News




حمدان بن محمد يزور مؤسسة دبي للمستقبل ويطلع على سير عمل مشاريعها

04 أكتوبر, 2017  
زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، مقر مؤسسة دبي للمستقبل الكائن في أبراج الإمارات بدبي، واطلعا على مشاريع المؤسسة ومبادراتها العالمية التي تسعى من خلالها لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي لاستشراف وصناعة المستقبل. كما اطلعا على سير عمل متحف المستقبل الكائن على شارع الشيخ زايد والذي سيتم افتتاحه في عام 2019.

وأطلع سموهما أثناء الزيارة على 25 مشروعاً مبتكراً تقدمت بها المؤسسات والجهات الحكومية ضمن مشروع "دبيx10" والتي اختارتها لجنة المحكمين المكونة من نخبة من الخبراء والمختصين البارزين من القطاع الحكومي من بين 163 تلقتها المبادرة. كما وجه سموه باعتماد هذه المشاريع لتبدأ دبي مسيرتها في استباق مدن العالم الأخرى بعشر سنوات.

يؤسس مشروع "دبيx10" الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، خلال القمة العالمية للحكومات لمرحلة جديدة في عمل الحكومات لخدمة المجتمعات الإنسانية، وتسهم في إرساء أسس نموذج استشرافي لمبادئ العمل الحكومي تكون سعادة أفراد المجتمع الركيزة الأساسية والمعيار الرئيسي الذي يتم بموجبه تقديم خدمات عالية الجودة. وتسعى مؤسسة دبي للمستقبل من خلال مشروع "دبيx10" وبالتعاون مع الجهات المحلية في حكومة دبي إلى تبني نماذج جديدة لحكومات المستقبل من خلال إجراء تغيير جذري وشامل في منظومة العمل الحكومي.

ويتضمن مشروع "دبيx10" تأسيس فرق متخصصة في الجهات المشاركة والتي يصل عددها إلى 36 جهة في المرحلة الأولى من المبادرة لإعادة صياغة مهام وأدوار الجهات الحكومية وتعزيز دورها في خدمة المجتمع ودعم توجهات المستقبل، كما تسعى لاستحداث مختبرات تجريبية في الجهات الحكومية لتجربة نماذج حكومية مستقبلية وإيجاد الحلول للتحديات المستقبلية.

حضر الزيارة معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، وسعادة عبدالله بن طوق الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل بالإنابة، وفريق العمل المشارك لمشروع "دبيx10" في المؤسسة. ويعد مشروع "دبيx10" مشروع استراتيجي في تحويل دبي إلى مدينة المستقبل ويهدف المشروع بأن تسبق دبي مدن العالم بعشر سنوات.

اPoll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected