اخبار




هيئة كهرباء ومياه دبي تفوز بجائزة دبي للتنمية البشرية في فئتها الذهبية 2020

١٣ ديسمبر, ٢٠٢٠  

في إنجاز جديد يؤكد التزامها بتوفير بيئة عمل إيجابية ومحفزة، فازت هيئة كهرباء ومياه دبي للمرة الثانية بجائزة دبي للتنمية البشرية في فئتها الذهبية (القطاع الحكومي) للعام 2020، تقديراً لجهودها الفعالة للاستثمار في كوادرها البشرية وتحقيق أعلى درجات التميز والكفاءة.

وأعرب معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن اعتزازه بالفوز بهذه الجائزة المرموقة التي تأتي ثمرة التزام الهيئة المتواصل بتهيئة مختلف الظروف وتوفير كافة العوامل والإمكانيات التي من شأنها تعزيز روح الإبداع والابتكار لدى الموظفين ورفع مستوى الإنتاجية والولاء الوظيفي.

وأضاف معالي الطاير: "نحرص على دعم وتطوير كوادرنا البشرية والفنية للحصول على أفضل أداء ممكن ولضمان أعلى مستويات الاحترافية والكفاءة في الخدمات التي نقدمها لمتعاملينا.  ونعمل في إطار رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لتعزيز التوطين في مختلف القطاعات، ولدينا استراتيجية متكاملة لدعم التوطين وإعداد مواطني الدولة لشغل جميع الوظائف الهندسية والفنية والإدارية في الهيئة، ومواصلة استقطاب الكوادر المواطنة سواء من أصحاب الخبرات أو الخريجين الجدد، تجسيداً لأهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات في تطوير قدرات الكوادر المواطنة، واستراتيجيتنا لإعداد الشباب المواطن لتولي زمام القيادة في قطاعي الطاقة والمياه، وتوفير وظائف نوعية تصب في مصلحة الوطن والمواطن. وتعمل الهيئة وفق استراتيجية متكاملة لتشجيع وتحفيز التوطين تتضمن برامج طموحة لتدريب وإعداد الكوادر المواطنة في جميع المجالات، حيث وضعنا التوطين كهدف استراتيجي وحددنا برامج تدعمه كالابتعاث والمنح الدراسية وأكاديمية الهيئة".

وتابع معاليه: "بوصفها مؤسسة رائدة عالميا مستدامة ومبتكرة، تلتزم الهيئة بتوفير ممكنات النجاح من خلال استقطاب الكفاءات والمحافظة عليها، وضمان كوادر محفزة وماهرة بإدارة معرفة فعالة. وتحرص الهيئة على دعم موظفيها في مسيرتهم المهنية وحياتهم الشخصية، وتأخذ على عاتقها مسؤولية تزويدهم بالأدوات اللازمة ليكونوا شركاء فعالين في المحافظة على المكتسبات وتحقيق إنجازات جديدة. ونلتزم بالاستثمار في كوادرنا البشرية انطلاقاً من إيماننا بأن موظفينا هم العنصر الأهم في تحقيق النجاح والتميّز المستمر، ومواكبة المستجدات والتغييرات المتسارعة لمواصلة مسيرة تميز الهيئة في استشراف وصنع المستقبل".

وسبق للهيئة وأن فازت بجائزة دبي للتنمية البشرية في فئتها الذهبية للعام 2016، كما حصلت عام 2019 على شهادة "أفضل بيئة عمل"، التي تمنحها الهيئة الأمريكية Great Place to Work® بالشراكة مع مجلة "فورتشن"، للجهات التي تساهم في تحقيق التميّز المهني لموظفيها، وتوفر أفضل بيئة عمل. كما حصل مركز التقييم والتطوير التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي على شهادة الجودة العالمية أيزو (10667-1:2011) في تقديم خدمات التقييم، لتكون الهيئة بذلك أول مؤسسة في الشرق الأوسط تحصل على هذه الشهادة. ويعمل المركز على تقييم وتطوير الموارد البشرية، مما يسهم في دعم استراتيجية الهيئة المتمثلة في التحول الذكي في جميع الإجراءات المتبعة واختيار أفضل الكفاءات لشغل الوظائف المتاحة. علاوة على ذلك، حصدت الهيئة جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن "فئة المؤسسات الداعمة للتعليم"، عن مبادرة أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي، التي تعد إحدى أهم المبادرات الرائدة في مجال دعم التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، للاستثمار في العقول الشابة وإعداد أجيال مواطنة في التخصصات المهنية.

وفي إطار حرصها على تزويد موظفيها بأرقى المهارات العلمية والعملية لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة، وقعت الهيئة مذكرة تفاهم مع جامعة كاليفورنيا في بيركلي لإتاحة الفرصة لموظفيها المتميزين للحصول على درجة الماجستير في "أنظمة وتقنيات طاقة المستقبل". ولدى الهيئة اليوم أكبر عدد من مراكز رعاية الطفل مقارنة بالجهات الحكومية الأخرى في دبي، ويصل إجمالي الأطفال في مراكز رعاية الطفل الثلاث إلى 190 طفلاً. ويضم مركز البحوث والتطوير التابع للهيئة 37 باحثاً وباحثة من بينهم 20 من حملة الدكتوراه والماجستير بنسبة 54%. ويهدف "مركز المحاكاة والتدريب" في مجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه، الذي أنشأته الهيئة بالتعاون مع شركة "سيمنس" العالمية إلى تعزيز قدرات المهندسين والفنيين في الهيئة.

 

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H