اخبارنا




"ساحة التواصل" إضافة جديدة توسّع دائرة التفاعل في الدورة الثانية لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب

أمينة طاهر: "أدرجنا في الدورة الثانية أنماط جديدة لتعزيز الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي"

"تويتر" تضيف بعداً جديداً للحدث بمنصة مبتكرة

"يوتيوب" تشارك حضور القمة تقنية "بانوراما الفيديو" المستخدمة لأول مرة

إطلاق 135 رمزاً تعبيرياً "ايموجي" من وحي البيئة الخليجية بالتعاون مع شركة آبل العالمية


دبي، الإمارات العربية المتحدة 6 ديسمبر 2016: كشفت اللجنة التنظيمية لقمة "رواد التواصل الاجتماعي العرب"، الحدث الأكبر من نوعه في المنطقة والعالم، والتي تُنظَّم بتوجيهات ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن تفاصيل "ساحة التواصل" التي تم استحداثها لاستعراض التجارب الفريدة من نوعها لأهم المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت اللجنة التنظيمية للقمة، التي تُعقد أعمال دورتها الثانية خلال الفترة من 13-14 ديسمبر الجاري، أن هذه الفعالية المستحدثة هذا العام هي نتاج حرص اللجنة على إدراج أنماط متنوعة من النقاشات الهادفة إلى تعزيز الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في جوانب الحياة المختلفة.

وقالت أمينة طاهر، عضو اللجنة التنظيمية لقمة رواد التواصل الاجتماعي: إن "ساحة التواصل" تشكل إضافة نوعية للقمة التي تضم نُخَبة من المؤثرين ورواد شبكات التواصل الاجتماعي من المنطقة العربية والعالم.

وأضافت: تأتي هذه الإضافة التي تشهدها القمة للمرة الأولى، بما تتضمنه من معارض متخصصة وأنشطة تفاعلية، ضمن الإطلالة الجديدة والمبتكرة للقمة هذا العام كقيمة مضافة تساهم في توسيع دائرة التواصل بين ضيوف وحضور القمة حول أهم المستجدات، كما يتيح لهم فرصة التعرّف على أفضل التجارب والممارسات التقنية، والاستفادة من الخبرات التي تستضيفها القمة، كما تقدم فرصة للاطلاع عن قرب على كل ما هو جديد في عالم شبكات التواصل الاجتماعي.

وحول تفاصيل "ساحة التواصل" قالت عضو اللجنة التنظيمية للقمة: تشمل فعاليات "ساحة التواصل" الذي تمتد على مساحة واسعة، العديد من الإضافات والفعاليات المتخصصة التي تقدمها كبرى شركات التواصل الاجتماعي في العالم، ومنصات مبتكرة تضم مواهب ونجوم من مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

يوتيوب

وأضافت، ستشهد ساحة التواصل حضور كبرى شركات وخبراء شبكات التواصل الاجتماعي العالمية ومنها "يوتيوب" التي ستشارك حضور القمة عبر منصة تفاعلية، تقنية "بانوراما فيديو" التي ستأخذ ضيوف وحضور القمة الى أماكن خيالية حيث يمكن إضافة نصوص ومؤثرات باستخدام هذه التقنية، ثم يتم إرسال الفيديوهات مباشرة لمستخدمي هذه التقنية على بريدهم الإلكتروني أو إلى حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. ومن خلال هذه التقنية يمكن للحضور الشعور بالتواجد في بيئة افتراضية مختلفة مرتبطة باتجاهات شبكات التواصل الاجتماعي الحالية والمستقبلية.

تويتر

كما ستقدم "تويتر" عبر "تويتر كافيه" محتوى هام يضيف بعداً جديداً للحدث هذا العام، بما تملكه الشركة من خبرات وتجارب تفردت بها في عالم التواصل الاجتماعي ليس فقط في الجانب السياسي بل الاجتماعي والفني. وسيمثل "تويتر كافيه" مكاناً للعديد من الأحداث والنقاشات والجلسات الحوارية الودية ، وستعقد ايضاً حلقة تواصل تحت عنوان " تويتر... هذا ما يحدث" تقدمها كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تويتر، بمشاركة رواد ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي. محلياً وعربياً ودولياً، من خلال محاورتهم والاستماع إلى تجاربهم.

ايموجي خليجي

وستشهد القمة للمرة الأولى إطلاق 135 رمزاً من الرموز التعبيرية "الايموجي" المرتبطة بالحياة والثقافة الخليجية "خلوجي"، بعد موافقة شركة "آبل" على إضافتها ضمن تطبيق "واتس آب". بحضور الشاب عبدالله العبدالله صاحب المبادرة الذي تبنى تقديم الاقتراح لشركة آبل، ليكون في "واتس آب" تمثيلا لنمط الحياة والثقافة الخليجية.

ووجهت عضو اللجنة التنظيمية، الدعوة للمشاركين في القمة للاطلاع عن قرب على "ساحة التواصل" للتعرف على ما يقدمه من أفكار مبتكرة وما يطرحه من موضوعات، تقدم خلاصة تجارب عمليّة من واقع عمل شبكات التواصل لاجتماعي، مُعربةً عن أملها في أن يجد ضيوف القمة ولا سيما الشباب منهم في هذه الإضافة ما يسهم في تعزيز معارفهم المهنية ويلهمهم لإطلاق طاقاتهم الإبداعية في مجال عمل شبكات التواصل الاجتماعي ومدى تأثيرها والفرص التي يمكن أن تنشأ وتتطور عن طريقها.

الجدير بالذكر أن الراغبين في الحضور التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للقمة www.ArabSMIS.ae ونظراً لمحدودية المقاعد وخصوصية القمة، سيكون حضور فعاليات اليوم الأول من القمة متاح فقط لحاملي الدعوات الخاصة، بينما يجب على الراغبين بحضور فعاليات اليوم الثاني التسجيل عبر الموقع الالكتروني للقمة، وستكون الأولوية لحضور المختصين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي. صفحة النادي على موقع"لينكدإن": http://www.linkedin.com/profile/edit?trk=hb_tab_pro_top
ad
ad

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟