News




محمد بن راشد يفتتح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الأخضر

24 أكتوبر, 2017  
رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، الجلسة الأفتتاحية للقمة العالمية الرابعة للاقتصاد الأخضر؛ التي أنطلقت في مركز دبي التجاري العالمي صباح اليوم وتستمر يومين بمشاركة فاعلة من الجهات المعنية في الدولة وعدد كبير من ممثلي الدول الشقيقة والصديقة.

واستمع سموه وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس

هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والحضور، استمعوا إلى كلمة سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي رئيس القمة الذي أكد أن القمة الرابعة للأقتصاد الأخضر تحمل شعاراً جديداً هو "تعزيز الأبتكارقيادة التغيير".

وأعلن الطاير عن بناء شراكة بين هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة الصكوك الوطنية في إطلاق أول صندوق تمويلي أخضر بقيمة قرابة مليارين ونصف الميار درهم.

وأعلن ايضا عن إطلاق "منصة الدول" وانضمام دولة الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا وكوريا الجنوبية لهذه المنصة، مؤكداً على استمرارية العمل الجماعي الدولي وتعزيز التعاون بين دولة الإمارات وجميع دول العالم لتحقيق الهدف الأسمى المتمثل في الحفاظ على هذا الكوكب وحمايته وتحقيق التنمية المستدامة لما فيه مصلحة ومستقبل الأجيال القادمة.

وبعد الكلمة شاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والحضور عرضاً مرئياً استعرض إنجازات الدولة في مجال التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وكرَّم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم دولة الإمارات وإيطاليا وكوريا الجنوبية لانضمامها إلى "منصة الدول"؛ إحدى منصات المنظمة العالمية للإقتصاد الأخضر ومقرها دبي.

حضر أفتتاح القمة، معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي إلى جانب عدد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة ووفود عربية وأجنبية حكومية وخاصة.

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected