حصة بوحميد تُطلع السفير الياباني على التجربة الإماراتية في رعاية كبار المواطنين وتحقيق الترابط الأسري

بحثت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع في مكتبها بديوان الوزارة في دبي، وسفير اليابان لدى الدولة سعادة أكيهيكو ناكاجيما، تبادل التجارب والخبرات بين دولة الإمارات واليابان في جوانب الرعاية والتنمية الاجتماعية لمختلف فئات المجتمع، ولاسيما كبار المواطنين.

واستعرضت معالي وزيرة تنمية المجتمع، تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة المتميزة في رعاية كبار المواطنين وتحقيق الترابط الأسري اعتماداً على مجموعة سياسات وتشريعات نوعية، انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة تعزيزاً لخدمات الرعاية والتمكين والتنمية المستدامة.

وتركّز حديث معالي حصة بنت عيسى بوحميد وسعادة أكيهيكو ناكاجيما، حول الجهود المبذولة في جانب الرعاية والاهتمام بكبار المواطنين، بما يحقق الاستفادة من التجربة الإماراتية في هذا السياق، ولا سيما في ظل اعتماد السياسة الوطنية لكبار المواطنين بمحاورها السبعة التي تعزز وتدعم حضور هذه الفئة المهمة وتميزها مجتمعياً ومهنياً، وذلك بالاستفادة من خبراتها المتراكمة ومعارفها المتشعبة تحفيزاً لعطاء الأجيال القادمة.

كما تطرقت معاليها إلى السبل التنموية التي تبذلها وزارة تنمية المجتمع تحقيقاً للترابط الأسري والتلاحم المجتمعي، مؤكدة أهمية الدور الذي تؤديه الجمعيات ذات النفع العام في دعم وتنمية الفئات المجتمعية تحفيزاً للعطاء المستدام.

أخبارنا

١٨ مايو, ٢٠٢٦
“دبي للإعلام” و"دبي الإسلامي" يبرمان شراكة استراتيجية لدعم المحتوى الوطني ومواكبة مسيرة التنمية

أبرمت دبي للإعلام شراكة استراتيجية مع دبي الإسلامي لدعم المحتوى الوطني ومواكبة مسيرة التنمية، تتضمن الرعاية الحصرية لنشرة أخبار الإمارات على تلفزيون دبي. وتهدف الشراكة إلى تعزيز دور الإعلام الوطني كشريك في التنمية، ودعم المبادرات التي تبرز إنجازات الدولة وتطلعاتها المستقبلية.

٠٩ مايو, ٢٠٢٦
إذاعة نور دبي تحتفي بمرور 20 عاماً على انطلاقتها من مؤسسة دبي للإعلام

احتفلت مؤسسة دبي للإعلام بمرور 20 عاماً على انطلاقة إذاعة نور دبي، التي شكّلت على مدى مسيرتها منصة إذاعية رائدة في تقديم محتوى هادف يعكس قيم الوسطية والتسامح ويخاطب المجتمع بروح إيجابية ومسؤولة. كما شهدت المناسبة تكريم نخبة من المذيعين الذين أسهموا في تأسيس الإذاعة وبناء هويتها الإعلامية.

٢٩ يناير, ٢٠٢٦
بتوجيهات أحمد بن محمد.. دبي للإعلام تطلق منصة «دبي+» الرقمية

أطلقت مؤسسة دبي للإعلام منصة «دبي+» الرقمية الجديدة، لتقديم محتوى إعلامي هادف ومتنوّع يناسب جميع أفراد العائلة، ويواكب التحول في قطاع الإعلام الرقمي.

٢٠ فبراير, ٢٠٢٦
«دبي للإعلام» تدخل رمضان بأكبر دورة برامجية في تاريخها

الدورة الرمضانية في دبي للإعلام تضّم إنتاجات درامية أصلية وحصرية تُعرض عبر تلفزيون دبي وسما دبي ومنصة «دبي+».

H