News




مؤسسة دبي للإعلام تحتفي بجديد مبدعيها في معرض الشارقة الدولي للكتاب

07 نوفمبر, 2017  


دبي 07 نوفمبر 2017

في بادرة تهدف إلى الاهتمام بالمواهب المبدعة، أقامت مؤسسة دبي للإعلام لمجموعة من موظفيها حفل توقيع كتبهم الجديدة الصادرة حديثاً في معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث تتنوع هذه الاصدارات ما بين الرواية والشعر والفلسفة والاعلام والتطوير الذاتي من بينها كتب لأدباء واعلاميين معروفين وأخرى من مؤلفات جيل الشباب في المؤسسة. وذلك بحضور عدد من المدراء والعاملين والجمهور ممن حرصوا على اقتناء الكتب الجديدة والاطلاع على مضمونها.
وتوجه أحمد سعيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، بالتهنئة الى المبدعين بمناسبة صدور كتبهم الجديدة، منوهاً بأن المؤسسة تتبنى دائما توجّهات تكريم المبدعين وتشجيعهم للخوض في عالم التأليف والكتابة الابداعية، في الوقت الذي هذه المبادرة تنم عن وعي عالي بضرورة استثمار الطاقات المبدعة في المؤسسة وتكريمها بالشكل اللائق، وبالأخص فئة المبدعين من الكتاب والأدباء الذين يحتاجون دائماً إلى فتح قنوات التواصل بينهم وبين بقية الزملاء، مؤكداً أن مبادرة مؤسسة دبي للإعلام للاحتفاء بالكتاب والمبدعين، تخدم هدفاً أسمى وهو دفع الكتاب وتحفيزهم للمزيد من العطاء وإيصال صوتهم إلى أكبر شريحة ممكنة من متذوقي الأدب والباحثين عن جمال الحرف والكلمة.
وقال المنصوري، إن صدور 4 كتب لموظفين من قطاع والتلفزيون خلال المعرض دليل على احتضان المؤسسة للطاقات الايجابية المبدعة، كلُ في مجاله. وختم حديثه قائلاً “لا ننسى أيضا الأسماء التي صدرت لها كتب في السنوات السابقة، وسنظل نتطلع الى المزيد من هذه الابداعات دائما، في الوقت الذي تم تخصيص مكتبة في مبنى التلفزيون لتسهيل وصول الكتاب الى الجميع، فضلاً عن مجموعة البرامج الثقافية التي تبثها قنوات المؤسسة على مدار العام وتستضيف فيها الأدباء والكتاب والفنانين على اختلاف مدارسهم وتوجهاتهم".
وشهدت منصة مؤسسة دبي للإعلام في معرض الشارقة الدولي للكتاب، توقيع الكتاب الأربعة، حيث قام الشاعر والأديب الإماراتي عادل خزام مدير ادارة التخطيط، بتوقيع كتابه الجديد (ريش الكلمات المسافرة) وهو عبارة عن نقوش ومسارات وشذرات في الشعر والفلسفة والحب والحياة، ويعتبر هذا الاصدار العاشر للكاتب خزام الذي قدم من قبل مجموعة من الروايات والدراسات والمجموعات الشعرية.
كما قام المذيع والإعلامي الإماراتي جمال مطر بتوقيع أول تجربة له في كتابة الرواية بعد عدة اصدارات في مجال المسرح والشعر، حيث تدور أحداث رواية جمال مطر التي تحمل اسم (كلب)، حول امرأة يعضها كلب في فترة الطفولة، الى أن تكبر وتتزوج وتطاردها ذكرى تلك الحادثة وتلقي بظلالها على تصرفاتها وعلاقتها بزوجها والآخرين.
ووقع المعد والمذيع الإماراتي وليد المرزوقي، كتابه (نعم نستطيع) والذي يقدم من خلاله رؤيته وقراءاته لنحو 20 شخصية تأثر بها سواء ممن التقى بهم، أو قرأ كتبهم. ومن بينهم كتّاب وأدباء، ورجال أعمال وشخصيات ناجحة أخرى. يقدمهم المرزوقي على شكل مقالات تعريفية ويضيء الجوانب المشرقة من شخصياتهم.
في الوقت الذي أصدرت الإعلامية الإماراتية أمل الحليان كتابها الجديد (موعد مع الشمس)، وهو مقتبس من حوارات ومقدمات واستهلالات كانت تقرأها في برنامجها الاذاعي الذي يحمل الاسم نفسه. وتتناول مواضيع متنوعة ما بين الطاقة الايجابية والسعادة والتمسك بضوء الأمل في كل صبحٍ جديد. وهذا هو الاصدار الأول للكاتبة أمل الحليان.
من جهة أخرى، تواصل مؤسسة دبي للإعلام، تغطيتها التلفزيونية والإذاعية والرقمية، لفعاليات الدورة 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، والذي يقام في مركز إكسبو الشارقة بمشاركة 1650 دار نشر من 60 دولة تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان، واستضافة 393 كاتباً ومثقفاً، من 48 دولة، حيث تقوم قناة سما دبي بالتغطية اليومية لفعاليات المعرض وبثها الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 16:00 بتوقيت غرينتش، كما تقوم إذاعة نور نرو ببث مباشر من المعرض ابتداء من الساعة: 11:00 صباحاً في حلقات خاصة من برنامج "رحلة الحياة" مع ميرهان الدسوقي، بالإضافة إلى تسجيل واجراء العديد من الحوارات والندوات الثقافية لبثها لاحقاً في برامج قنوات مؤسسة دبي للإعلام في الفترة القادمة.

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected