحتاجونها لكل مهمة. وإذا لزم الأمر، يمكننا أيضًا تقديم المشورة بشأن عملية مراقبة الجودة الأكثر ملاءمة للمهمة الحالية.

التعافي من الكوارث

 

إن التوقف عن البث أو فقدان مادة إعلامية مهمة هي من أكثر الأمور المروعة التي يخشاها جميع المذيعين، ومع ذلك فإن التكلفة الباهظة لأنظمة البث الزائدة عن الحاجة تعني أن القليل من المذيعين يستطيعون تحمل تكاليفها. وللتغلب على هذه المشكلة، يمكن لخدمات بث مؤسسة دبي للإعلام مساعدة المذيعين على توفير حل فعال من حيث التكلفة لاستعادة البث / الوسائط.

لقد أصبح فقدان البيانات وانهيار نظام البث منتشراً بشكل متزايد، حيث تعتمد المزيد والمزيد من الشركات على تكنولوجيا الأجهزة والبرامج المعقدة بشكل كبير. ويرجع ذلك إلى التغير السريع في تكنولوجيا البث اليوم وزيادة أحجام البيانات، فضلاً عن زيادة متطلبات تخزين البيانات. ومن ثم يمكن لخدمة بث مؤسسة دبي للإعلام أن توفر راحة البال الكاملة بحلول لتدارك الكوارث حيث يمكننا إما استضافة أجهزة النسخ الاحتياطي للعملاء في مقرنا أو تقديم نظام نسخ احتياطي موحد لنظامهم على الهواء أو النسخ الاحتياطي لمكتبة الوسائط.

الخدمات الهندسية

تواصل صناعة الإعلام والترفيه التعرض لتحولات عميقة الجذور بحثًا عن توازن بين التقنيات المتجددة وتأقلم المستهلكين السريع معها.. هدفنا الوحيد هو توفير التوجيه الذكي والخدمات الداعمة للأسواق التي نخدمها أثناء بحثها عن موطئ قدم في هذه البيئة المتغيرة باستمرار.

تقدم خدمات بث مؤسسة دبي للإعلام مجموعة من الاستشارات التقنية والخدمات ذات الصلة لمختلف القطاعات في صناعة الإعلام والترفيه. إذ نقدم توليفة جيدة من الخبرة التقنية العملية الواسعة، فضلاً عن الفطنة التجارية القوية. وتركز خبرتنا بشكل أساسي على تقنيات الوسائط الجديدة (مثل DTV و HDTV و VoD و IPTV والتلفزيون المحمول و OTT وتكامل الأنظمة وما إلى ذلك)

توفر خدمات بث مؤسسة دبي للإعلام إدارة المشاريع والخدمات الاستشارية للقنوات على المستوى الإقليمي والوطني والدولي وكذلك لصناعة تلفزيون الكابل. فلقد أعرب جميع عملائنا الحاليين عن رضاهم وثقتهم بالخدمات الهندسية وقدرتها على توفير توجيه ودعم عالي الجودة لمشاريعهم، ويمكن لخدمات بث مؤسسة دبي للإعلام أيضًا توفير أبحاث السوق وتحليل سير العمل وتخطيط المنتج وتوصيات البرامج.

·         إدارة المشاريع (طويلة / قصيرة المدى)

·         التصميم الهندسي والانشائي التفصيلي

·         تنفيذ سير العمل

·         تكامل الأجهزة والبرامج وقابلية التشغيل البيني

·         المراقبة المتكاملة القائمة على بروتوكول إدارة الشبكات البسيطة وإدارة المعلومات

·         خدمات الدعم الهندسي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

·         التعافي من الكوارث

·         بحث / تحليل السوق

·         استشارات الخبراء

·         دراسة الجدوى

·         استشارات التكنولوجيا الحديثة

·         تقييم الجرد

·         إنشاء طلب معلومات رسمي (Rfi)    / طلب اقتراح رسمي (Rfp)

التدريب على التكنولوجيا وإدارة نقل المواد الإعلامية

الاتصال بنا

 

مدينة دبي للاستوديوهات  BS-14

ص.ب: 835 دبي - الإمارات العربية المتحدة

هاتف: +971 4 4354780, +971 4 4354705

فاكس: +971 4 4253512

بريد الإلكتروني: cast.services@dmi.ae

 

H