اخبار




معالي سعيد محمد الطاير يفتتح أسبوع هيئة كهرباء ومياه دبي للابتكار في إطار فعاليات "الإمارات تبتكر 2021"

٢٢ فبراير, ٢٠٢١  

افتتح معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، فعاليات "أسبوع هيئة كهرباء ومياه دبي للابتكار" الذي تنظمه الهيئة ضمن مشاركتها في فعاليات "الإمارات تبتكر 2021"، في إطار التزامها بتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن الدول الأكثر ابتكاراً واستعداداً للمستقبل في العالم. واطلع معالي سعيد محمد الطاير على الابتكارات المعروضة في خيمة الابتكار في مركز الهيئة الرئيسي، حيث تستعرض مختلف قطاعات الهيئة ما يزيد عن 30   مشروع جديد مبتكر. ورافق معالي سعيد محمد الطاير في الافتتاح المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة، والنواب التنفيذيون للرئيس وكبار مسؤولي الهيئة. ويتضمن أسبوع الهيئة للابتكار مجموعة من الفعاليات الافتراضية والأنشطة المقامة في خيمة الابتكار.

وأكد معالي سعيد محمد الطاير، التزام الهيئة بترسيخ ونشر ثقافة الابتكار وجعله ممارسة يومية في عمل الحكومة، وتعزيز المشاركة المجتمعية في تصميم وتطوير نماذج عمل مستقبلية مبتكرة وحلول استباقية لتحديات الخمسين عاماً المقبلة، بما يعزز دور دبي كمركز ريادي لصناعة المستقبل وجعلها منصة لاختبار الحلول والتقنيات الإحلالية.

وأضاف معالي الطاير: "نعمل على تحقيق توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ورؤى سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي لا تستشرف المستقبل فقط وإنما تصنعه، ولا ترضى سوى بالمركز الأول في جميع المجالات. وتتواءم استراتيجية ومبادرات الهيئة مع الاستراتيجيات الوطنية الرائدة الهادفة إلى تحقيق اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة والابتكار. وقد باتت الهيئة واحدة من أبرز المؤسسات الخدماتية المبتكرة على مستوى العالم، حيث تعمل على إحلال وتغيير النموذج التشغيلي للمؤسسات الخدماتية، والتحوّل إلى أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم، بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها، مع التوسع في استعمال تقنيات الذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية، من خلال "ديوا الرقمية". وتنصب جهود الهيئة في الدخول لسباق المستقبل عبر توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة كالذكاء الاصطناعي، والطائرات الروبوتية، وتخزين الطاقة، والبلوك تشين، وإنترنت الأشياء، إضافة  إلى تطوير البنية التحتية التقنية وتوفير أحدث المراكز والحلول المتطورة".

ويقام "أسبوع هيئة كهرباء ومياه دبي للابتكار" في الفترة من 21 فبراير ولغاية 25 فبراير، ويتضمن "مؤتمر المستقبل المقبل" الافتراضي بمشاركة نخبة من المتحدثين والمبدعين والمبتكرين المحليين والعالميين، وهاكاثون هيئة كهرباء ومياه دبي الافتراضي الذي يحمل شعار "تجربة رقمية عالمية ومستدامة" ويشارك فيه موظفو الهيئة. بالإضافة إلى ذلك، تنظم الهيئة 20  ورشة عمل افتراضية متخصصة بالتقنيات المستقبلية بمشاركة أكثر من 1000 موظف وطالب. 

 

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H