News




الأميرة هيا بنت الحسين تلتقي حاكم عام استراليا

03 أكتوبر, 2017  
الأميرة هيا بنت الحسين وحاكم عام استراليا يزوران مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

- الأميرة هيا بنت الحسين تطلع حاكم عام استراليا على جهود المدينة العالمية للخدمات الإنسانية

الثلاثاء، 03 اكتوبر 2017: أكدت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتحدة للسلام رئيسة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية أن المدينة تضطلع بدور محوري في دعم الجهود الدولية الرامية إلى تقديم العون والمساعدة للمتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو الأزمات الإنسانية الناجمة عن الصراعات المسلحة في مناطق عدة من العالم، حيث تمثل المدينة بموقعها الاستراتيجي المتوسط الذي يكفل سرعة توصيل المعونات إلى المحتاجين حول العالم وإمكاناتها اللوجستية عالية الكفاءة ميزة مهمة تسهم في إنجاح جهود الإغاثة.



جاء ذلك خلال لقاء سموها بالسير بيتر كوسغروف، الحاكم العام لأستراليا والسيدة قرينته، ضمن الزيارة التي قاما بها اليوم إلى المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، حيث اطلع الضيف على مختلف مكونات المدينة، وتعرّف من سمو رئيسة المدينة على ما تقدمه من خدمات بالتعاون مع المنظمات والمؤسسات الدولية العضوة بالمدينة والعاملة في مجال الإغاثة ويبلغ عددهم تسع منظمات تابعة للأمم المتحدة و50 من الهيئات غير الحكومية والشركات والمؤسسات العاملة في مجال تقديم المعونات.

وقد كان في استقبال سمو رئيس المدينة العالمية للخدمات الإنسانية وحاكم عام استراليا لدى وصولهما أعضاء مجلس إدارة المدينة ومديرها التنفيذي وممثلو المنظمات الدولية العاملة في المدينة وكذلك ممثلو الهيئات التابعة للأمم المتحدة بها، وعدد من كبار المسؤولين.

وشملت الزيارة الاطلاع على معرض للصور يبرز جهود المدينة والمنظمات الإنسانية العاملة فيها، حيث استمعت سموها والضيف إلى شرح مفصل من ممثلي تلك المنظمات حول ما توفره من إسهامات بما يعكس الصورة الكلية للدور الذي تقوم به المدينة انطلاقا من دبي في مناطق الأزمات المتفرقة في المنطقة والعالم.

وجرى كذلك خلال الزيارة استعراض جانب من المساعدات الإنسانية التي يتم توفيرها عبر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بتوجيهات ودعم قوي من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في إطار حرص سموّه على تقديم العون لكل محتاج تاكيداً للإسهامات الكبيرة لدولة الإمارات في مجال العمل الإنساني الذي يأتي في مقدمة المجالات التي توليها الدولة اهتماما كبيرا وتضعها في مقدمة أولوياتها.

وقد أشاد السير كوسغروف بالإسهامات الإنسانية الجليلة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، والجهود الكبيرة التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فيما يتعلق بإغاثة اللاجئين والمتضررين من الكوارث الطبيعية وكذلك مساعدة المنكوبين جرّاء الأزمات الناجمة عن الصراعات المسلّحة في مناطق عدة حول العالم.

ونوّه حاكم عام استراليا بالدور الإنساني الكبيرة الذي تضطلع به المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، وقال: "تمثل المدينة نموذجاً للجهات غير الحكومية في تضافر الجهود لتقديم العون لأناس يواجهون ظروف صعبة حول العالم، وذلك بما تضمنه المدينة من وصول الإمدادات الغذائية ومستلزمات المعيشة والإيواء العاجل لمن تقطعت بهم السبل ويعانون من أوضاع إنسانية صعبة في مناطق عدة من بينها منطقة الآسيا باسيفيك. أود أن أشكر سمو الأميرة هيا وفريق عمل المدينة العالمية للخدمات الإنسانية لما يقومون به من جهد لإحداث فارق إيجابي في حياة هؤلاء الناس".

من ناحية أخرى، استقبلت سمو الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية، السير بيتر كوسغروف والسيدة قرينته، خلال زيارتهما لمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال التي اطلعا خلالها على كافة الخدمات التي تقدمها المستشفى الأكبر من نوعها في دولة الإمارات بسعة 200 سرير والخدمات التشخيصية والعلاجية المتقدمة التي توفرها ضمن العديد من التخصصات بالاستعانة بتجهيزات طبية تعتبر الأحدث من نوعها في العالم.

وقد أشاد السير كوسغروف بالمستوى الرفيع للمستشفى بما يضمه من تجهيزات تكنولوجية عالمية المستوى وخدمات رعاية طبية من الطراز الأول تعتمد أرقى المعايير العالمية، معربا عن تقديره للجهود الكبيرة وراء تأسيس مثل هذا الصرح الطبي المُشرِّف والذي يضاهي أفضل المستشفيات العالمية.

وشملت الزيارة تفقّد غرف التشخيص والأشعة، وغيرها من المرافق التي تضمها المستشفى لتقديم خدمة طبية بالغ

اPoll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected