حمدان بن محمد: رؤية محمد بن راشد حققت أداءً استثنائياً لقطاع السياحة

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، أن النجاح الاستثنائي لقطاع السياحة في دبي والنمو السريع لهذا القطاع الحيوي والارتفاع الكبير في أعداد الزوار الدوليين في عام 2022 يعكس الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز مكانة دبي كأفضل مدينة للعيش والعمل والزيارة.

جاء ذلك بمناسبة إعلان دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي عن زيادة في أعداد الزوار الدوليين إلى دبي خلال العام الماضي، حيث استقبلت الإمارة 14.36 مليون زائر دولي في الفترة من يناير وحتى ديسمبر 2022، بزيادة نسبتها 97 % مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2021، الذي استقبلت خلاله المدينة 7.28 ملايين زائر، لتتجاوز بذلك مستويات تعافي قطاع السياحة العالمي والإقليمي.

وقال سموه: إن هذا الأداء المميز يعزز من الدور المهم لقطاع السياحة ومساهمته في تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة للإمارة، وأيضاً يمهد الطريق لنا لتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33.

وأضاف سموه: إن قوة قطاعنا السياحي وتعافيه في وقت قياسي وفقاً للمقاييس العالمية متجاوزاً مستويات تعافي قطاع السياحة العالمي والإقليمي، يسهم بشكل كبير في تحقيق هدف القيادة الرشيدة المتمثل في جعل الإمارة نموذجاً للتميز على مستوى العالم

وأكد سموه حرص دبي على مواصلة العمل لتقديم قيمة مضافة لزوارها من كل أنحاء العالم، والارتقاء بالمقومات والأسس الكفيلة باستمرار هذا الأداء القوي لقطاع السياحة، بما يضمن لزوار دبي قضاء أوقات ممتعة خلال إقامتهم في دبي لترسيخ مكانة الإمارة وجهة سياحية عالمية رائدة، وتحقيق أهدافها الطموحة في أن تصبح المدينة الأكثر استقطاباً للزوار الدوليين في العالم.

ونوه سموه بأن الزيادة الكبيرة في أعداد الزوار الدوليين خلال عام 2022 تمثل مؤشراً لتنامي دور دبي في تعزيز انتعاش حركة السياحة والسفر العالمية، كما أنها دليل على نجاحها في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار الدوليين، بما يعزز مكانتها الرائدة على خريطة السياحة العالمية.

وقال سموه في تدوين عبر موقع «تويتر»: «نُعلن اليوم عن نتائج جديدة ضمن قصة نجاح دبي التي تقود الانتعاش الاقتصادي العالمي. خلال 2022، استقبلنا 14.36 مليون زائر دولي، وهو ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 97 % مقارنة مع نتائج 2021، كما سجلت المنشآت الفندقية بدبي معدلات إشغال تُعد من ضمن الأعلى عالمياً». وأضاف سموه: «هذه النتائج تعكس رؤية محمد بن راشد لتعزيز مكانة دبي كأفضل مدينة للعيش والعمل والسياحة في العالم، كما تُمثل قاعدة صلبة لتحقيق المزيد من الإنجازات ضمن أجندة دبي الاقتصادية D33».

أخبارنا

"ساعة أسرية" يُضيء على اهتمامات العائلة وقضاياها بأساليب مبتكرة

يُبثّ على أثير إذاعة "نور دبي" ويهدف إلى تطوير مهارات الأفراد

"المراسلون".. مجلة رياضية متفردة على شاشة "دبي الرياضية"

برنامج يضيء على أبرز الأحداث والفعاليات

"الميركاتو" يرصد استعدادات الأندية للموسم الرياضي الجديد

تعرضه "دبي الرياضية" وتناقش فيه أبرز صفقات الموسم

٠٨ يوليو, ٢٠٢٤
شراكة بين "دبي للإعلام" و"إن إي بي" لدعم القدرات اللوجستية والفنية

أُبرمت على هامش مشاركة المؤسسة في منتدى الإعلام العربي

H