محمد بن راشد يشيد بمستوى الانجاز بمشروع مدينة دبي للطيران

28 يناير, 2019: شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، اليوم الإعلان عن مشروع "محمد بن راشد للطيران"، المعروفة سابقا بـ "مدينة دبي للطيران"، ومنطقة "إي. زي. دبي" الجديدة للتجارة الإلكترونية ضمن منطقة الخدمات اللوجستية في "دبي الجنوب".

وتعكس هذه المشاريع وتيرة النمو المتسارعة التي يشهدها مشروع التطوير الحضري البالغة مساحته 145 كيلومتراً مربعاً.

وتم تصميم مشروع "محمد بن راشد للطيران"؛ الذي سيبلغ إجمالي استثمارات القطاعين الحكومي والخاص فيه 17 مليار درهم، من أجل إنشاء سلسلة قيّمة فعالة لقطاع الطيران وزيادة مساهمة إجمالي الناتج المحلي للصناعات المتقدمة في النمو الاقتصادي للإمارة.

ويتألف "محمد بن راشد للطيران"، الممتد على مساحة 6.7 كيلومتر مربع من منطقة تجارية وأقسام لخدمات الدعم الفني والصيانة والطيران التجاري والتعليم والبحوث والتطوير.

كما يضم "محمد بن راشد للطيران" قسماً مخصصاً للتعليم والبحوث والتطوير بهدف إنشاء مجمع شامل للطيران يمكن لمعاهد الطيران فيه توفير وتسهيل الحصول على برامج تعليم عالية المستوى في مجال الطيران.

ويضم "محمد بن راشد للطيران" أيضاً "مركز إي 2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض"، وهو منطقة معارض متخصصة ومكان دائم لإقامة معرض دبي للطيران؛ بالإضافة إلى أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين.

كما أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أيضاً منطقة التجارة الإلكترونية "إي. زي. دبي"؛ البالغة مساحتها 920.000 متر مربع والواقعة ضمن منطقة الخدمات اللوجستية في دبي الجنوب.

وستتيح "إي. زي. دبي" إمكانات كبيرة في مجال التجارة الإلكترونية، حيث ستوفر مجموعة من خدمات المنطقة الحرة وحلول الأعمال المصممة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ومختبرات الابتكار وحاضنات الأعمال لدعم الشركات المحلية والإقليمية والعابرة للقارات التي تخدم الأعمال على مستوى الشركات أو المستهلكين النهائيين.

وفي ظل التوقعات بنمو قطاع التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر من 7 مليارات دولار إلى 24 مليار دولار بحلول العام 2022، تسعى "إي. زي. دبي" إلى المساهمة بشكل قوي في هذا القطاع من خلال توفير سلسلة إمداد فعالة ترتكز على إطار تنظيمي رصين ومنظومة متكاملة ومفهوم المخزن المزدوج.

ويضم مركز التجارة الإلكترونية الجديد ست مناطق مخصصة توفر مساحة إجمالية قدرها 550.000 متر مربع قابلة للتأجير لشركات التجارة الإلكترونية والشركات المماثلة التي تسعى إلى إنشاء مراكز نقل المنتجات إلى الوجهة النهائية ومراكز تغليف المنتجات ومراكز الإصلاح والإرجاع ومباني الأعمال المشتركة ومباني أعمال المقرات الإقليمية.

وأثنى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال جولة له بالمشروع على جهود فريق عمل "دبي الجنوب" التي تشرف وتنفذ هذا المشروع الحضاري العالمي العملاق الذي سيؤسس لقاعدة عريضة لصناعة الطيران المدني الإقليمي والدولي ويضع دولة الإمارات ضمن قائمة الدول العالمية التي تشتهر بهذه الصناعة الحيوية ذات التقنيات العالية.

وهنأ سموه فريق عمل دبي الجنوب الذي يقوده سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس مؤسسة مطارات دبي على جهوده المخلصة المتميزة في الأداء والمتابعة والتنفيذ والإبداع.

وأكد سموه على دور صناعة الطيران الجوي في تعزيز الاقتصاد الوطني واعتبر سموه هذه الصناعة محركاً رئيسياً لعجلة الإنماء والازدهار الاقتصادي.

وتجول سموه داخل مبنى الطيران الخاص، إذ تفقد سموه صالات الاستقبال لمستخدمي الطائرات الخاصة المسافرين عبر مطار آل مكتوم الدولي، ثم توقف سموه عند السوق الحرة التي تضم سلعا من مختلف العلامات التجارية العالمية واطلع على التصميم الداخلي ذي المواصفات العالمية لصالة شركة "فالكون"؛ وهي إحدى الشركات الثلاث التي تستخدم المبنى لطائراتها وشركتا "جيتيكس وجيت أفييشن"؛ والذي دشنه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس مؤسسة مطارات دبي في ديسمبر من العام 2016 والذي تصل مساحته إلى حوالي ستة آلاف متر مربع بتكلفة بلغت مائة مليون درهم.

وأبدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إعجابه بالمبنى الحديث الذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم وتم تجهيزه بكل وسائل الراحة والترفيه للمسافرين على الطائرات الخاصة التي تستخدم المبنى الذي يوفر خصوصية كاملة للمسافرين وتجربة تسوق استثنائية.

رافق سموه خلال الجولة، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكت

أخبارنا

"كاربول كاريوكي 6" يجمع نجوم الفن العربي في دبي

ينطلق أول أيام عيد الفطر على شاشة "تلفزيون دبي"

"الراوي".. وجبة ثقافية ومعرفية رصينة على شاشة "تلفزيون دبي"

يسرد فيه جمال بن حويرب سير الأعلام والمدن

إطلاق "عاون" لدعم المعسرين من الحالات الصحية عبر منصة "جود"

بموجب مذكرة بين "تنمية المجتمع" و"الجليلة" و"الإمارات اليوم"

"إذاعة دبي" تدعم حملة "رمضان في دبي" بسلسلة فعاليات ترفيهية

نظمتها بالتعاون مع "فرجان دبي" في حديقة مشرف

٠١ أبريل, ٢٠٢٤
"دبي للإعلام" تشارك في "رمضان أمان"

شهدت مشاركة فاعلة من طواقم عملها وموظفيها

H