سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يزيح الستار عن لوحة "من قلب زايد" في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات
06 ديسمبر, 2018: قام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، بإزاحة الستار عن عمل فني إبداعي حمل اسم "من قلب زايد".

وتحيي اللوحة، وهي من تصميم وإبداع الفنان الفلبيني المقيم في دبي "إيلي غراف"، تراث المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي لا يزال يلهم أجيال الحاضر والمستقبل. وتُعرض اللوحة بشكل دائم في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات، وذلك في إطار العديد من المبادرات احتفالاً بـ “عام زايد".

وتجسد لوحة "من قلب زايد" رؤية المغفور له الشيخ زايد، ونظرته الثاقبة التي كانت تتطلع دوماً إلى المستقبل. ويرمز البشت الذي يرتديه سموّه إلى العزة والكرامة، في حين يشكّل الزري خريطة الدولة، مع التركيز على دبي، منطلق ومركز شبكة خطوط طيران الإمارات الواسعة التي تغطي العالم.

واعتمد في تصميم اللوحة مجموعة متنوعة من التقنيات والمواد. واستخدم إيلي غراف طلاء الأكريليك واستغرق 20 يوماً لإنجاز العمل. واستلهمت ألوان اللوحة من تدرج الألوان الرملية، كما استخدمت أوراق الذهب التي ترمز إلى تطريز البشت الإماراتي التقليدي.

يذكر أن إيلي غراف فنان معروف، يقيم في دبي منذ عشر سنوات، ويستلهم أعماله من الهندسة المعمارية والمشاريع المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد وضع مفاهيم العديد من الأعمال الفنية مثل غلاف كتاب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "المسيرة"، بالإضافة إلى 12 رسماً للشيخ زايد والشيخ محمد ضمن الكتاب. كما كُلف من وزارة التعليم الإماراتية بإعداد أغلفة بعض كتب المقررات المدرسية لعام 2018.

أخبارنا

"كاربول كاريوكي 6" يجمع نجوم الفن العربي في دبي

ينطلق أول أيام عيد الفطر على شاشة "تلفزيون دبي"

"الراوي".. وجبة ثقافية ومعرفية رصينة على شاشة "تلفزيون دبي"

يسرد فيه جمال بن حويرب سير الأعلام والمدن

إطلاق "عاون" لدعم المعسرين من الحالات الصحية عبر منصة "جود"

بموجب مذكرة بين "تنمية المجتمع" و"الجليلة" و"الإمارات اليوم"

"إذاعة دبي" تدعم حملة "رمضان في دبي" بسلسلة فعاليات ترفيهية

نظمتها بالتعاون مع "فرجان دبي" في حديقة مشرف

٠١ أبريل, ٢٠٢٤
"دبي للإعلام" تشارك في "رمضان أمان"

شهدت مشاركة فاعلة من طواقم عملها وموظفيها

H