تعاون بين "دبي للإعلام" و"إسلامية دبي" لطباعة 260 ألف نسخة من مصحف الشيخ مكتوم
٠٨ يونيو, ٢٠٢٣

وقعت مؤسسة دبي للإعلام مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، اتفاقية لطباعة مرحلة جديدة لمصحف الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم طيب الله ثراه، تشمل طباعة 260 ألف نسخة من المصحف الشريف.

ووقع كل من محمد سليمان الملا الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للإعلام، ممثلاً عن مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، والدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، وحضر توقيع الاتفاقية، عبد الواحد جمعة، المدير التنفيذي للشؤون التجارية والشراكات، واللواء أحمد المنصوري مستشار التواصل الحضاري بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري رئيس فريق الفعاليات الثقافية وعدد من المدراء من الجانبين، وذلك بمقر الدائرة في منطقة الممزر بدبي.

 وأكد الدكتور حمد الشيباني أن الاتفاقية تأتي استكمالاً لتوجهات القيادة الرشيدة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سابقة من المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم رحمه الله تعالى في إصدار مصحف شريف برواية حفص عن عاصم بخط جديد، وتميز علمي، وزخرفة فنية، وطباعة فاخرة.

تعاون خيري

من ناحيته أعرب محمد سليمان الملا رئيس مؤسسة دبي للإعلام عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع الدائرة، قائلا أن هذه الشراكة تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لمؤسسة دبي للإعلام الرامية إلى التعاون الخيري مع المؤسسات المعنية والتعاون بشكل عام مع مؤسسات المجتمع وتعزيز مكانة الإمارة كمركز إعلامي رائد ومتطور، يستخدم أحدث الوسائل التقنية والرقمية، وتقديم أفضل المواد الإعلامية ذات الجودة العالية، وتعزيز قدرات المؤسسة والنهوض بها والارتقاء بتنافسيتها وفق أفضل المعايير العالمية.

وأكد الملا أن مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف يعتبر الأكثر تطورا في العالم في طباعة القرآن الكريم، ويشرفنا ويسعدنا أن من خلال هذه الشراكة أن يصل القرآن الكريم وجميع ترجماته والكتب الشرعية والإسلامية إلى جميع بلدان العالم.

3 مليون نسخة

ومن جهته أشار الدكتور حمد الشيباني إلى أن الدائرة تقوم بطباعة المصحف الشريف انطلاقاً من دور ومهام الدائرة في مراجعة المصاحف والمطبوعات والكتب الدينية والإشراف على طباعتها وتوزيعها والتصريح بطباعتها وتداولها، وأنه تم التعاون في طباعة المصحف مع مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف منذ انطلاقته في عام 2014م وحتى الآن، ويعتبر المركز الأول من نوعه والأكثر تطوراً في العالم.

ولفت الشيباني إلى توزيع ما يقرب من 3 مليون و500 ألف نسخة من مصحف الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم رحمه الله منذ عام 2002م وحتى الآن، تم توزيعها محلياً وإقليمياً ودولياً، واستهدفت كافة المؤسسات والهيئات والأقليات في الدول الإفريقية والأوروبية والعربية وغيرها من دول العالم.

المركز الأول من نوعه

ومن جهته أوضح فيصل عبد الله المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع بمؤسسة دبي للإعلام، أن مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف تأسس بتعليمات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم لخدمة القرآن الكريم، ويعد المركز الأول من نوعه في العالم في تقديم خدمات طباعة المصحف الشريف بأعلى معايير الجودة العالمية إلى جميع دول العالم حيث تصل الطاقة الإنتاجية للمركز إلى 6 ملايين مصحف سنويا ويشرف نخبة من علماء القراءات على جميع مراحل طباعة المصحف الشريف.

وأشار إلى أنه نظراً للإمكانيات الهائلة التي يمتلكها المركز فإن التنسيق والتعاون جاري مع الدائرة، مشيراً إلى أن المصحف يحتاج إلى تدقيق ومراجعة اللجان المعنية، وأن المركز يقوم بالطباعة والتجليد والجمع في مراحل متتابعة.

 

أخبارنا

"كاربول كاريوكي 6" يجمع نجوم الفن العربي في دبي

ينطلق أول أيام عيد الفطر على شاشة "تلفزيون دبي"

"الراوي".. وجبة ثقافية ومعرفية رصينة على شاشة "تلفزيون دبي"

يسرد فيه جمال بن حويرب سير الأعلام والمدن

إطلاق "عاون" لدعم المعسرين من الحالات الصحية عبر منصة "جود"

بموجب مذكرة بين "تنمية المجتمع" و"الجليلة" و"الإمارات اليوم"

"إذاعة دبي" تدعم حملة "رمضان في دبي" بسلسلة فعاليات ترفيهية

نظمتها بالتعاون مع "فرجان دبي" في حديقة مشرف

٠١ أبريل, ٢٠٢٤
"دبي للإعلام" تشارك في "رمضان أمان"

شهدت مشاركة فاعلة من طواقم عملها وموظفيها

H