News




أحمد بن محمد يشهد حفل جائزة راشد للتفوق العلمي

31 أكتوبر, 2017  
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، شهد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة اليوم حفل " جائزة راشد للتفوق العلمي " الذي نظمته ندوة الثقافة والعلوم في مقرها بدبي لتكريم كوكبة جديدة من حملة درجة الأستاذية وشهادة الدكتوراه.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم ألقى سعادة علي عبيد الهاملي نائب رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم بدبي كلمة أكد فيها حرص دولة الإمارات على الاهتمام بالعلوم والذكاء الاصطناعي ومهارات المستقبل ودعم كوادر الوطن المستقبلية مما يجعل من المنجزات التي حققتها الدولة منصة للانطلاق نحو الأفضل.

وقال إن الأوطان التي تهتم قيادتها بالعلم والعلماء وتكرم مؤسساتها حملة الشهادات العليا تستحق أن تكون الحياة فيها مصدر فخر واعتزاز، مشيرا إلى أن " ندوة الثقافة " تحتفل اليوم ومنذ تأسيسها قبل ثلاثة عقود بتكريم حملة الشهادات العليا من الأستاذية والدكتوراة.

وكرم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم أربعة من الحاصلين على درجة الأستاذية و 90 من الحاصلين على درجة الدكتوراه من أبناء الدولة.

ومنحت جائزة شخصية العام العلمية لمؤسسة أسهمت بشكل فعال في دفع عجلة التقدم العلمي في الدولة وهذا العام قرر مجلس إدارة الندوة منح الجائزة لـ"مؤسسة الإمارات للطاقة النووية".

حضر حفل التكريم، سعادة سلطان صقر السويدي رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم في دبي وأعضاء مجلس إدارة الندوة وعدد من الفعاليات الثقافية في الدولة.

وتعد " جائزة راشد للتفوق العلمي " التي أطلقت عام 1988 من أهم الجوائز التقديرية للمتميزين علميا وبدأت الجائزة منذ انطلاقتها بتكريم المتفوقين علميا في مختلف الشهادات الأكاديمية ثم ركزت خلال السنوات الأخيرة على تكريم الحاصلين على درجتي الأستاذية والدكتوراه في مختلف التخصصات لتحفيز أبناء الوطن على متابعة التقدم العلمي والبحثي وترسيخ مفهوم التميز العلمي في المجتمع لدفعهم نحو المزيد من الإبداع والعطاء وليكونوا نموذجا يقتدى به للأجيال القادمة.

اPoll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected