اخبار




مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو) يُطلق خدمة سحابية محلية جديدة لتعزيز الابتكار والمرونة بالتعاون مع شركة "في إم وير"

٢٨ ديسمبر, ٢٠٢٠  

أعلن مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)، إحدى الشركات التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي ضمن "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي للهيئة والمنبثقة من مبادرة "دبي X10"، عن إطلاق خدمة مورو السحابية "Moro Cloud"، الآمنة والمرنة وفائقة القدرة على التوسع والتطور، حيث سيتم تقديمها من خلال مراكز البيانات التابعة لمورو والتي تشمل أول مركز بيانات أخضر في المنطقة.

وتعاونت شركة مورو مع شركة " في إم وير" لتقديم هذه الخدمة التي توفر حزمة من الخدمات السحابية المُدارة التي تشمل خدمات البنية التحتية السحابية ((IaaS وخدمات وحدة معالجة الرسومات (GPUaaS)، و خدمات كوبيرنيتيس (K8aaS)، بالإضافة إلى خدمات إدارة مراقبة الامتثال والمخاطر.

وتعليقاً على الإطلاق، قال معالي سعيد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "نلتزم في مورو بتحقيق رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كقطب عالمي في مجال التكنولوجيا الرقمية، عبر توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة كالذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، وإنترنت الأشياء، إضافة إلى تطوير البنية التحتية التقنية وتوفير أحدث المراكز والحلول المتطورة. ونعمل لدعم المؤسسات الحكومية والخاصة في تعاملها مع احتياجات الأعمال المتطورة واعتماد التكنولوجيا المتقدمة بشكل أكبر وسط بيئة رقمية متسارعة حيث تتلاءم خدمة مورو السحابية الجديدة تماماً مع متطلبات المتعاملين واحتياجاتهم التشغيلية".

وأضاف معاليه: "يمكن للمتعاملين الآن الاستفادة من الميزات المتنوعة التي تقدمها خدمة مورو السحابية، بدءاً من قابلية التوسع وزيادة الاعتمادية والأمان إلى القدرة على حساب التكاليف المتوقعة. ونثق بأن الخدمة ستمكن المؤسسات الآن أكثر من أي وقت مضى من تعزيز رحلة تحولها الرقمي".

ومن جهته قال أحمد عودة المدير الإقليمي في شركة "في إم وير": "يسعدنا أن نتعاون مع شركة مورو لتقديم الخدمات السحابية من خلال مراكز البيانات التابعة لمورو والتي تشمل أول مركز بيانات أخضر في المنطقة. إن خبرتنا المتخصصة بجانب الكفاءة التقنية لـ شركة مورو ستكون بمثابة فرصة نمو كبيرة للمتعاملين لتوسيع نطاق حلولهم الرقمية. ونحن نقدر شركة مورو كشريك لنا ونثمن جهود فريق عمله في التعاون معنا لزيادة قدراتنا المشتركة لتقديم الخدمات".

ويتيح السوق السحابي الخاص بشركة مورو للمتعاملين نشر التطبيقات وإدارتها، مما يساعد على تسريع اعتماد الأنظمة الجديدة. ويوفر المركز أيضاً حلولاً جاهزة للتشغيل يسهل استخدامها من قبل المطورين والقائمين على الإدارة.

ويمكن للمتعاملين توسيع نطاق مكونات السحابة داخل البنية التحتية الخاصة بهم والتكيف بسرعة مع المتطلبات المتغيرة لأعمالهم باستخدام خدمة مورو السحابية Moro Cloud. ومن خلال نموذج التسعير المرن القائم على الاشتراك الشهري ومركز عمليات الخدمات المُدارة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وخدمات مركز الأمن السيبراني، يمكن للمتعاملين أن يثقوا بأن متطلبات الخدمات السحابية الخاصة بهم قد تم تلبيتها. وتوفر الخدمة بوابة سحابية ذاتية الخدمة سهلة الاستخدام لإدارة جميع الخدمات السحابية وبالإضافة إلى ذلك، تلبي الخدمة المعايير العالمية لضمان استمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث ومتطلبات الامتثال.

 

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H