News




حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقية بين "بلدية دبي" واتصالات لتقديم خدمات ذكية

09 أكتوبر, 2017  
بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وقعت بلدية دبي وشركة "اتصالات" اتفاقية تعاون لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية في مشروع حديقة سفاري.

وتم توقيع الاتفاقية في جناح "اتصالات" على هامش فعاليات معرض جيتكس 2017، وقام بتوقيعها كل من سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، وسعادة المهندس صالح العبدولي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اتصالات"، وبموجب بنود الاتفاقية، ستقوم "اتصالات" بتوفير الحلول الذكية مثل البوابة الإلكترونية وتطبيق للموبايل وتقديم البنية التحتية والتكنولوجيا للخدمات الرقمية، وتقديم خدمة شراء التذاكر ومواقف السيارات من خلال الموقع الإلكتروني، كما يضم نظام التذاكر الذكية إمكانية توفير الحافلات الخاصة بالجولة داخل الحديقة، وغيرها من خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وبهذه المناسبة قال سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي تلتزم البلدية بجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد على وجه الأرض، وسوف تسهم هذه الشراكة الاستراتيجية في دفع جهود كافة الجهات الحكومية في دبي لتحقيق هذه الرؤية والعمل معاً لبناء مستقبل المدينة. وتشكل التكنولوجيا والبنية التحتية القوية متطلبات أساسية لتمكين هذا التحول. ويستلزم تلبية تلك المتطلبات التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين مثل اتصالات، للاستفادة من خبرتها في بناء هذه الشبكة والخدمات الرقمية الذكية. ونحن نتطلع إلى بدء العمل الوثيق مع اتصالات وفريق خبرائها لتطوير البنية التحتية لمشروع حديقة سفاري دبي.

وحرصا من بلدية دبي على تنفيذ المشاريع التي تخدم الإمارة لتحقيق مجتمع دبي السعادة، وكونها مؤسسة خدمية تحرص كل الحرص على تلبية احتياجات المجتمع، وفقاً للأهداف والرؤى، وبما يتماشى مع استراتيجية الحكومة، تنفذ الدائرة مشروع "سفاري دبي" حسب أرقى وأفضل المواصفات العالمية المعتمدة في هذا المجال، باعتباره من المشاريع المتميزة الصديقة للبيئة التي تنفذها البلدية لتكون معلماً ترفيهياً بارزاً في إمارة دبي، بهدف إنشاء أفضل مركز للحياة الفطرية في العالم.

وقد حرصت بلدية دبي على تحقيق التميز في تنفيذ هذا المشروع من خلال تحقيق قيمة بيئية عالية بتحويل الموقع من مكبّ نفايات بناء، إلى نقطة جذب سياحية وبيئة فطرية متنوعة، باستغلال التضاريس المختلفة الموجودة في الموقع واعتبارها عنصراً أساسياً في تصميم المشروع. واستنادًا إلى موقع الحديقة المميز، فقد تم العمل على استغلال الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وتشغيل نظام الري إلى جانب السيارات ووسائل النقل الآلي ومرافق التسلية والترفيه داخل الحديقة.

من جانبه قال سعادة المهندس صالح العبدولي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اتصالات": تنسجم شراكتنا مع بلدية دبي مع التزام اتصالات بدعم الاستراتيجية الوطنية طويلة الأمد، ونحن نمتلك قاعدة قوية تجمع نقاط قوتنا في قطاع الاتصالات وخدمات البنية التحتية والخدمات الرقمية المتقدمة مع شبكة واسعة من الشركاء المشهود لهم بخبراتهم العالمية. ونعمل من خلال مشاركتنا في جيتكس لهذا العام تحت شعار قيادة المستقبل الرقمي على إبراز تلك الإمكانات بتقديم مجموعة متفردة من الحلول الرقمية والتجارب الذكية المستقبلية".

وأضاف العبدولي: نحن على ثقة بأن اتصالات من خلال خبرتها الواسعة وإمكاناتها العالية وسجلها الحافل بالمشاريع الرائدة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تمتلك كل المؤهلات التي تمكنها من دعم الرؤية الذكية التي تتبناها الإمارات العربية المتحدة لبناء اقتصاد قائم على المعلومات. وتتعاون اتصالات مع العديد من الجهات الحكومية عبر شراكات وثيقة في مشاريع كبرى، وتحرص على تسخير مواردها البشرية وتقنياتها وخبرتها في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية لتسليم تلك المشاريع ضمن الإطار الزمني المتفق عليه".

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected