News




حمدان بن محمد يرحب بالمشاركين في بطولة العالم للقفز بالمظلات

26 نوفمبر, 2017  
دبي، الأحد، 26 نوفمبر 2017: رحب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بالرياضيين من مختلف دول العالم المشاركين في " بطولة العالم للقفز بالمظلات للتزحلق على الماء 2017 ".

وقال سموه إن دولة الإمارات تفتح ذراعيها مجددا لاستقبال الرياضيين وترحب بالقادمين من مختلف دول العالم الذين يشاركون مع آلاف المقيمين في الدولة في هذا الحدث الرياضي الكبير والذي يساهم في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة بجعل الرياضة أسلوب حياة ويعزز من مكانة الدولة في استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية العالمية الكبيرة.

و يقام غدا حفل الافتتاح الرسمي في موقع سكاي دايف دبي بالمارينا في الجميرا ويتضمن عرضا عن استضافة دبي للبطولات وعرض أعلام الدول المشاركة بعدها عروض تراثية راقصة وعرض للقفز المظلي "حملة أعلام " ويقدم فريق " الباراموتورز" عرضا في فنون اللعبة وآخر للطائرة العمودية بالتحكم عن بعد يقدمه البطل العالمي طارق السعدي ويقدم الاسطورة زولتان استعراضا جويا .

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة جلسة حوارية مع وسائل الإعلام بحضور نصر النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية رئيس اللجنة المنظمة ويوسف حسن الحمادي نائب رئيس الاتحاد مدير البطولة ومحمد يوسف رئيس اللحنة الفنية وسالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة والمواصلات وماجد عبد الرحمن البستكي رئيس اللجنة الإعلامية وهلموت شليش المستشار الفني لاتحاد الإمارات للرياضات الجوية .

وقال نصر النيادي إن هناك ثلاث مسابقات في البطولة وهي السرعة والمسافة ودقة الهدف إضافة إلى نتيجة فردية وأخرى فرقية، مشيرا إلى أن حظوظ المنتخب الوطني عالية في الفوز خاصة في مسابقة السرعة.. لافتا إلى أن الاتحاد وفر مظلات جديدة للمنتخب وتدربوا في الموقع الحالي وهو يعرفون الطقس واتجاه الرياح وسرعتها.

من جهته قال يوسف الحمادي إن البطولة هي الأضخم من نوعها في منطقة الشرق الأوسط والعالم وتحظى بعدة أرقام قياسية سواء على صعيد القافزين والذي وصل إلى 99 قافزا أو عدد الدول المشاركة 25 دولة .

من ناحيته قال ماجد عبد الرحمن البستكي إن دبي باتت قبلة الرياضيين من مختلف أنحاء العالم خاصة وأن الجميع اعتاد على أن أي حدث يقترن برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد سيكتب له النجاح ويكون التميز عنوانه، منوها إلى أن الرياضات الجوية تحظى باهتمام كبير من سموه وأصبحت دبي الاختيار الأمثل لاحتضان هذه البطولات .. مؤكدا أهمية الدور الإعلامي المهم والفاعل.

من جانبه أكد محمد يوسف أن الاتحاد الدولي هو المخول بترشيح القافزين وفق ترشيحات اتحاداتهم الوطنية وهو الذي يدقق على رخصة وتأمين كل منهم، منوها إلى أن التدريبات ستستمر اليوم وغدا تنطلق المنافسات الرسمية.

من جهته قال هلموت شليش إن الاتحاد الدولي يختار أفضل القافزين المرشحين من اتحاداتهم في المسابفات الثلاث وجميعهم من أبطال اللعبة واختار الاتحاد الدولي دبي لأنها الأفضل تنظيميا في العالم، لافتا إلى أن هناك لجنة حكام تضم سبعة حكام ورئيس وثلاثة حكام إضافيين وأربعة قضاة وجميعهم من الدوليين المعتمدين من الاتحاد الدولي للمظلات .

اPoll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected