إطلاق "عاون" لدعم المعسرين من الحالات الصحية عبر منصة "جود"

وقّعت هيئة تنمية المجتمع في دبي ومؤسسة الجليلة، و"دبي للإعلام"، ممثلةً بصحيفة "الإمارات اليوم"، مذكرة تفاهم تهدف إلى إطلاق مبادرة "عاون" لدعم المعسرين من الحالات الصحية عبر منصة "جود"، وتشجيع القطاع الخاص ورجال الأعمال في الدولة على الإسهام في تلبية احتياجات الحالات المرضية المستحقة من غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج.

وبموجب المذكرة؛ تقدم "تنمية المجتمع"، عبر منصة "جود"، تقارير عن مستجدات المبادرة بما يفتح المجال أمام المهتمين من الأفراد والشركات والمؤسسات غير الربحية للإسهام والتبرع للمبادرة، كما تتولى الهيئة عملية التبرع وفق الإجراءات والآليات المعتمدة في المنصة.

من جهتها، تتولى مؤسسة "الجليلة"، التي تقود مهمة العطاء في دبي الصحية، تحديد الحالات المستفيدة بالتنسيق مع الأطراف المشاركة في المبادرة من القطاع الخاص والأفراد، إضافة إلى تزويد الأطراف بتقارير ربع سنوية عن الحالات التي تمت مساعدتها، فيما تتولى صحيفة "الإمارات اليوم" مهمة التنسيق مع الأطراف لإعداد حملةٍ إعلانيةٍ واسعةٍ للإعلان والترويج للمبادرة بتفاصيلها كافة، وتسليط الضوء على الاحتياجات والمنجزات، بما يسهم في استقطاب المتبرعين من المؤسسات والأفراد.

وقال سعيد أحمد الطاير، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الاجتماعي في هيئة تنمية المجتمع، إن المذكرة تؤكد أهمية التعاون المشترك بين جميع المؤسسات العاملة في الدولة لتوفير منظومة متكاملةٍ ومستدامةٍ للتنمية الاجتماعية، وتوحد الجهود لتحقيق أفضل الفرص لأفراد المجتمع، لاسيما الفئات الأضعف بينهم.

وأضاف: «تترجم منصة "جود" مبدأ المجتمع المسؤول الذي تتكامل فيه جهود مختلف الأطراف للارتقاء بجودة حياة أفراد المجتمع، وتشكّل منبرًا مثاليًا لطرح مبادرة "عاون" بما يتيح اطلاع أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع ومؤسسات القطاع الخاص على مستهدفات المبادرة ومستجداتها والتبرع لها بسهولة ويسر».

وأشار إلى حرص "الإمارات اليوم"، منذ إطلاقها، على تخصيص مساحة لعرض الحالات الإنسانية واستقطاب الدعم لمساندتها ودعمها.

وتابع: «اليوم تنتقل "جود" بالعمل الإنساني في إمارة دبي إلى مرحلةٍ جديدةٍ من الحوكمة والتنظيم، حيث إنه مما لا شك فيه أن دعم "الإمارات اليوم" المبادرات الإنسانية، وعلى رأسها مبادرة "عاون"، يشكّل حلقةً مهمةً في منظومة العمل الإنساني وتعزيز الترويج للمبادرة».

من جانبه، قال الدكتور عامر الزرعوني، المدير التنفيذي لمؤسسة "الجليلة": «يسُرنا التعاون مع هيئة تنمية المجتمع في دبي وصحيفة "الإمارات اليوم" لتعزيز العمل الخيري والمجتمعي على مستوى الإمارة، حيث نتطلع، من خلال هذه الشراكة، إلى إتاحة الفرصة أمام أفراد المجتمع عبر منصة "جود" للإسهام في دعم برنامج "عاون" التابع لمؤسسة "الجليلة"، والذي يقدم العلاج والرعاية الطبية للمرضى غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج المناسب، لا سيما أصحاب الأمراض المزمنة التي تهدد حياتهم مثل مرضى السرطان، وذلك تماشيًا مع رؤية دبي الصحية في الارتقاء بصحة الإنسان».

بدوره، قال سعود الدربي، رئيس مركز الأخبار والنشر في "دبي للإعلام"، إن "الإمارات اليوم" لها سجلٌ حافلٌ في هذه المبادرات المهمة، إذ تبنت سابقًا، بالشراكة مع جهات حكومية وشبه حكومية، مبادراتٍ مجتمعيةً عدة، منها مبادرة "ياك العون" في مواسمها الخمسة مع محاكم دبي، ومبادرة "تبرعكم حياة" مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وغيرهما من المبادرات المجتمعية التي تصبّ في الصالح العام، وتترجم سياسة القيادة في العمل الخيري الإنساني، لذا حرصت الصحيفة على المشاركة في مبادرةٍ مجتمعيةٍ في هذا الشهر الفضيل».

وأضاف أن "الإمارات اليوم" ستفتح قناة تواصلٍ مباشرٍ مع أصحاب الخير من خلال "الخط الساخن"، ثم ستوجّه المتبرعين، وفق آليةٍ منظمةٍ متفقٍ عليها، إلى شريكها في المبادرة، هيئة تنمية المجتمع بدبي، معربًا عن أمله في أن تمثّل بادرة أملٍ لبدء حياة جديدة لعلاج الحالات المرضية، وإعادة الابتسامة إلى وجوه المرضى وأسرهم.

وأشار "الدربي" إلى أن «الصحيفة لديها ثقةٌ، بناءً على تجاربها السابقة، في تفاعل أصحاب الخير من رجال الأعمال وأفراد المجتمع مع المبادرة، ليتم علاج المشمولين بهذه المبادرة».

وذكر أن «مبادرة "عاون"، بالتعاون مع الجهات المذكورة، تعكس قدرة الفرد في المجتمع على إعادة بث روح الأمل لدى المريض وتشجيع قدرته على العودة إلى الحياة الطبيعية، بعد مشيئة الله تعالى، فلا شيء يفوق إنقاذ حياة إنسان، وتخفيف الألم عن شخص يعاني مرضًا مزمنًا، من خلال ترجمة ثقافة التبرع في المجتمع إلى نتائج مستدامة».

وقال "الدربي" إن الاتفاقية جاءت ترجمةً للجهود الوطنية في خدمة الإنسانية من خلال مبادرات نوعية تنعكس إيجابيًا على أداء المؤسسات الصحية في الدولة، عن طريق التعاون والتنسيق بين دوائر وهيئات حكومة دبي، بما يحقق المصلحة العامة، باعتبار المبادرة مهمةً إنسانيةً نبيلةً تمثّل رمزًا للتآخي والتكاتف لإيجاد فرص لتحسين حياة المرضى.

 

أخبارنا

"كاربول كاريوكي 6" يجمع نجوم الفن العربي في دبي

ينطلق أول أيام عيد الفطر على شاشة "تلفزيون دبي"

"الراوي".. وجبة ثقافية ومعرفية رصينة على شاشة "تلفزيون دبي"

يسرد فيه جمال بن حويرب سير الأعلام والمدن

"إذاعة دبي" تدعم حملة "رمضان في دبي" بسلسلة فعاليات ترفيهية

نظمتها بالتعاون مع "فرجان دبي" في حديقة مشرف

٠١ أبريل, ٢٠٢٤
"دبي للإعلام" تشارك في "رمضان أمان"

شهدت مشاركة فاعلة من طواقم عملها وموظفيها

H