link

اخبارنا




محمد بن راشد ومحمد بن زايد يوجهان رسالة نصية شخصية للشباب في يومهم العالمي

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يوجهان رسالة نصية شخصية للشباب في يومهم العالمي
فاجأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشباب في الدولة اليوم برسالة نصية باللغتين العربية والإنجليزية للتهنئة بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام فيما يلي نصها :

" بمناسبة اليوم العالمي للشباب نقول لكم .. أنتم الأمل وأنتم المستقبل .. وكل عام وأنتم بالوطن أعلى .. ومن أجل الوطن أقوى .. وبدولتكم أكثر عزا وفخرا " .

من جهة أخرى أطلقت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب منصة إلكترونية تحتوي على تقرير وملخص لإنجازات الإمارات في تمكين الشباب وخطواتها وبرامجها وسياساتها في تفعيل دور الشباب وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للشباب.

واحتوت المنصة - التي يمكن الاطلاع عليها عبر الرابط الإلكتروني http://iyd.youth.gov.ae/ - على معلومات حول أول تشكيل وزاري لدولة الإمارات في عام 1971 والذي تضمن 13 وزيراً شاباً وخدمات التعليم للشباب في كل المراحل الدراسية داخل وخارج الدولة وبعثات رئيس الدولة التي تتيح للشباب فرصة التعلم مجاناً في أعرق الجامعات العالمية واشتملت المنصة أيضا على حقائق حول جهود دولة الإمارات في تزويد الشباب بالعلم حيث أن الإمارات لديها 750 مؤسسة تعليمية تخدم الشباب وتبلغ نسبة الشباب المتعلم 100 % .

وأعدت الإمارات أكثر من 3 برامج وطنية لتعزيز قيم الشباب إلى جانب منهج للتربية الأخلاقية للشباب وبرنامج وطني لإعداد الشباب في الخدمة العسكرية و15 برنامجا وطنيا لإعداد القيادات الشابة فضلا عن مختبرات علوم وفضاء للشباب وأجندة وطنية للشباب يشارك في تنفيذها أكثر من 70 مؤسسة وتشمل 140 مبادرة تخدم الشباب.
Dubai Expo 2020 Logo
Government.ae Logo

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا