News




محمد بن راشد يعتمد التشكيلة الجديدة لمجلس الشباب

14 أكتوبر, 2017  
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن دولة الإمارات رسخت تجربة خاصة ونهجا متفردا في النهوض والارتقاء بقطاع الشباب ووضعت أسسا جديدة لتوظيف طاقات الشباب والاستفادة من قدراتهم وإمكاناتهم وطموحاتهم في بناء مستقبل أفضل لوطنهم.

جاء ذلك بمناسبة اعتماد سموه التشكيلة الجديدة لمجلس الإمارات للشباب برئاسة معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب وعضوية سبعة من نخبة شباب الوطن ممثلين لإمارات الدولة تم اختيارهم بناء على مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم العملية ووفقا لأفضل المعايير العالمية المتبعة.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم " إن رؤيتنا لمستقبل دولة الإمارات وتصدر الركب العالمي والمراكز الأولى في مختلف المجالات تحتم إعطاء الشباب فرصا استثنائية لقيادة مسيرة المستقبل ليتمكنوا من القيام بمهمتهم في تحقيق محاور وأهداف مئوية الإمارات 2071.

وأكد سموه " أن قيادة دولة الإمارات تضع كل الإمكانيات والموارد بين أيدي شباب الوطن الذين عليهم اقتناص هذه الفرص والاستفادة منها في تكثيف جهودهم وتوظيف قدراتهم وإطلاق العنان لإبداعاتهم.. ثقتنا بهم عالية وهم على قدر المسؤولية وفي مستوى الطموح والتحدي.. وواثقون أنهم سيواصلون مسيرة البناء على الإنجازات بما يضمن مستقبلا أفضل للأجيال القادمة".

وأضاف سموه أن المجالس الشبابية التي وجهنا منذ أكثر من عام بتشكيلها على مستوى الدولة ليقودها أعضاء مجلس شباب الإمارات حققت أهدافها بنجاح في دورتها الأولى لتصل للشباب في كافة مناطق الدولة وتعمل على النهوض بإمكاناتهم وتفتح باب الفرص لطموحاتهم ليشاركوا أقرانهم في مسيرة التنمية والتطوير وتحقيق الأهداف العليا لدولة الإمارات.

وقال سموه "التجديد سمة للتطور وضمان زخم العطاء وقد اعتمدنا اليوم التشكيلة الجديدة لمجلس الإمارات للشباب وننتظر منهم إنجازات استثنائية تضيف إلى مسيرة المجلس السابق الذي قاد عددا كبيرا من المبادرات المهمة وشكل رافدا حيويا لجهود الحكومة في تمكين الشباب وتعزيز دورهم في المجالات الحيوية".. متمنيا سموه للمجلس الجديد التوفيق وتحقيق المزيد من النجاحات في خدمة شباب الوطن.

ويضم المجلس الذي تترأسه معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب في دورته الثانية عضوية كل من " أحمد السويدي ممثلا لإمارة أبوظبي وريم النعيمي ممثلة لإمارة دبي وعلياء الحزامي ممثلة لإمارة الشارقة وشيماء الحوسني ممثلة لإمارة عجمان وسيف آل علي ممثلا لإمارة أم القيوين وميرة المهيري ممثلة لإمارة رأس الخيمة وسندية سعد ممثلة لإمارة الفجيرة".

ويتولى المجلس مهام تطوير منظومة العمل الشبابي في الدولة كوضع وتطوير الاستراتيجيات والسياسات الخاصة بالشباب بما يتوافق مع التوجهات المستقبلية للدولة واعتمادها من مجلس الوزراء وتحديد التحديات التي تواجه الشباب في مختلف القطاعات واقتراح الحلول الكفيلة بتجاوزها.

كما يتضمن عمل المجلس اقتراح الحلول اللازمة لتفعيل المشاركة الإيجابية للشباب في المجتمع في مختلف القطاعات والمساهمة في تعزيز الهوية الوطنية والمواطنة الصالحة لدى الشباب من خلال تعزيز النماذج الإيجابية والقدوة الحسنة وتحفيز الشباب على الاقتداء بها.

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected