اخبارنا




محمد بن راشد يمنح وزيرة صحة السنغال جائزة "أفضل وزير في العالم"

محمد بن راشد يمنح وزيرة صحة السنغال جائزة
كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله "، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، أوا ماري كول سيك، وزيرة الصحة في جمهورية السنغال بجائزة " أفضل وزير في العالم "، وذلك خلال فعاليات الدورة الخامسة من " القمة العالمية للحكومات " التي بدأت اليوم وتستمر ثلاثة أيام.

حضر التكريم، معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات وعدد من الوزراء والمسؤولين.

واختيرت وزيرة الصحة السنغالية أفضل وزيرة في العالم للدورة الثانية للجائزة لدورها الفاعل في محاربة انتشار مرض " الإيبولا "، حيث وضعت برامج مكثفة لزيادة وعي الموطنين والزائرين للتصدي لهذا المرض الخطير وتجنب الإصابة به.

وتم اختيار أوا ماري كول سيك من بين ثمانية مرشحين للجائزة التي ترعاها القمة العالمية للحكومات بالشراكة مع " إيرنست آند يونغ "، وذلك بهدف تكريم الأداء والمبادرات الحكومية المتميزة التي تسهم بالارتقاء بالعمل الحكومي.

وتمنح الجائزة للوزراء الذين كان لهم دور قيادي في تنفيذ مشاريع حكومية ناجحة حققت نتائج إيجابية ملموسة على حياة المواطنين والمجتمع.

وأطلقت الجائزة للمرة الأولى خلال العام الماضي بهدف إبراز نماذج حكومية عالمية رائدة وتعزيز فرص تبادل الخبرات بين الحكومات حول العالم.

وتم اختيار المرشحين النهائيين من بين أكثر من 20 وزيرا طرحت قائمة أسمائهم بناء على مسح عالمي شمل العديد من الحكومات حول العالم، إضافة إلى إتاحة الفرصة للجمهور لترشيح الوزراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن القمة العالمية للحكومات تستقطب أكثر من أربعة آلاف شخصية وطنية وإقليمية وعالمية من أكثر من 138 دولة مما يعكس المكانة البارزة للقمة على المستوى الإقليمي والدولي والاهتمام الكبير من الحكومات والمنظمات العالمية وهيئات القطاعين العام والخاص وصناع القرار ورواد الأعمال والأكاديميين وطلبة الجامعات والمبتكرين، فيما تستضيف القمة 150 متحدثا خلال 114 جلسة لتسليط الضوء على أكثر تحديات العالم الملحة واستعراض أفضل الممارسات والحلول العصرية للتعامل معها.

ad
ad

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟