اخبارنا




محمد بن راشد يستقبل مديرة صندوق النقد الدولي على هامش "قمة الحكومات"

محمد بن راشد يستقبل مديرة صندوق النقد الدولي على هامش
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله "، على هامش القمة العالمية للحكومات، في مدينة جميرا في دبي صباح اليوم، معالي الدكتورة كريستين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولي.

وتباحث سموه ومديرة الصندوق، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، حول عدد من المسائل المتصلة بالوضع الاقتصادي العالمي والتوقعات المحتملة للنمو الاقتصادي خلال العام الحالي والمقبل.

كما جرى الحديث بين سموه والدكتورة لاغارد حول الاجراءات التي اتخذتها حكومة دولة الإمارات بشأن النهوض بالنمو الاقتصادي وتنويع مصادره وازدهاره، حيث أشادت مديرة الصندوق بالخطوات الايجابية والبناءة والسياسة الحكيمة التي تنتهجها دولة الإمارات من أجل ضمان اقتصاد وطني قوي ومتنوع يرتكز على بنية تحتية متطورة وبيئة استثمارية جاذبة وتشريعات مرنة.

كما أشادت لاغارد بفكرة القمة العالمية للحكومات وقرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تحويلها إلى قمة سنوية دورية تجمع صناع القرار وخبراء عالميين ومختصين في شتى الحقول من أجل التعاون وتبادل الرأي والمشورة والاستفادة المتبادلة من التجارب وقصص النجاح التي تحققت في بعض الدول وعلى رأسها دولة الإمارات التي وصفتها بالنموذج الأمثل للابتكار والإبداع في الإدارة والاقتصاد والبنية التحتية وحرص حكومتها على تحقيق سعادة أفراد المجتمع بشرائحه ومكوناته كافة.

ورحب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بحضور مديرة عام صندوق النقد الدولي فعاليات القمة العالمية للحكومات، معتبرا مشاركتها إثراء للقمة لما تتمتع به من خبرة طويلة ودراية علمية واسعة يمكن الاستفادة منها خاصة على صعيد التنمية الاقتصادية ودور المرأة في بناء المجتمعات الفاضلة .

حضر اللقاء، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات ومعالي عبيد بن حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية وعدد من المسؤولين والوفد المرافق للضيفة.

ad
ad

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟