اخبار




هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد ثلاث جوائز في الفئة الماسية ضمن "جوائز مجلس هارفارد العالمية للأعمال 2021"

٢١ يونيو, ٢٠٢١  

فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بثلاث جوائز في الفئة الماسية ضمن "جوائز مجلس هارفارد العالمية للأعمال 2021" والتي يمنحها مجلس هارفارد للأعمال ومقره نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وحققت الهيئة في دورة العام 2021، أعلى درجة مقارنة بجميع المؤسسات الأخرى المشاركة في هذه الجائزة العالمية المرموقة التي تركز على مفهوم إدارة الجودة الشاملة وتهدف إلى تقيييم المؤسسات في مختلف القطاعات وفق مستوى التميز فيها، واعتمادها لأفضل الممارسات، إضافة إلى تقديمها لخدمات ومنتجات عالية الجودة. وقد حصدت الهيئة "جائزة الفئة المؤسسية الرئيسية"، و"جائزة الابتكار" و"جائزة التعامل مع كوفيد-19".

وفي كلمة مصورة خلال حفل توزيع الجوائز الافتراضي، أعرب معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن سعادته لفوز الهيئة، كما تقدم بالشكر لمجلس هارفارد العالمية للأعمال لجهوده في تقدير التميز.

وأضاف معالي الطاير: "فوز الهيئة بهذه الجوائز المرموقة يدعم جهودنا لتحقيق رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله. وبفضل هذه الرؤية الطموحة، أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أسرع الدول في العالم تعافياً من جائحة كوفيد-19."

وأضاف معاليه: "يكمن نجاح هيئة كهرباء ومياه دبي في التخطيط الاستراتيجي، وتطبيق مبادئ وممارسات التميز في جميع عملياتنا، إضافة إلى تبني الابتكار. ولدينا خطط واستراتيجيات استباقية لتوقع الأزمات والتعامل معها والتكيف مع جميع التطورات، وقد لعبت البنية التحتية الرقمية المتطورة التي تمتلكها الهيئة دوراً محورياً في ضمان استمرارية الخدمات خلال جائحة كوفيد-19، لأكثر من مليون متعامل في دبي وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والجودة. وبينما نفخر بفوزنا بهذه الجوائز المرموقة، نؤكد أننا سنواصل جهودنا لدعم مساعي دبي لتصبح مدينة المستقبل."

وفي إشادة خاصة خلال الحفل الافتراضي، أثنى مجلس هارفارد للأعمال على الهيئة لتحقيقها أعلى درجة بين جميع المؤسسات المشاركة بالقول: "نتقدم بالشكر لهيئة كهرباء ومياه دبي لمشاركتها، ونشيد بجهودها المتميزة والنتائج التي حققتها، حيث حصدت الهيئة أعلى الدرجات مقارنة بجميع المؤسسات الأخرى في هذه الدورة من الجائزة العالمية، وكمؤسسة رائدة عالمياً، يتولى فريق القيادة في هيئة كهرباء ومياه دبي الإشراف على تطوير التوجهات الاستراتيجية للهيئة بناءً على أطر عمل متكاملة تستند إلى أفضل الممارسات العالمية، بما في ذلك إطار عمل الذكاء الاستراتيجي، وإطار عمل الاستراتيجية، وإطار عمل صياغة المستقبل."

يشار إلى أن "جائزة الفئة المؤسسية الرئيسية" يتم منحها للمؤسسات المتميزة بناءً على ثلاثة محاور: التوجهات، والموارد، والنموذج التشغيلي. وتتناول هذه المحاور عدداً من معايير التميز المؤسسي تشمل القيادة، والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة الأداء، واستدامة الأعمال، وإدارة الموارد البشرية والمالية والتقنية، وإدارة العمليات والخدمات والتسويق والابتكار. ويتم منح "جائزة الابتكار" بعد تقييم قدرات المؤسسة في مجال حوكمة الابتكار، والتكنولوجيا وذكاء الأعمال، والاطار العام لإدارة الابتكار واستدامته والنتائج المحققة وأثرها على الأداء المؤسسي وعلى المعنيين إضافة إلى المجتمع. أما فئة "جائزة التعامل مع كوفيد -19) فتقيس تعامل المؤسسة مع الآثار الناجمة عن جائحة كوفيد -19 وأدائها خلال هذه الفترة ويتضمن ذلك مدى استجابتها وتحديد الأولويات والتعافي والنتائج. 

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H